منوعات

من هي شيرين ابو عاقلة ويكيبيديا ماهي ديانة شيرين ابو عاقلة السيرة الذاتية عدد ابناءها

لقي مقتل شيرين أبو عقله برصاص الجيش الإسرائيلي إدانة واسعة في العالم العربي والعالم بعد مقتل شيرين أبو عقلة على يد جنود إسرائيليين خلال ظهورها الإعلامي لقناة الجزيرة التي تعاونت معها منذ عام 1997.
حالة من الحزن بعد إعلان قناة الجزيرة القطرية استشهاد الصحافية ومراسلة المذيعة الفلسطينية شيرين أبو عقلة على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي من خلال تغطيتها الإعلامية في فلسطين.

من هي سيرة شيرين أبو عقله
الصحفية الفلسطينية شيرين نصري أنطون أبو عقله هي صحفية فلسطينية عملت كمراسلة إخبارية لشبكة الجزيرة الإعلامية من 1997 إلى 2022. ويكيبيديا
تعمل شيرين أبو عقله في قناة الجزيرة القطرية منذ عام 1997 وكانت صوت الحقيقة في زمن الصوت الداعم للقضية الفلسطينية وعودة العاصمة القدس الشريف ، ودعما لـ أرض فلسطين وشعبها.
شيرين ابو عقله
عملت في العديد من البلدات الفلسطينية في مدينة جنين وغزة بالضفة الغربية ، وقتلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء 11 مايو 2022 ، حيث انتشرت أصداء استشهاد شيرين أبو عقله على يد قوات الاحتلال في فلسطين المحتلة.
ما هي ديانة شيرين ابو عقله؟
الصحفية شيرين أبو عقله فلسطينية الجنسية أما بالنسبة لديانة الفلسطينية شيرين أبو عقلة فهي مسيحية وتعارض ما يفعله الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
أنظر أيضا: رسائل التعزية
كم عمر شيرين ابو عقله؟
ولدت شيرين أبو عقله في 3 كانون الثاني (يناير) 1971 في القدس لعائلة مسيحية من بيت لحم. تخرجت من مدرسة الوردية في بيت حنينا في القدس. درست العمارة في البداية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن ، ثم انتقلت إلى تخصص في الصحافة والإعلام – فرعي في العلوم السياسية ، وحصلت على درجة البكالوريوس في عام 1991 من جامعة اليرموك في الأردن.
اغتيال شيرين أبو عقله
في 11 مايو 2022 ، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنها أصيبت برصاصة في رأسها وأن حالتها حرجة أثناء تغطيتها للغارة التي شنها الجيش الإسرائيلي على مخيم جنين. وبعد دقائق ، أعلنت وزارة الصحة أنها توفيت متأثرا بوضعها الخطير في قسم الطوارئ بمستشفى ابن سينا ​​التخصصي في جنين.


“اخترت الصحافة لتكون قريبة من الناس … ليس من السهل تغيير الواقع. لكن على الأقل تمكنت من إيصال هذا الصوت إلى العالم “. # شيرين_ابو_قليه pic.twitter.com/XLC6klEToM
– الجزيرة مباشر (ajmubasher) 12 مايو 2022

سبب وفاة شيرين أبو عقله
في غضون ساعة من الإعلان عن استشهاد صحفي الجزيرة ، لقي خبر مقتل شيرين أبو عقلة ردود فعل واسعة من الصحفيين والإعلاميين والناشطين بعد نشر نبأ وفاة أبو عقلة.
ولدت في 3 كانون الثاني 1971 وعملت في مناطق ومدن كثيرة من فلسطين في رام الله ومخيم جنين واستشهدت عام 2022.
اين عملت شيرين ابو عقله؟
موظف في قناة الجزيرة ومونت كارلو الدولية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى وصوت فلسطين وشبكة الجزيرة الإعلامية. قم بتغيير قيمة الخاصية (P108) في ويكي بيانات.
اقرأ أيضًا: شاهد قناة الجزيرة
من هو زوج شيرين أبو عقله؟
لم تتزوج الشهيدة شيرين أبو عقله طيلة حياتها ، رغم كثرة الإشاعات عن زواجها من أحد زملائها في وسائل الإعلام ، لكن كل هذه التقارير كاذبة وتوفيت وهي عزباء وكرست حياتها مؤخرًا. القيام بمهمة مهنية أثناء هجوم قوات الاحتلال على مخيم جنين للاجئين.
كم عدد اطفال شيرين ابو عقله؟
الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عقله ليس لديها أطفال ، لأنها لم تتزوج قط ، ورغم تصريحاتها بعدم معارضتها للزواج ، لم تتزوج في حياتها قط ، تبلغ من العمر 51 عاما ، من مواليد 1971 م. تعود أصولها إلى مدينة بيت لحم ، ونشأت في مدينة القدس ، وهي تنتمي إلى عائلة مسيحية. أكملت أبو عقيلة دراستها في مدرسة الوردية في بيت حنينا.

                     
السابق
مباراة الدرك الملكي 2022 Concours Gendarmerie Royale – وجهني
التالي
هل الجبن يرفع السكر عند مريض السكري

اترك تعليقاً