سؤال وجواب

من هي قاتلة الصيدلي المصري في السعودية؟

المحتويات

من هي قاتلة الصيدلي المصري في السعودية؟

انتشرت الجريمة في الدول العربية بشكل كبير، وهذا كله ما تسببته التكنولوجيا السلبية بمكوناتها ، فالجميع يحملون هواتف ذكية ويواكبون التطور الكبير الحاصل في هذا العالم ويقرأون قصص خيالية منها ما هو مرعب، ففي هذا الشهر قد أبصرنا على عدة قضايا قتل في وقت قليل جداً ومنها ابن يقتل والده في فلسطين بالخطأ ، وجامعي يقتل زميلته في مصر، واخر يقتل خطيبته، واليوم نحن أمام حادثة قتل وقعت في السعودية، راح ضحيتها شاب مصري يعمل صيدلي، وهو في ريعان شبابه.

قاتلة الصيدلي المصري

أعلنت الأجهزة الأمنية في السعودية، أن السيدة المتهمة بقتل شاب مصري يعمل صيدلانيا، في منطقة سكاكا الجوف، سلمت نفسها إلى قوات الأمن.

وقامت السيدة بتسليم نفسها عقب قتلها الشاب بالرصاص، بعد رفضه إعطاءها دواء دون وصفة طبية، تنفيذا للوائح الطبية الخاصة بالقانون في المملكة.


وقالت شقيقة الطبيب الصيدلي المقتول إن شقيقها سافر منذ عامين ليعمل في إحدى الصيدليات بالمملكة العربية السعودية، وأنه متزوج منذ 3 أعوام، ولديه ابن يبلغ من العمر عامين.

وأشارت إلى أن شقيقها تكفل بمصاريف والديه، وتجهيز شقيقه إلى جانب مراعاة نفقة زوجته وابنه.

وأكدت أنه «ظل طوال تلك الفترة تمهيدا لنزول إجازة وقضاء العيد مع أسرته، وحضور الاحتفال بخطبة شقيقه، واصطحاب والديه خلال عودته إلى السعودية مرة أخرى للمكوث معه وأداء العمرة».

وواصلت حديثها: «والدنا يعاني منذ فترة من مرض السرطان، وأوصاني برعايته لحين موعد نزوله إلى مصر، قائلة: أخويا قالي حفظي على أبويا لما ارجع وأنا حفظت عليه ولفيت بيه في العلاج من السرطان.. وبقول لأخويا: حفظت الأمانة وانت اللي ما رجعتش تستلمها».

مفهوم جريمة القتل:

يعرّف القتل بأنه سلوك يتم من خلاله إنهاء حياة إنسان حي من غير وجه حق بفعل إنسان آخر،  وقد يكون بعمد وقصد، وقد يكون من غير قصد، وتتم هذه الجريمة بمختلف الوسائل، كالسم أو الشنق، أو من خلال سلاح ناري، أو أدوات حادة أو قوية أو ثقيلة، وجميع هذه الوسائل من شأنها أن تؤدي لإرتكاب هذه الجريمة، وقامت جميع المجتمعات بتجريم هذا الفعل، وذلك لردع كل من تسول له نفسه على إرتكابها، وللحفاظ على الأمن والإستقرار، ومن هذه النصوص قيام المشرع الأردني بتجريم القتل  في نص المادة 326 من قانون العقوبات الأردني  على أنه: “من قتل إنسان عوقب بالاشغال الشاقة لمدة 15 سنة “.

من هي قاتلة الصيدلي المصري في السعودية

من هي قاتلة الصيدلي المصري في السعودية؟ 1

إن السيدة السعودية التي قتلت الصيدلي المصري ألقى القبض عليها بعد أن ارتكبت الجريمة، ولم يتم التصريح بعد عن هويتها، ويتم القيام بإجراء عدة تحقيقات متعلقة بالعديد من القضايا، منها حيازة سلاح ناري، القتل العمد، وذكر بأن السلطات المصرية عبرت عن غضبها الشديد في هذه الحادثة التي لا تعتبر الأولى من نوعها.

من هو الصيدلي المصري المقتول في السعودية

الصيدلي المصري الذي تم قتله غدراً في المملكة العربية السعودية عند أداءه عمله بيد سيدة سعودية هو الطبيب أحمد حاتم، وهو واحد من أطباء مركز الشهداء في محافظة المنوفية، وقد بلغ من العمر 29 عام، وعمل في منطقة سكاكا السعودية خلال فترة قليلة في صيدلية العائلة والتي تعتبر من أشهر الصيدليات التي توجد في منطقة سكاكا.

                     
السابق
التقديم للجامعات المملكة العربية السعودية
التالي
شركة صلة تعلن فتح باب التوظيف (عن بُعد) لحملة الدبلوم (رجال ونساء) بدون خبرة

اترك تعليقاً