سؤال وجواب

من هي هيا عوض ويكيبيديا ( من تكون ) ؟

هيا عوض أحد الشابات الموهبات التي تنحدر من قبيلة الفن الجميل وهي من أصول أردنية ، كما أنها ميالة الى الأزياء والموضة وفيما يلي نسرد لكم أهم ما جاء في السيرة الذاتية للفنانة هيا عوض شقيقة المطربة الأردنية زين عوض صاحبة الأغنيات الجميلة والتي تميزت باحساسها المرهف .

هيا عوض هي «مصمم جرافيك»، فنانة «البوب» ومصممة أزياء. في معرضها الفردي الأول «الهجوم الأزياء، الذي اقامته في وقعت في عمان هذا العام، وصورت قوة وسائل الإعلام على مفهومنا للأزياء من خلال القطع الفنية ال 22 ، حيث عرضت الافتتان المؤنث مع الموضة والجمال.


عشقها للألوان جعلها تتجه إلى التصميم البياني وتصميم الجرافيك، ولم تتوقف عنده، بل خاضت أيضًا مجال تصميم المفروشات لتعرج بعض الشيء على عالم الموضة؛ إنها الرسامة ومصممة المفروشات هيا عوض التي تحدثت لبرنامج «صباح الخير يا عرب في فقرة «حركو ولون» عن موهبتها الفنية.

هيا، ومثلها آخرون يعملون في صمت، ويعشقون ما تخبّئه لهم الألوان من أسرار وجماليات، ويُمْعنون في تجميل الحياة عبر ما يقترحونه من أفكار مصدرها الروعة والروعة فقط.

من هي الفنانه هيا عوض؟

مصممه جرافيك عاشقة للألوان ولكل ما هو جديد في الموضه والفن الحديث، نشأت في بيت يحترم ويشجع الفن وهذا كان وراء نجاحها كفنانه إضافة الى كونها أُمّ وموظفة وطالبة ، فقد انهت حديثاً دراسة الماجستير في ادارة الاعمال (MBA)،و قدمت للجمهور في هذا الصيف معرضها الثاني وكان لها معرض سابق في عام 2005

تنتمي هيا عوض إلى مدرسة الفن الحديث والتجريدية. حيث تعتمد في معظم أعمالها على اعادة تدوير المواد كقصاصات الورق والقماش الزائد. هذا الفن يسمى «كولاج». والذي اخترعه جورج براك وبيكاسو في بداية القرن العشرين والأن اصبح «الكولاج» جزءا مهما من الفن الحديث.

                     
السابق
من هو الفريق الذي لم يشرف بلده ويكيبيديا ؟ ( من يكون )
التالي
كم من الوقت يستغرق القمر للدوران حول الأرض ؟ ( كم يوماً )

اترك تعليقاً