منوعات

مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة الاعدادية جاهزة pdf

جدول المحتويات

موضوعات الإذاعة المدرسية لمدرسة ثانوية جاهزة pdfراديو المدرسة هو نشاط لا منهجي يستخدم لتقديم مواضيع جديدة بمعلومات رائعة وقصيرة في نفس الوقت. يتم تقديمه عادة كل صباح في يوم دراسي جديد. من خلال الموقع المرجعي سوف نقوم بتضمين مجموعة من موضوعات الإذاعة المدرسية ضمن عدة فقرات للمرحلة الإعدادية.

المحتويات

مواضيع راديو المدرسة للمدرسة الثانوية

تعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة اللامنهجية الهامة لأنها تلخص بسخاء موضوعًا معينًا ، وفي هذا سنقوم بتضمين مجموعة من موضوعات الإذاعة المدرسية للمرحلة الإعدادية:


إذاعة مدرسية عن تكريم أولياء الأمور

الوالدان سبب الوجود البشري ، وبرهم من أعظم ما جاء في الدين الإسلامي ، وقد برزت هذه الأهمية في عدة مواضع في كتابه تعالى ، لأن الله تعالى قد أظهر لطفه. إلى والديه على أساس العقيدة الإسلامية وأعظم مقاصد الدين وهي توحيد الله تعالى. وترك الشرك ، وفيه أدرجنا فقرات من إذاعة المدرسة حول تكريم والديك:

  • مقدمة في الإذاعة المدرسية: بحيث يبدأ بالسلام والذكر والدعاء على سيد الصالحين وخير الناس ، وبيان موجز في موضوع بر الوالدين.
  • فقرة القرآن الكريم: يختار الطالب آيات المحكمة من القرآن الكريم ويحث الوالدين على بر الوالدين وعدم العصيان.
  • فقرة الحديث: وتأكيداً لآية الله تعالى وردت أحاديث من سنة رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – في بر الوالدين وثواب الرحمة عليهم ونتائج معصيتهم.
  • قسم الشعر: يسلط الضوء على القصائد المكتوبة عن الفضيلة العظيمة التي يتمتع بها الآباء على الناس ، وكيفية تكريمهم والتعامل معهم.
  • خاتمة الإذاعة المدرسية: وفيه يقرأ الطالب خلاصة ونصيحة بسيطة في موضوع بر الوالدين ، ثم ينتهي بالسلام والدعاء البسيط لنفسه والمسلمين.

إذاعة المدرسة عن الأخلاق

إن الإصرار على الأخلاق الحميدة من أهم الموضوعات التربوية ، لذلك بدأ نداءه – صلى الله عليه وسلم – بضرورة الأخلاق الحميدة.

  • مقدمة في الإذاعة المدرسية: ستكون جملة بليغة ، مكتوبة بكلمات تعبر عن فعل حسن الخلق ، تبدأ بالسلام والصلاة من أجل خير الناس ، وتذكر الخالق المعطي.
  • فقرة القرآن الكريم: ليختار الطالب آيات المحكمة من القرآن الحكيم التي تؤكد على الأخلاق ودرجة أهميتها وفضيلة التمسك بها في حياة المسلم عند دخوله الجنة.
  • فقرة الحديث: وفيه يوضح الطالب أن رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – أرسل إلى الناس من أجل الأخلاق من خلال حديث مشرّف من سنته الطاهرة.
  • فقرة هل تعلم: يحتوي على معلومات بطريقة مثيرة للاهتمام حول فضائل الأخلاق والمكافأة العظيمة.
  • خاتمة الإذاعة المدرسية: وفيها يُنهي الطالب إذاعته المدرسية ببيان قصير يعبر عن الأخلاق الحميدة ، ثم ينتهي بالتحية.

انظر أيضا: موضوعات الإذاعة المدرسية للمدرسة الابتدائية جاهزة pdf

موضوعات الراديو في المدرسة الابتدائية

تعتبر الإذاعة المدرسية من الموضوعات المهمة التي يجب اختيارها بعناية قبل عرضها في المرحلة الابتدائية. سنقوم هنا بإدراج أفضل الموضوعات للمرحلة الابتدائية:

راديو المدرسة عن الصلاة

الصلاة هي أساس الاستقامة وركيزة الدين الإسلامي ، ولا بد من التركيز على حجم أهميتها في أقسام الإذاعة المدرسية المختلفة:

  • مقدمة في الإذاعة المدرسية: يبدأ الطالب بيانه بالبسملة والدعاء على الرسول الحبيب ، ثم مقدمة قصيرة بكلمات بليغة عن أهمية الصلاة في الشريعة الإسلامية.
  • فقرة القرآن الكريم: يقرأ الطالب آيات من القرآن الكريم تؤكد على الصلاة وفضلها العظيم في الدين الإسلامي.
  • فقرة الحديث: يقرأ الطالب حديث نبوي من سنة رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – في الصلاة والثواب والعقاب لمن تركها في الدين الإسلامي.
  • فقرة هل تعلم: يحتوي على معلومات قيمة عن الصلاة ، وفضائلها ، وتأثيرها على حياة المسلم ، وعقوبة الكسل أو الجحود ، وغيرها من المعلومات المتعلقة بالصلاة.
  • فقرة الصلاة: حتى يتضرع الطالب مع الدعاء لنفسه والمسلمين عن التثبت في الصلاة وقبول الصلاة وإتمامها وعدم تركها ، ويمكن الدعاء بالدعاء الذي يرويه رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم. عليه الصلاة والسلام.
  • خاتمة الإذاعة المدرسية: ينهي الطالب بثه بإعلان قصير عن الصلاة ، ثم يحيي الجميع ويشكرهم على حسن استماعهم.

راديو المدرسة عن الصدق

نورد أدناه عدة فقرات في الإذاعة المدرسية حول الصدق:

  • مقدمة في الإذاعة المدرسية: حتى يبدأ الطالب الإذاعة المدرسية بخطاب قصير ومختصر في موضوع الصدق ويفتح حديثه بالبسملة والصلاة على سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – وذاكرة طيبة.
  • فقرة القرآن الكريم: يختار الطالب آيات من القرآن الكريم تتحدث عن تحقيق العدل وفضائله في الإسلام.
  • فقرة الحديث: وفيه يختار الطالب حديث نبوي شريف عن الصدق وفضائلها وثمارها في حياة المسلم.
  • فقرة الصباح: بحيث يختار الطالب كلمات بسيطة بعناية كبيرة وشكل قصير يتحدث عن معنى الصدق وكيفية تطبيقه في حياة المسلم.
  • خاتمة الإذاعة المدرسية: يتحدث الطالب بإيجاز عن الصدق ، ويشكر من شارك في الإذاعة ، ومن استمع واستمع إلى المحاضرة ، وينتهي بالمرح.

انظر أيضا: مقدمة في الإذاعة المدرسية مكتوبة 1444 لجميع المستويات المدرسية وكلمة

مواضيع راديو المدرسة للمدرسة الثانوية

تتنوع الموضوعات التي قد تطرح في عيون طلاب المرحلة الثانوية ، ويفضل أن تكون هذه الموضوعات متعلقة بالآداب الحميدة ، والمواضيع التربوية التي تلعب في حياتهم بطريقة خاصة ، مثل موضوع التنمر ، والذي تكون فقراته كالتالي :

راديو المدرسة عن التنمر

التنمر من الأمور السيئة جدًا على نفسك ، وأيضًا ضد الآخرين ، لأنه استهزاء ومعايرة وعيوب ، ويؤثر سلبًا على كل من يتعرض له ، وهو مخالف للعقيدة الإسلامية ، وفيه سنفعل. تضمين عدة فقرات في الإذاعة المدرسية حول التنمر:

  • مقدمة في الإذاعة المدرسية: يبدأ الطالب إذاعته المدرسية بتحية وصلاة على رسول الله ، ثم بضع سطور قصيرة عن التنمر وسلبيته وضرره.
  • فقرة القرآن الكريم: يقرأ الطالب آيات معطرة من القرآن الكريم تتحدث عن احترام الآخرين وليس توبيخهم وتسميتهم بالكلمات البذيئة.
  • فقرة الحديث: يختار الطالب حديث نبوي من سنة رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – حول حسن الخلق وعدم سوء التعامل مع الآخرين.
  • فقرة هل تعلم: يحتوي على معلومات تشرح معنى التنمر والسلوكيات التي تشير إليه وحجم تأثيره وسلبيته على الشخص الذي يتعرض للتنمر.
  • خاتمة إذاعة المدرسة: ينهي الطالب بثه بنصائح حسن الخلق وتجنب التنمر ، وينهي حديثه بسلام.

انظر أيضا: راديو المدرسة فقرات كاملة مكتوبة جاهزة للطباعة

نموذج راديو المدرسة الثانوية جاهز

نقدم أدناه مثالاً على إذاعة مدرسية للمرحلة الإعدادية تتحدث عن الأخلاق الحميدة بحيث يمكن طباعتها وتسليمها داخل راديو المدرسة:

مواضيع راديو المدرسة للوثيقة الثانوية

في الانتقال إلى تنسيق ملف Word ، قمنا بتضمين لك عدة مواضيع إذاعية مدرسية للمرحلة الإعدادية “من هنا” ، يمكنك تنزيلها ومشاهدة فقرات مختلفة من الموضوعات الخاصة بتكريم الوالدين والأخلاق والصلاة وغيرها ضمن محدد. ونماذج مرتبة.

موضوعات الإذاعة المدرسية لمدرسة ثانوية pdf

يمكن تحميل مواضيع الإذاعات المدرسية المختلفة المتعلقة بالمرحلة الإعدادية بصيغة ملف pdf “من هنا” بحيث تحتوي الفقرات على مواضيع مختلفة ومفيدة ضمن فقرات واضحة ومحددة.

هنا نصل إلى نهاية مقالتنا موضوعات الإذاعة المدرسية لمدرسة ثانوية جاهزة pdfحيث قمنا أيضًا بتضمين مجموعة متنوعة من مقاطع الإذاعة المدرسية لمواضيع مختلفة ودرجات مختلفة.

                     
السابق
في الشكل المقابل كم منطقة مربعة أخرى يلزم تظليلها حتى يكون 2/1 المنطقة الكلية مظللًا
التالي
طرق استعلام الأحوال المدنية الكويت أون لاين KGO

اترك تعليقاً