منوعات

موضوع تعبير عن اول يوم دراسي في المدرسة سهل ومميز بالعناصر

جدول المحتويات

مقال في اليوم الأول من المدرسة في المدرسة من الموضوعات التي يجب على الطلاب القيام بها للتعرف على مشاعرهم في يومهم الأول وكيف تلقوا هذه التجربة الجديدة ، وكيف أثرت على شخصيتهم وطبيعتهم في المدرسة بعد ذلك ، وفي هذا المقال من الموقع المرجعي سنعطي تعطي سلسلة من الأمثلة للموضوعات التي تعبر عن اليوم الأول الدراسة في المدرسة بكل عناصرها.

المحتويات

كيف أكتب مقالاً عن أول يوم في المدرسة؟

لكتابة موضوع تعبير مميز والحصول على الدرجة الكاملة ، تحتاج إلى تعلم كيفية كتابة موضوع تعبير متكامل يحتوي على جميع عناصر موضوع ناجح ، وهذه العناصر هي المقدمة ، والعرض ، والخاتمة ، وهذه العناصر يجب أن استيفاء شروط التعبير الصحيح ، وفي هذه المقالة سنخبرك بطريقة واحدة ستساعدك كتابة كل عنصر من هذه العناصر باستخدام النماذج على فهم كيفية الكتابة:


مقدمة لمقال في اليوم الأول من المدرسة

تمت كتابة مقدمة العبارة بعناية شديدة لأن المقدمة تعطي القارئ فيرال عن الموضوع ككل. إما أن تدعه يقرأ حتى النهاية ، أو يترك الموضوع لأنه لا يعتقد أنه قوي: يتم عرض شروط المقدمة والتحذيرات عليها في سلسلة من النقاط على النحو التالي:

  • لا تكون المقدمة عادة أكثر من فقرة لا تزيد عن ثلاثة أو أربعة أسطر.
  • المقدمة مدعومة بآية قرآنية أو حديث نبيل أو سطر من الشعر.
  • المقدمة جذابة وفيها يشرح الكاتب سبب كتابته عن هذا الموضوع.
  • تلخص المقدمة الفيرال الرئيسية لموضوع التعبير.
  • المقدمة قصيرة وواضحة ولا حرج في استخدام التحسينات الأصلية.

نموذج مقدمة لمقال في اليوم الأول من المدرسة:

في كل مرحلة من مراحل الإنسان ، البداية هي أجمل جزء منها ، وأنا شخصياً كانت بداية رائعة في حياتي الأكاديمية ، خاصة لأنني دخلت في قلبي شغفًا بالدراسة والتعرف على زملائي والحصول على حياتي الاجتماعية الخاصة بنا ، لذلك شرفني الله ببداية رائعة.

المادة العادية هي تعبير عن اليوم الأول من المدرسة

جوهر الموضوع هو محتوى ما تم كتابته في موضوع الكلام ، وعادة ما يتكون من فقرتين ، لا يزيد طول كل منهما عن أربعة أسطر ، وأحيانًا فقرة واحدة إذا كان الموضوع قصيرًا ولا يريد الطالب ذلك. أسهب في الكلام ، وهذا الأمر يختاره المعلم أو حسب الموضوع ورغبة أو قدرة الطالب على الكتابة عنه. يكتب الطالب المعلومات التي يريدها بالترتيب بعد طرح سلسلة من الأسئلة والإجابة عليها. تساعده هذه الأسئلة في كتابة الأفكار وتنظيمها. بعد الانتهاء من الفيرال يضع الطالب فترة ويبدأ بالفيرال الجديدة ولا يخلط بين الأفكار.

ختام مقال في اليوم الأول من المدرسة

عادة ما تتكون خاتمة موضوع الكلام من سطرين لا يزيد عن سطرين يكتب فيهما الطالب يلخصان الأمور المذكورة في موضوع تعبيره ، أو يعطي توصية محددة ، أو نصيحة ينقلها للآخرين ، أو استنتاجًا محددًا مستخلصًا. من قبل الطالب بعد روايته لعرض الموضوع.

عينة من خاتمة مقال في اليوم الأول من المدرسة

أخيرًا ، أود التأكيد على ضرورة بناء حب المدرسة والرغبة في الدراسة في نفوس الأطفال من سن مبكرة ، حتى يقبلوا المدرسة بكل ما فيها ، ويقبلونها لأنها ستصبح البيت الثاني بعد ذلك. إلى منزل الوالدين مع الإخوة والآباء.

انظر أيضا: مقدمة وخاتمة مناسبة لأي موضوع مقال باللغة الإنجليزية

مقال في اليوم الأول من المدرسة في المدرسة

مقدمة: أتذكر أول يوم لي في المدرسة كما لو كان أمامي الآن. كان لدي العديد من الذكريات الخاصة. كانت العتبة هي التي أوصلتني إلى مرحلة جديدة مع كل الزركشة. لقد كونت صداقات جديدة ، وشعرت أن لدي استقلالي الذي جعلني أشعر بمزيد من الرضا عن نفسي.

يعرض: كوني شخصًا خجولًا ، لم يكن من السهل علي التعرف على الآخرين ، لكن أختي بجانبي ساعدتني كثيرًا ، استيقظنا في الصباح الأول متحمسين ، وارتدينا زينا الرسمي وتناولنا الإفطار في المنزل كالمعتاد ، أعدت أمي قائمة من الوصايا لأختي أن تعتني بي ولا تترك يدي طوال الوقت ، وعلى الرغم من أن أختي تكبرني بسنتين فقط ، إلا أنها كانت حامية ومنقذة لي.

كانت مدرستنا قريبة جدًا من المنزل ، لذا سرت أنا وأختي سيرًا على الأقدام بمفردنا ، وفي الطريق أتذكر أختي وهي تحية مجموعة من الزملاء لذلك كنت مرعوبًا جدًا ولم أقل شيئًا ، ثم واصلنا السير معًا حتى تركنا المدرسة فعرفتني أختي على الفصل وعرفتني على المعلم ، الذي وضعني بدوره بجانب مجموعة من الأطفال ، بالطبع الأطفال اللطفاء والمتنمرون ، لكنني حاولت الابتعاد عن المتنمرين لأنني قدر الإمكان لتجنب الاصطدام ، واقتربت من اللطيفين ولعبنا معًا حتى تعبنا.

استنتاج: لقد كان يومًا رائعًا لن أنساه أبدًا ، وذهبت بجد إلى المسرح المدرسي ، وما أثار إعجابي هو أنني وجدت أن الخجل لم يمنعني من أن أكون شخصًا اجتماعيًا ، لأن لدي الكثير من الأصدقاء في وقت قصير جدا.

انظر أيضا: راديو مدرسي عن بداية العام الدراسي الجديد 2021

اليوم الأول من موضوع المقالة المدرسية مع العناصر

مقدمة: “لقد رباني والداي بالمعرفة وأهميتها منذ الصغر. نشأت في أسرة يحب أفرادها التعلم وأخذ الدروس العلمية والتكميلية.

يعرض: كنت أنتظر أن أكون طالبًا مجتهدًا مهتمًا بدروسه من اليوم الأول ، دخلت المدرسة مع دفتر ملاحظاتي وحقيبتي المليئة بالأقلام والأوراق وأشعر بأنني مميز وفريد ​​، اتصل بي والداي من بعيد وابتسمت لهم و اجلس بهدوء وهدوء على الأريكة. رأيت الأطفال من حولي يبكون وهم يودعون والديهم بدهشة. إنها بضع ساعات فقط ، كما أخبرني والدي ، وسنعود إلى منازلنا.

كانت لحظات قليلة وبدأ الأطفال في التحدث واللعب مع بعضهم البعض ونظرت إليهم من مقعدي ونظرت ، كنت أتوق للعب ولكني شعرت بالخجل لأنني جئت لأتعلم ، وفجأة جاء أحد الزملاء ومد يده يدا بيده ليصافحني ويقول: لنرى ، ألم تجلس وحدك وتلعب معنا؟ في الحقيقة ، شعرت بفرح كبير في داخلي ، ورحبت به كثيرًا ، وتركت مقعدي على الأريكة ، وذهبت إلى الزملاء ولعبت حتى تعبت ، وأذكر أننا لم نأخذ دروسًا في ذلك اليوم ، كان يومًا تمهيديًا.

استنتاج: أعتقد أنها كانت تجربة ممتعة ومميزة للغاية. تعلمت في ذلك اليوم أنه لا يتعين على الشخص أن يقصر نفسه على شيء محدد. أن نكون أذكياء ومتعلمين جيدًا لا يعني أننا منعزلون ولا نرتبط بالآخرين ، بل يعني أن الأصدقاء هم من بين الأشياء الأكثر قيمة التي يمكن أن يمتلكها الشخص في حياته.

مقال في اليوم الأول من المدرسة قصير وسهل

مقدمة: لقد كانت تجربة رائعة ، كنت صغيرًا جدًا ، كانت المرة الأولى التي أذهب فيها إلى أي مكان وأكون وحدي دون والدتي بجانبي ، وكانت هذه هي المرة الأولى التي أشعر فيها بالمسؤولية والاعتماد على الذات.

يعرض: عندما تركتني والدتي كنت مستاءة جدا ولكن بالنسبة لك يا أبي أردت أن أكون قوية ، والدي دائما ما قال لي أن الرجال لا يظهرون الضعف تجاه أي شخص ، واقتربت مني المعلمة ورحبت بي وكانت لطيفة جدا ، هي أمسك بيدي وعرّفني على بقية الأطفال. أعتقد أن ذلك اليوم كان مميزًا جدًا بالنسبة لي لأنها كانت المرة الأولى التي التقيت فيها بالعديد من الأشخاص وأشعر برغبة في تكوين صداقات حتى منذ اليوم الأول الذي كنا نتواعد فيه ونخطط لما يجب القيام به في الفصل.

استنتاج: لقد كانت تجربة لا تُنسى وأنا سعيد جدًا لأن العديد من الصداقات التي اكتسبتها خلال تلك الفترة لا تزال معي ، وبعضها حتى جيراننا ، وأراهم دائمًا ونتذكر تلك الأيام الرائعة التي قضيناها معًا.

انظر أيضا: ما هي علامات الترقيم في اللغة العربية؟

موضوع عن أول يوم دراسي باللغة الإنجليزية

يفتح يومك الأول في المدرسة الباب لتجارب وفرص غريبة. بالنسبة لي ، كانت تجربة جديدة تمامًا ، لأن الجو في المدرسة يتغير تمامًا لكل طفل. ومثل أي طفل آخر كنت خائفة أيضًا في أول يوم لي ، أتذكر أنني لم أترك والدتي ، مترددة في الذهاب إلى الفصل.

في اليوم الأول استيقظت متحمسة وارتديت الزي الرسمي ، كان شعورًا رائعًا ، لا يمكنني أن أنساه أبدًا. منذ أن كان أول يوم لي ، أوصلني والداي. كان صفي مليئًا بالأطفال الصغار ، بعضهم يبكي والبعض الآخر يلعب مع آخرين. اضطر والداي إلى المغادرة ، لذلك ظللت أبكي ، لكن في النهاية أراحني أستاذي.

بمجرد وصولي إلى الفصل ، تحدثت إلى الأطفال الآخرين وبدأت اللعب معهم. لقد سحرتني الجدران الملونة للفصل الدراسي بشكل كبير. كان هناك الكثير من الألعاب للعب بها حتى تشتت انتباه جميع الأطفال الآخرين أيضًا وتوقفوا عن البكاء.

ترجمة موضوع عن اليوم الأول من المدرسة إلى اللغة الإنجليزية

يفتح يومك الأول في المدرسة الباب لتجارب وفرص غريبة. بالنسبة لي كانت تجربة جديدة تمامًا ، لأن الجو في المدرسة يتغير تمامًا لكل طفل. مثل أي طفل آخر ، كنت خائفة أيضًا في أول يوم لي ، أتذكر أنني لم أترك والدتي وكنت مترددًا في الذهاب إلى الفصل.

في اليوم الأول استيقظت متحمسة وارتديت الزي الرسمي ، كان شعورًا رائعًا ولن أنساه أبدًا. ولأن هذا كان أول يوم لي ، ذهب والداي لاصطحابي إلى المدرسة. كان صفي مليئًا بالأطفال الصغار ، بعضهم يبكي والبعض الآخر يلعب مع آخرين. اضطر والداي إلى المغادرة ، لذلك ظللت أبكي ، لكن في النهاية أهانني أستاذي.

بمجرد وصولي إلى الفصل ، تحدثت إلى الأطفال الآخرين وبدأت اللعب معهم. أسرتني الجدران الملونة للفصل الدراسي كثيرًا. كان هناك الكثير من الألعاب للعب بها حتى تشتت انتباه جميع الأطفال الآخرين وتوقفوا عن البكاء.

انظر أيضا: كيف أقدم نفسي باللغة الإنجليزية

ها قد وصلنا إلى خاتمة هذا المقال ونضعه لك مقال في اليوم الأول من المدرسة في المدرسة بسيطة ومميزة بالعناصر ، بالإضافة إلى مجموعة من النماذج مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية لتستخدمها.

                     
السابق
بطاقة الدعم الوقود سلطنة عمان شروط طريقة الحصول
التالي
رقم مستشفى ثومبي عجمان الجرف

اترك تعليقاً