منوعات

موضوع عن النكبة الفلسطينية للاذاعة المدرسية

فهرس

مقال عن النكبة الفلسطينية للإذاعة المدرسية في تاريخ مثل 15 مايو 1948 م ، قبل حوالي 74 عامًا ، تم نقل وتهجير الدولة الفلسطينية من قبل الجيش الصهيوني الإسرائيلي حتى تبقى هذه الذكرى ذكرى مؤلمة ومحزنة في قلوب شعب فلسطين والشعب الفلسطيني. الوطن العربي كله ، كما يذكرنا بمشاهد قتل وتهجير وتدمير لمعالم الدولة. سياسيًا واقتصاديًا وحضاريًا لإقامة دولة اليهود في أرض فلسطين ، لذلك يهتم الموقع المرجعي بتقديم مقال عن النكبة الفلسطينية للإذاعة المدرسية لعام 2022.

المحتويات

مقال عن النكبة الفلسطينية للإذاعة المدرسية

يهتم برنامج الإذاعة المدرسية بتقديم موضوع عن النكبة الفلسطينية التي حدثت عام 1948 م على يد الكيان الصهيوني ، والتي أدت إلى تهجير وتشريد العديد من الفلسطينيين ليصبحوا نازحين في دول العالم ، بعد استشهادهم وتهجيرهم. دمرت الآثار والمنازل لبناء دولتهم على أراضي فلسطين العربية ، على أمل خيراته. يوجد الكثير والكثير ، وفيما يلي نبدأ الفقرات الأولى من موضوع إذاعة المدرسة مع الطالب “اسم الطالب” ، لذا يرجى الحضور إلى المنصة.


انظر أيضا: التحقيق في القضية الفلسطينية مع العناصر جاهزة للطباعة

مقدمة عن النكبة الفلسطينية للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم وخير الصلاة والسلام على خير الصالحين والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وبعد أساتذتي الكرام الأعزاء ، اليوم نحن على منصتنا الإذاعية المدرسية لنقدم لكم أحد موضوعات قضيتنا الفلسطينية والتي كانت سبب تهجير وقتل وسرقة العديد من أبناء فلسطين العبية ، إنها ذكرى الفلسطيني. يوم النكبة ، اليوم الذي أصبح تذكيرًا بالألم والحزن والظلم والمعاناة لجميع أبناء فلسطين ، أرض فلسطين الفخورة ، أرض صعود رسول الله ، وبيت القدس المبارك. لَقَدِير * الَّذِينَ أُخْرِجُواْ مِن دِيَارِهِم بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُواْ رَبُّنَا اللَّه ُوَلَوْلاَ دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ يُذْكَرُ فِيهَا اسمُ اللَّهِ كَثِيراً مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِىٌّ عَزِيزٌ * الَّذِينَ إِنْ مَّكَّنَّاهُمْ في الأرض أَقَامُواْ الصّلاةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ وَأَمَرُ And by to do good and حاشا ما هو شر ، ولله نهاية كل شيء “. قال الله القدير الحق.

فقرة من كلمة شريف في النكبة الفلسطينية للإذاعة المدرسية

مع حلول يوم النكبة الفلسطينية ، يلقي زميلنا “اسم الطالب” كلمة مشرفة في هذا الموضوع ، لذا يرجى:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “لا انهض الساعة حتى انت تقاتل اليهودحتى الحجر الذي ورائه يقول لليهودي: يا مسلم ، هذا اليهودي خلفي فاقتله. القضية الفلسطينية هي قضية كل واحد منا وليست قضية شعب واحد.

انظر أيضا: ما الفرق بين النكسة والنكسة؟

فقرة كلمة في النكبة الفلسطينية للإذاعة المدرسية

بمناسبة إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية التي طردت الأبناء من الوطن وطردتهم من ديارهم بالاغتصاب والقتل والتهجير ، هذه الفقرة قدمها لنا زميلنا “اسم الطالب”:

ذكرى الخامس عشر من أيار هي ذكرى ألم ومعاناة أبناء دولة فلسطين العربية الذين عاشوا خارج حدود وطنهم وأرضهم بعد أن استولى عليها اليهود منهم ، وذلك لبناء دولة فلسطين. إسرائيل على معظم أراضيها على أمل مواردها الوفيرة. وشهد الشعب الفلسطيني مجازر ونهب ودمار كثيرة بحقهم. وكل هذا لإقامة دولة اليهود المغتصبين على أرضهم والاستيلاء على منازلهم وممتلكاتهم بالعنف والعنف ، بينما وقف العالم في وجه العدو الصهيوني وجرائمه البشعة بحق الفلسطينيين الذين ما زالت حقوقهم تنتهك و حتى يومنا هذا ما زلنا نعيش حياة مأساوية ومتجددة كل يوم.

فقرة شعرية عن النكبة الفلسطينية للإذاعة المدرسية

مع قسم الشعر كتب العديد من الشعراء الفلسطينيين والعرب عن النكبة الفلسطينية والذكرى الأليمة التي حلت بأبناء فلسطين.

أقاموا دولة على أنقاضنا
هذه هي كارثتنا التي احتفلوا فيها
وأمة طردت من أرض احتلتهم
ستون عاما ، وهذه النكبة باقية
لقد صعدوا من قمعهم ، وقتل الآلاف
ستون عاما ولم يأت أي استنارة لنا
لا يوجد انسحاب ولا حل
كم عدد القرارات التي اتخذتها؟
لكنها بقيت ، ولم يأت أي عمل لها؟

انظر أيضا: تعبير عن يوم النكبة الفلسطينية عام 1948 مع العناصر

خاتمة حول النكبة الفلسطينية للإذاعة المدرسية

نصل إليكم الآن خاتمة فقرات إذاعة مدرستنا حول النكبة الفلسطينية ، والتي تسبب فيها العدو الصهيوني في تدمير آثار فلسطين وتشريد أبنائها حول العالم ، ونهب واغتصاب أرضه وممتلكاته. لكننا لن نتنازل عن قضيتنا الفلسطينية وسنقف بحزم ضد العدو الصهيوني. الحق أصحابه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هنا ذهبنا معكم حتى نهاية هذا المقال حيث تحدثنا عنه مقال عن النكبة الفلسطينية للإذاعة المدرسية. ثم واصلنا الحديث عن النكبة الفلسطينية في فقرات موضوعنا بمناسبة الذكرى المؤلمة التي ما زالت محفورة في أذهاننا ولا تموت.

                     
السابق
40 تمرين ممتاز مرفق بالحل محور الأعداد والحساب Z بكالوريا
التالي
عبارات اجمل ما قيل عن النكبة الفلسطينية 2022

اترك تعليقاً