منوعات

موعد أول خسوف للقمر في عام 2022

فهرس

موعد أول خسوف للقمر عام 2022 إن ظاهرة خسوف القمر هي إحدى الظواهر الطبيعية التي يشعر فيها الإنسان بعظمة الخالق. الكسوف في اللغة هو اختفاء نور القمر وتغير السواد. من خلال الخسوف يرى المسلم بأم عينه جمال الطبيعة وحكمة الله في مخلوقاته ، حيث يحدث خسوف للقمر ، حسب وكالة ناسا ، عندما تكون الأرض والقمر والشمس في خط مستقيم ، لذلك الأرض بين الشمس والقمر ، ومن خلال الموقع المرجعي سنتعرف على تاريخ أول خسوف للقمر في عام 2022.

المحتويات

ما هو خسوف القمر؟

وهي من الظواهر الفلكية التي تحدث عندما يكون القمر في ظل الأرض ، حيث تسقط الشمس أشعتها لتشكل ظلًا كبيرًا وتغطي القمر بالكامل ، وهناك بعض الأشعة غير المباشرة التي تصل إلى القمر ثم تنحني. هذه الأشعة عبر الغلاف الجوي للأرض لتكوين أنصاف المناطق. تسمى المناطق المظللة التي تتلقى القليل من الضوء ولكنها ليست مظلمة تمامًا مناطق شبه الظل ، وتسمى المناطق المظلمة تمامًا التي لا يصل إليها الإشعاع الشمسي مناطق الظل.


أول خسوف للقمر عام 2022

شهدت الأرض خسوفًا للقمر في صباح الاثنين 16 مايو 2022حيث تحدث ظاهرة خسوف القمر مرة أو مرتين في السنة ، وتحدث هذه الظاهرة أيضًا عندما تكون الأرض بين القمر والشمس ، بالإضافة إلى كون القمر قمرًا ، أي مضاء بالكامل ، كانت شاهد الأرض هي أول خسوف للقمر في عدة مناطق بالعالم منها بعض الدول العربية مثل المغرب والجزائر والمملكة العربية السعودية ، ومناطق غرب ووسط إفريقيا ، وشوهد القمر بحسب وكالة ناسا ، وأشار إلى توهج القمر. قرمزي خلال أول كسوف كلي للشمس.

أول خسوف للقمر عام 2022

انظر أيضا: لماذا يحدث خسوف القمر عندما يكون ممتلئا؟

صلاة خسوف القمر

لم يكن في السنة النبوية دعاء خاص بكسوف الشمس ، لكن النبي صلى الله عليه وسلم نصح المسلمين عند رؤية الكسوف بذكر الله تعالى عند رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال صلى الله عليه وسلم: صلوا وادعوا الله. ومن الأدعية التي يمكن دعاءها في خسوف القمر: “اللهم لا تجعل هذا الخسوف ظلمة سخط علينا اللهم إن لم تغضب علينا فلا تهتم وأنت أرحمنا. فانتقل إلينا بنعمتك يا أرحم الراحمين “أو الدعاء” اللهم إني نحمدك ، نستعين بك ، نطلب إرشادك ، نستغفرك ، نتوب إليك ، نؤمن بك ونثق بك ونحمدك على كل خير.

انظر أيضا: عندما تلقي الأرض بظلالها على القمر ، يحدث خسوف للقمر

وصلنا هنا إلى نهاية مقالتنا وتعرفنا على خسوف القمر كما نعرفه موعد أول خسوف للقمر عام 2022ونعرف أيضًا موعد حدوث خسوف القمر ، بالإضافة إلى تاريخ خسوف القمر ، وكذلك بعض المعلومات عن ظاهرة خسوف القمر.

                     
السابق
مباراة توظيف 100 منصب بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج – وجهني
التالي
الدوري الإنجليزي يورجن كلوب يُعلن رحيل مهاجم ليفربول رسميًا: أسطورة وسجل أهدافًا هامة

اترك تعليقاً