منوعات

موعد نتائج البكالوريا 2022 في سوريا

جدول المحتويات

ما هو ملف موعد صدور نتائج البكالوريا 2022 في سورياحيث ينتظر جميع طلاب الثانوية العامة في الجمهورية السورية نتيجة البكالوريا لعام 2022 م ، حيث أعلنت وزارة التربية السورية اقتراب موعد تلك النتائج ، مؤكدة أنها قبل عيد الأضحى المبارك ، وعبر الموقع المرجعي سوف نرى موعد صدور نتائج البكالوريا 2022 في سوريا. ، وكيف يمكن طلب النتيجة عبر تطبيق النتائج.

المحتويات

شهادة الثانوية السورية

يستمر التعليم الثانوي في الدولة السورية ثلاث سنوات ، من الصف العاشر (10) إلى الصف الثاني (12) ، وينقسم إلى جزأين في الصف الحادي عشر (11) قسم “أدبي” أو “علمي” بشرط أن يكون الامتحانات النهائية للصف الثاني عشر ، ما يسمى البكالوريا ، يتم إجراؤها على المستوى الوطني وفي وقت واحد. تحدد نتيجة هذه الاختبارات الجامعة والكلية والتخصص الذي يدرسه الطالب. وتريد الوزارة من جهتها أن يتمتع جميع الطلاب بكامل حقوقهم في تصحيح أوراق امتحانات البكالوريا.


موعد صدور نتائج البكالوريا 2022 في سوريا

أعلنت مصادر رسمية في سوريا ، أن موعد صدور نتائج البكالوريا لعام 2022 في القطاع العلمي والأدبي سيكون في الساعات المقبلة ، في 7 تموز 2022 م ، قبل عيد الأضحى المبارك. الأقسام العلمية والأدبية في جميع المحافظات السورية.

كيف تستفسر عن نتائج البكالوريا في تطبيق وزارة التربية والتعليم؟

يمكن لجميع الطلاب في مرحلة البكالوريا طلب نتائج عام 2022 م باتباع الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق نتائج البكالوريا.
  • اكتب معلومات الطالب ، بما في ذلك:
    • اختر نوع الفرع:
    • علمي أو أدبي أو غير ذلك.
    • اختر اسم محافظة الطالب.
    • اكتب رقم اشتراك الطالب.
  • انقر فوق الزر “بحث”.
  • تظهر نتيجة الطالب المطلوب.

كيف تستفسر عن نتائج البكالوريا في تطبيق وزارة التربية والتعليم؟

رابط تحميل تطبيق وزارة التربية والتعليم لنتائج البكالوريا

تقدم وزارة التربية والتعليم في سوريا تطبيقًا لنتائج امتحانات الشهادة الثانوية “البكالوريا” في الجمهورية السورية بشقيها العلمي والأدبي ، حتى يتمكن الطلاب من الاستفسار بسهولة عن نتائجهم في المرحلة الثانوية ، ومن ثم جدير بالذكر أنه لا يمكن تنزيل هذا التطبيق إلا على أجهزة Android ويمكنك تنزيله من الرابط التالي “”.

بهذا وصلنا بك إلى ختام مقالنا موعد صدور نتائج البكالوريا 2022 في سورياكما ذكرنا من خلال قواعد المقال كيفية الاستفسار عن نتائج البكالوريا في تطبيق وزارة التربية والتعليم ، وأرفقنا لكم أخيرًا رابط تحميل تطبيق وزارة التربية والتعليم لنتائج البكالوريا لعام 2022 م.

                     
السابق
ملف مهم جداً وشامل لكل أقسام اختبار قدرات الجامعيين مزود بالأجوبة
التالي
اختبار تجويد سادس ابتدائي ف3 الفصل الثالث 1443

اترك تعليقاً