سؤال وجواب

موقع الاطلاع على نتائج التوجيه الجامعي لحاملي شهادة البكالوريا الجدد 2022 – 2023؟

المحتويات

موقع الاطلاع على نتائج التوجيه الجامعي لحاملي شهادة البكالوريا الجدد 2022 – 2023؟

موقع www.orientation-esi.dz نتائج التوجيه الجامعي 2023 / 2022 لحاملي البكالوريا ٢٠٢٢؟, أهلا بكم طلابنا الاعزاء , نرحب بكم بكل سرور عبر منصة فيرال , حيث نقدم لكم من خلال السطور التالية رابط موقع www.orientation-esi.dz نتائج التوجيه الجامعي 2023 / 2022 لحاملي البكالوريا ٢٠٢٢؟

نتائج التوجيه الجامعي 2022:

“يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات الخاصة بالتعليم والدراسة في الجزائر لحظة بلحظة، بعد تسجيل الاشتراك subscribe في قناة مدونة التربية والتعليم الموجودة على منصة youtube عبر هاتفكم المحمول”

ونقصد بهذه المرحلة يوم اعلان نتائج التوجيه الجامعي لحاملي شهادة البكالوريا الجدد، وهذه المرحلة تأتي بعد قيام الطلبة بتأكيد التسجيلات الأولية، عبر الموقع المخصص لذلك وهي المرحلة الرابعة من عملية التسجيلات الجامعية الأولية التي تتم عبر الخط على الموقع الالكتروني orientation.esi.dz


معايير وشروط التوجيه الجامعي orientation-esi.dz:

ويحدد المنشور الخاصة بالتسجيلات الجامعية القواعد العامة المطبقة في التسجيلات الأولية وفي توجيه الحائزين الجدد على شهادة البكالوريا تحسبا للدخول الجامعي المقبل وكذا المتحصلين على شهادات أجنبية قصد الالتحاق بالتعليم والتكوين العاليين حسب المعدلات المتحصل عليها في البكالوريا.

وللعلم يرتكز التوجيه نحو التعليم والتكوين العاليين، حسب شروط هذا المنشور، على أربعة معايير وهي الرغبات المعبر عنها من طرف الحائزين على شهادة البكالورياّ، الشعبة ومعدل البكالوريا، وطاقة استيعاب مؤسسات التعليم والتكوين العاليين، والرقع الجغرافية.

إلا أن هناك شروط تكميلية تفرض عند التسجيل الأولي للالتحاق بالأقسام التحضيرية وبعض مجالات وشعب التكوين حيث يجب على الطالب اجتياز امتحان القبول .

وقد أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إلغاء المعدلات الوطنية لعلوم النشاطات البدنية والرياضية وعلوم البيطرة والمدارس العليا ووالعلوم السياسية مع الإبقاء على المعدل الوطني بالنسبة للعلوم الطبية.

www.orientation.esi.dz 

  1. إستخراج شهادة التوجيه ضروري لانها جزء من ملف التسجيل.
  2. لا تنسو موعد التسجيل الورقي.
  3. من لم يمنح له أي تخصص من بطاقة رغباته، او أعطي له الخيار الرابع من حقه تغيير التخصص (طعن) لكن في حدود قائمة معطاة لك ستجدها في أقصى اليمين تحت اسم، قائمة الرغبات 2
  4. يمكنك تأكيد تخصصك الذي أعطى لك بالضغط على موافق.
  5. بعد ذلك يجب على الجميع طبع بطاقة التوجيه الخاصة بك لانها من أوراق التسجيل.

ما هو ملف التسجيلات الجامعية النهائية

  • كشف النقاط الأصلي للبكالوريا + نسختان (02) طبق الأصل منه.
  • بيان التوجيه (يستخرج من موقع التسجيلات الجامعية انظر الملحق 1 بالاسفل)
  • وصل حقوق التسجيل بقيمة 200 دج
  • أربع (04) صور شمسية ( يكتب على ظهرها رقم التسجيل + الاسم واللقب)
  • ظرفان بريديان معنونان + طابعان بريديان
  • استمارة التسجيل الأولي ( تمنح على مستوى مكاتب التسجيل)
                     
السابق
ابيض من الثلج واسود من الليل أكله حرام وشربة حلال يستخدمه الرجال ثلاث مرات والمراه مرة واحدة فما هو؟
التالي
سبب مقتل عبد الله بن زايد الشهري

اترك تعليقاً