منوعات

موقع التاريخ الهجري والميلادي خدمات متعددة متعلقة بالتاريخ والتقويم الهجري

اكتب: مدير – آخر تحديث: 20 مايو 2022

موقع الويب للتاريخ الهجري والميلادي خدمات متعددة متعلقة بالتاريخ الهجري والتقويم


يهتم العرب والمسلمون بالشعوب الأخرى باستخدام التاريخ الهجري في حياتهم اليومية حيث ترتبط عبادة المسلمين مثل صيام رمضان والحج والأعياد بتواريخ هجرية محددة ، وحتى يومنا هذا التقويم الهجري المعتمد في المملكة العربية السعودية تقويم أساسي ورسمي ، بينما في معظم البلدان الإسلامية الأخرى ، يتم استخدام التقويم الهجري كتقويم إضافي غير أساسي ، مما خلق الحاجة إلى تطبيقات ومواقع للتحويل بين التقويمين الهجري والميلادي ، مما يسهل على الشخص للتحويل بين التقويمات المختلفة لمعرفة التاريخ الذي تريده ، وأحد هذه المواقع هو موقع التاريخ الهجري.

يوفر الموقع خدمات متعددة متعلقة بالتقويم الهجري والميلادي ، بالإضافة إلى خدمة التقويمين الهجري والميلادي والعكس ، ويحتوي الموقع على أقسام متعددة بما في ذلك تاريخ اليوم وتاريخ الأمس في التقويمين الهجري والميلادي ، ويتضمن قسم مواقيت الصلاة في المملكة العربية السعودية بجميع مناطقها.

بالإضافة إلى ذلك ، يقدم الموقع بعض الأقسام الإضافية التي يمكن للزائر من خلالها التعرف على ترتيب الأشهر في التقويمين الهجري والميلادي ، وكذلك تاريخ الأعياد والمناسبات المهمة للمسلمين ، مثل “متى رمضان” ، و “العيد”. الفطر وعيد الأضحى ، وتحتوي هذه الأقسام على معلومات عن التاريخ المطلوب وعدد الأيام المتبقية حتى التاريخ والتاريخ المقابل في التقويم الميلادي.

كما يوفر الموقع خدمات مفيدة للمتصفح مثل تسهيل معرفة العمر سواء بالتواريخ الهجرية أو الميلادية مع معلومات عن العمر بالسنوات والشهور والأيام. يقدم الموقع خدمة للتعرف على برجك والتي تتيح للزائر معرفة علامته الفلكية بإدخال تاريخ ميلاده في التقويم الميلادي أو الهجري مع بعض المعلومات عن علامات الأبراج.

يعد موقع التاريخ الهجري والميلادي من المواقع المفيدة للمتصفح العربي ، حيث يوفر الموقع خدمات تتعلق بالتاريخ الهجري ، وهو التقويم الأساسي للمنطقة العربية.

                     
السابق
تفسير حلم الفجل في المنام لابن سيرين
التالي
طلبة أوكرانيا يضعون بيانا استنكاريا بوزارة التعليم العالي ويؤكدون أن دراسة الطب عن بعد مشروع فاشل

اترك تعليقاً