منوعات

موقع كنيسة أبو سيفين في إمبابة

جدول المحتويات

موقع كنيسة ابو سيفين فى امبابةتعتبر أبو سيفين من أشهر الكنائس القديمة في مصر ، وتشتهر بتاريخها العريق الذي يعود تاريخه إلى مئات السنين. في هذا المقال عن كنيسة “أبو سيفين” ، موقعها ، بجوار المبنى التاريخي ، مثل منزل أبو سيفين أمبروسو.

المحتويات

كنيسة ابو سيفين

تسمى كنيسة القديس ميركوري ، وتعتبر كنيسة قبطية أرثوذكسية ، وتقع شمال قلعة بابل في مصر القديمة وسط مجموعة من الكنائس القديمة ذات الأهمية الكبيرة ، كما يوجد في دير أبو ثلاث كنائس ودير واحد. Sefein ، وإحدى هذه الكنائس مخصصة للقديس ميركوري ، أكبر كنيسة في منطقة بابل القديمة ، سميت هذه الكنيسة على اسم القديس فيلوباتير ميركوري الملقب بأبي سيفين.


انظر أيضا: سبب حريق كنيسة أبو سيفين

موقع كنيسة ابو سيفين فى امبابة

يقع أبو سيفين في محافظة الجيزة ، مصر القديمةهي واحدة من أقدم الكنائس الأرثوذكسية في جمهورية مصر العربية ، والتي كانت موطنًا للعديد من البطاركة الأقباط في القرنين الحادي عشر والخامس عشر ، وأصبحت فيما بعد مكانًا لدفن العديد من الكهنة وقادة الكنيسة ، 1300 و 1500 م.

انظر أيضا: اسماء ضحايا حريق كنيسة ابو سيفين فى مصر

بناء كنيسة ابو سيفين

هدم “أبو سيفين” وأعيد بناؤه أكثر من مرة. تحمل هذه الكنيسة الطابع القبطي حيث يحيط المدخل بعمودين تعلوهما أيقونتان أحدهما للسيدة العذراء مريم والآخر ليسوع المسيح. أما الهيكل الرئيسي فهو مبني من خشب الأبنوس ومطعم بصلبان عاجية رفيعة. في فناء أو فناء الكنيسة توجد أمبولات مزينة بالفسيفساء ترتكز على 15 عمودًا ، بالإضافة إلى مذبحين. المذبح الجنوبي مخصص للملاك رافائيل ، والمذبح الشمالي مخصص للسيدة العذراء مريم ، بالإضافة إلى عشرة مذابح أخرى.

بيت ابو سيفين امبروزو

تعتبر “أبو سيفين” بمنطقة أمبروزو من الكنائس الرئيسية التي يرتادها المسيحيون كل أسبوع يوم الأحد للعبادة وأداء شعائرهم الدينية ، بالإضافة إلى الأنشطة الدينية والثقافية والترفيهية التي تقيمها الكنيسة. يتم الإعلان عن هذه الأحداث على صفحتهم الرسمية على Facebook ، وللتوجه إلى الصفحة الرسمية لـ “كنيسة الشهيد الكبير أبي سيفين – أمبروسو”.

وها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان: موقع كنيسة ابو سيفين فى امبابةحيث تعرفنا على كنيسة ابو سيفين الموقع بجانب البناء.

                     
السابق
كلام رومانسي خطير للحبيب 2022
التالي
تفاصيل دوام الجوازات في العيد الاضحى 2022

اترك تعليقاً