اخبار حصرية

موقع نتائج الامتحان المهني 2022

المحتويات

موقع نتائج الامتحان المهني 2022

تعلن وزارة التربية والتعليم الأولى والرياضة عن نتائج الامتحان المهني لدورة دجنبر النتائج الرسمية لعام 2021 / 2022 ، وستكون النتائج معلنة من مذكرة الترقية بالاختيار وقد أنهت وزارة التربية الوطنية والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي في المملكة المغربية بطاع التربية والتعليم الامتحان المهني برسم عام 2022.

نتائج الامتحان المهني 2022

أنهت وزارة التربية الوطنية والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي في المملكة المغربية بطاع التربية والتعليم الامتحان المهني برسم عام 2022.


على أن يتم الإعلان عن نتائج الامتحان المهني 2022 بالمملكة المغربية من وزارة التربية الوطنية والاستعلام عن النتائج الكترونيا إلى جانب تحميل نتائج السلك الاعدادي، في السطور المقبلة نوضح المزيد من تفاصيل نتائج الامتحان المهني 2022 المملكة الغربية.

كما أن نتائج الامتحان المهني 2022 أسفرت عن نجاح 7 آلاف و393 مترشح ومترشحة بقطاع التربية والتعليم، و43 ألف و280 مترشح ومترشحة تم توزيعهم وفق الهيئات على النحو التالي:

  • 5 آلاف و939 في هيئة التدريس.
  • 124 في هيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.
  • 3 في هيئة التسيير والمراقبة المادية والمالية.

    رابط الاستعلام عن نتائج الامتحان المهني 2022

يمكن للجميع الاستعلام عن نتائج الامتحان المهني دورة دجنبر من خلال تسجيل الدخول الى رابط البوابة الرسمية لوزارة التربية والتكوين المغربية الكترونيا حتى يتسنى للأفراد الراغبين في الاستعلام عن نتائج الامتحان المهني 2022 دورة دجنبر استخراج النتيجة بسهولة في دقائق معدودة.

يتم احتساب نسبة نتيجة الامتحان المهني بالآلية المتبعة التالية:

  • هؤلاء الأفراد المتشرحين الذين يترقوا بكل العام، يتم احتساب معدلهم حيث النسبة وتكون النسبة المئوية 13% من مجموع الموظفين، الذين لهم الأحقية بالترقي في هذا العام، والذين قد توفرت لديهم كافة الشروط اللازمة للترقي سواء من اجتاز الامتحان، أو من لم يستطع اجتيازه.
  • النقطة المهنية ويتم احتسابها بضرب نقطة السيد المدير ونقطة المفتش ونقطة المدير الاقليمي في 30 ثم يتم جمع عليها نقطة مواد الامتحان، ثم الضرب في 70، ويتم قسم الإجمالي على 100.

الاستعلام عن نتائج الامتحان المهني 2022 برسم عام

                     
السابق
انجليزي الاول ابتدائي والثاني ابتدائي والثالث ابتدائي والرابع ابتدائي صفحة 32 و 33
التالي
كيف تميز بين الدهشة والاحراج في السؤال الفلسفي؟

اترك تعليقاً