سؤال وجواب

موقع www orientation esi dz 2021 نتائج التوجيه الجامعي ٢٠٢١ الجزائر نتيجة التوجيهات الجامعية هل ظهرت فعلا ؟

المحتويات

الآن اعلان عن نتائج التوجيهات الجامعية 2021:

يشهد اليوم الاثنين 8 أوت 2021 الاعلان النهائي لنتائج التوجيهات الجامعية 2021 / 2022 واجراء المقابلات الخاصة بالمترشحين الموجهين للمدارس العليا للأساتذة من 9 الى 13أوت ، وفيما يلي نهتم في تغطية كافة التفاصيل حول الاعلان عن نتائج التوجيه الجامعي يوم 8 اوت 2021 للطلبة الجدد ، لتنطلق بعدها مرحلة وعملية إجراء المقابلات الخاصة بالمترشحين الموجهين للمدارس العليا للأساتذة من 9 إلى 13 أوت.


كيف يتم معالجة رغبات حاملي بكالوريا 2021:

معالجة الرغبات تكون وفقا لشعبة البكالوريا والأولوية الممنوحة لكل واحدة حسب التخصص المراد دراسته. 

إذ تعتبر شعبة العلوم التجريبية أولوية رقم واحد للراغبين في دراسة العلوم الطبية تليها شعبة الرياضيات ثم التقني رياضي. 

وبهذا فإن المعدل الموزون لشعبة العلوم التجريبية يمكن أن يكون أقل من المعدل الموزون المطلوب لتخصصي رياضيات وتقني رياضي للالتحاق بالطب بمختلف تخصصاته، والعكس في التخصصات التقنية والمدارس العليا للرياضيات والذكاء الاصطناعي التي تكون شعبة الرياضيات والتقني رياضي الأولية أولى، في حين تصبح شعبة تسير واقتصاد وتقني رياضي أولوية أولى في مختلف تخصصات الهندسة وفروعها.

تراعى أيضا في عملية التوجيه ودراسة الرغبات قدرات استيعاب مؤسسات التعليم العالي والتكوين العاليين، والدوائر الجغرافية وهذا فيما يخص مسارات التكوين المحلي أو الجهوي على خلاف المدارس العليا والتخصصات ذات التسجيل الوطني. 

لذا يرتقب أن ترتفع معدلات القبول في التخصصات الطبية وحتى المدارس العليا للأساتذة والمدارس التحضيرية والمدارس العليا بمختلف تخصصاتها وهذا نظرا لارتفاع عدد الحاصلين على البكالوريا بتقدير ممتاز وتقدير جيد جدا وحتى تقدير جيد في مختلف الشعب ولاسيما العلمية منها.

كيفية استخراج نتائج التوجيه للناجحين في بكالوريا 2021:

– من خلال الدخول الى الموقع المخصص للتسجيلات الأولية: www.orientation-esi.dz

– يتم الدخول للموقع بنفس الطريقة التي تم التسجيل بها، أي باستعمال الرقم السري ورقم التسجيل الموجودين في كشف النقاط ستظهر لكم:

– تخصصات باللون الأحمر يعني أن معدلكم لا يسمح لكم بدراسة تلك التخصصات بينما تجد تتخصص واحد باللون الأخضر وهو التخصص الذي وجهتم إليه رسميا.

– هناك بعض الطلبة لن يمنح لهم أي تخصص يعني ستجدون كل اختياراتكم باللون الأحمر‼️

في هذه الحالة يقترح عليك عملية ثانية للتسجيل الأولي.

يجب عليك ملأ بطاقة رغبات أخرى حسب ترتيب تنازلي. ويجب أن تحتوي هذه البطاقة على ستة (06) اختیارات من ضمنها إثنين (02) وجوبا في مسارات الليسانس ذات التسجيل المحلي أو الجهوي، مع مراعاة معدل القبول في كل تخصص بشرط أن لا تكون تلك التخصصات قد اخترتموها من قبل، أقصى آجال للقيام بهذه العملية يوم 11 أوت 2021.

– يتم الإعلان عن النتائج يوم 16 أوت 2021 مساء.

ملاحظة: يجب طبع ورقة التوجيه لأنها ضرورية في ملف التسجيلات الجامعية.

 

موقع نتائج التوجيه الجامعي لحاملي بكالوريا 2021

www.orientation.esi.dz

 

 

                     
السابق
سبب وفاة الشيخ محارب خالد مروان الحافي ويكيبيديا
التالي
في اي سنة قرر حسين باي انشاء العلم التونسي

اترك تعليقاً