منوعات

ميعاد انتهاء إجازة عيد الفطر وبداية الدراسة في السعودية 2022

محتوى المقال
موعد انتهاء إجازة عيد الفطر وبداية الدراسة في المملكة العربية السعودية 2022 والذي حددته حكومة المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم السعودية حيث قدمت المملكة العربية السعودية عطلة رسمية للطلاب والموظفين بمناسبة عيد الفطر المبارك اعتباراً من 25 أبريل لهذا العام 2022 ، وأعلنت المملكة أن إجازة الموظفين والموظفين إجازة مدفوعة الأجر. يتم استقطاع الأجور وعدم وجود مبالغ من الراتب الشهري بشرط عودتهم إلى العمل في الوقت المحدد وتحديد موعد لعودة الطلاب إلى المدرسة وإتمام العملية التعليمية لهذا العام.
موعد انتهاء إجازة عيد الفطر وبدء الدراسة في السعودية 2022
قامت المملكة العربية السعودية ووزارة التربية والتعليم السعودية بتغيير العديد من القواعد واللوائح في نظام التعليم لهذا العام 2022 ، كما قامت الوزارة بتغيير التقويم الأكاديمي وغيرت النظام من فصلين دراسيين إلى ثلاثة فصول دراسية ، وذلك بهدف تحسين النظام التعليمي. المحتوى الأكاديمي الذي يتلقاه الطالب والتعويض عن الفترة السابقة وأزمة كورونا التي حدثت أثرت بشكل واضح وكبير على الطلاب ، وأقامت المملكة عطلة رسمية للطلاب بمناسبة عيد الفطر وهي: يبدأ 25 أبريل من هذا العام ، الموافق 24 رمضان ، وأعلنت الوزارة أن الطلاب سيعودون للدراسة في اليوم التالي:

موعد انتهاء إجازة عيد الفطر في السعودية 2022


تنتهي عطلة عيد الفطر الرسمية والعودة للمدارس في 7 مايو 2022 م ، الموافق لشوال 6 هـ.

وقت عودة العمال للعمل بعد عيد الفطر
عرضت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية إجازة مدفوعة الأجر للعاملين والموظفين في المملكة بمناسبة عيد الفطر المبارك ، وأعلنت المملكة أن هذه الإجازة ستدخل حيز التنفيذ في 25 أبريل من هذا العام. للموظفين في المملكة ، وتتنوع عودة العاملين في القطاعين العام والخاص على النحو التالي:

يستأنف العاملون في القطاع العام العمل في 7 مايو للعام الجاري 2022 أي ما يعادل 6 شوال الهجري.
تختلف ساعات عمل العاملين في القطاع الخاص عن القطاع العام في المملكة العربية السعودية بحيث يعود العاملون إلى العمل يوم 4 مايو أي ما يعادل شوال 3.
تم تحديد تلك التواريخ وفقًا لقواعد وأنظمة المملكة العربية السعودية ومعترف بها.

مدة عطلة عيد الفطر للقطاع العام والخاص 2022
خصصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عطلة رسمية لمواطني المملكة من عمال وعمال وطلاب ، اعتبارًا من يوم 25 أبريل الجاري ، الموافق 24 رمضان ، وأعلنت المملكة عن نهاية تلك العطلة الرسمية في 7 مايو الموافق لشوال 6 للطلبة والعاملين بالقطاع العام وكذلك للعاملين في القطاع الخاص. وتنتهي الإجازة الرسمية لهم في 4 مايو ، الموافق 3 شوال ، بحيث يحصل الطلاب والعاملين في القطاع العام على 13 يوم عطلة رسمية ، بينما يحصل العاملون في القطاع الخاص على 10 أيام فقط.

                     
السابق
تفسير حلم ورق العنب الملفوف في المنام لعلماء التفسير
التالي
كم مرة خسر ريال مدريد نهائي دوري الابطال؟

اترك تعليقاً