منوعات

ميعاد تسجيل طلاب الصف الأول في نظام نور 1444

محتوى المقال
موعد تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور 1444 وهو نظام إلكتروني تابع لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. تطوير نظام التعليم وتوفير أفضل المواد الدراسية والأنشطة للطلاب لخلق جيل قادر على المساعدة في تطوير وتقدم المملكة العربية السعودية ، والمشاركة الفعالة في سوق العمل السعودي.
تاريخ تسجيل طلاب الصف الأول في النظام النرويجي 1444
قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بتغيير نظام التعليم للعام الحالي 1443 حيث قامت بتغيير التقويم الأكاديمي لهذا العام بحيث تمت الموافقة على العام الدراسي لثلاثة فصول دراسية بدلاً من فصلين ، وبدأ تنفيذ الخطة الدراسية والطلاب. يذهبون إلى المدرسة ، وتذكر الوزارة أن التعلم الإلكتروني يواصل الوضع الحالي. يستمر الطلاب في الحضور والمشاركة في الأنشطة والامتحانات التعليمية ، وقد أطلقت المملكة العديد من منصات التعليم الإلكتروني ومنها منصة نور التي تقدم العديد من البرامج التعليمية التي تفيد الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور حيث توفر رابطًا بين الجميع لحل المشكلات. تنشأ أثناء عملية الدراسة. تم الإعلان عن موعد تسجيل طلاب الفصل الدراسي الأول في نظام نور على النحو التالي:

نظام الانارة


يبدأ التسجيل في المدارس الدولية والأجنبية والخاصة المطبقة على البرامج الدولية بتاريخ 16/9/1443 هـ ويستمر حتى 17/3/1444 هـ ، مع سداد جميع الرسوم.
يبدأ الالتحاق بالمدارس الحكومية للصف الأول في 10/7/1443 هـ وينتهي في 17/3/1444 هـ.
يلتحق طلاب رياض الأطفال في الفترة من 10 / 28-1443 هـ ، ويمكن تسجيل الطلاب من سن ثلاث إلى ست سنوات طوال العام الدراسي بأكمله.
يتم تسجيل الطلاب المتخرجين من رياض الأطفال العامة والخاصة اعتباراً من تاريخ 27/11/1443 هـ ، ويستمر التسجيل حتى تاريخ 17/3/1444 هـ ، وتدفع الرسوم.
يتم تسجيل خريجي رياض الأطفال من المدارس الدولية والأجنبية والمؤهلة المطبقة على النظام الدولي من تاريخ 03-23-1444 هـ إلى تاريخ 03-17-1444 هـ.

شروط الالتحاق بالسنة الأولى
وضعت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط لتسجيل الطلاب الجدد في المدارس السعودية المختلفة. تخضع هذه الشروط لالتزام الطالب بالمشاركة والدراسة بانتظام ، وتوافر العناصر المتعلقة بالحالة الصحية للطالب ، والتعليم السابق ، والعمر ، والشروط على النحو التالي:

يجب أن يكون الطفل أكبر من خمس سنوات وتسعة أشهر وقت التسجيل.
أن يكون الطفل مستوفياً بالكامل لشروط ومتطلبات وزارة التربية والتعليم السعودية.
رفع توصية من مدرس للطالب تؤكد قدرته على الدراسة بالصف الأول في حال كان عمره دون السن المحدد.
تقديم أوراق وفحوصات طبية تثبت عدم وجود مرض نفسي وجسدي.
الالتزام بالتسجيل في مواعيد التسجيل التي تحددها الوزارة.
إحضار شهادة من إحدى رياض الأطفال المعتمدة تثبت أن الطالب قد التحق بسنتين دراسيتين في حالة عدم بلوغه السن المطلوب.

                     
السابق
امتحان متوقع ومراجعه مهمة الدراسات الاجتماعية ( دراسات) الصف الاول ( اولى اعدادى ) ترم تانى2022
التالي
اسعار خلاطات المياه في مصر 2022

اترك تعليقاً