سؤال وجواب

ناتج طرح ٢٢-٥،١٨ يساوي ؟

احسب ناتج طرح ٢٢ – ٥,١٨ =

أهلاً بكم قرائنا الأعزاء من طلبة العلم في المملكة السعودية مع سؤال جديد نقدم لكم اجابته مع توضيح طريقة الحل ، وسؤالنا اليوم يعتمد على عملية الطرح في الحساب، وهي واحدة من العمليات الحسابية الأربعة، وهي عكس عملية الجمع ويرمز لها بإشارة ناقص. يدعى حاصل طرح عددين فرق (أو تفاضل في بعض الكتب القديمة مثل مجسطي أبي الوفاء البوزجاني).

مع المراحل المتقدمة من التعليم يتم طرح أسئلة وتدريبات مختلفة حسب المرحلة التي يكون فيها الطالب وحسب اسيعابه ، واليوم أنتم مع مسألة جديدة من عملية الطرح وهي عملية طرح عدد عشري من عدد صحيح ، حيث أن طرح عدد عشري من عدد صحيح ليس بالصعوبة التي يبدو عليها. توجد طريقتان رئيسيتان لإجراء هذا النوع من المسائل: الطريقة الأولى من خلال تحويل العدد الصحيح إلى كسر، والثانية هي عن طريق أخذ 1 من العدد الصحيح وتحويله إلى كسر له نفس مقام الكسر الذي تطرحه منه. يمكنك الطرح ببساطة ما إن يتوحد مقامي الكسرين اللذين أمامك.


الجدير بالذكر هنا أن عملية الطرح هي عملية عكسية لعملية الجمع، فعند طرح عدد من عدد آخر أصغر منه فإن هذا يؤدي إلى الحصول على نتيجة سالبة الإشارة؛ مثل: 2 – 3 = -1؛ حيث تتم العملية بحساب الفرق بين العددين، ثم وضع الإشارة السالبة.

وعند طرح عددين متماثلين من بعضهما فإن هذا يؤدي إلى الحصول على العدد صفر في نتيجة المسألة؛ مثل: 19-19=0.

كم ناتج طرح ٢٢ – ٥,١٨ =

هو ١٦.٨٢

                     
السابق
قياس الزاوية المجهولة في الشكل أمامك يساوي
التالي
اي من المجموعات التاليه اشتملت على افعال مضارعه معتله الاخر

اترك تعليقاً