منوعات

نتائج الثانوية 2022 في اليمن صنعاء اسماء اوائل الشهادة الثانوية الشهادة العامة رقم الجلوس الإتصال 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2022 ، بنسبة نجاح بلغت 84.56 بالمئة.

صرح وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي ، في مؤتمر صحفي عقده في صنعاء اليوم ، أن إجمالي عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الثانوية العامة بلغ 191.413 طالب وطالبة. الطالبات فشلت في الاختبار.


وهنأ وزير التربية والتعليم طلاب المرحلة الثانوية على نجاحهم في الامتحانات.

ونوه بالجهود الكبيرة المبذولة في ظل ندرة القدرات والظروف الصعبة للغاية التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان المستمر.

واعتبر نجاح الاختبارات بنظامه الجديد “اختبار الحوسبة” انتصارا يضاف إلى انتصارات جبهة التعليم بفضل تضافر جهود الجميع.

وأعرب وزير التربية والتعليم عن امتنانه لجميع اللجان التي عملت على إعداد وإجراء امتحانات الشهادة العامة في أمانة العاصمة والحكومات وكذلك السلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من لديه. ساهم في نجاح عملية الاختبار.

وأشار إلى أن إعلان نتائج الثانوية العامة تزامن مع مولد الرسول الأعظم والاحتفال بهذه الذكرى العظيمة لميلاده صلى الله عليه وآله وسلم. ودعا الجميع للمشاركة بنشاط في الحدث المركزي.
من جهته أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب بجهود وزارة التربية والتعليم لتحديث وتطوير عملية الاختبار بأتمتتها رغم الصعوبات الناجمة عن استمرار العدوان والحصار. منح لأوائل الجمهورية تقديراً لتميزهم.

بدوره ، أشار رئيس لجنة الامتحانات العليا نائب وزير التربية والتعليم الدكتور حمدان الشامي إلى النقلة النوعية التي حققتها الاختبارات بعد أن تمت آليتها ، لتتوافق مع أنظمة التصحيح الإلكتروني لتصحيح الخلل. القضاء على المرافقين للاختبارات وخاصة ظاهرة الغش وتسريب الاختبارات والتقليد وتجنب الأخطاء الفنية.

ولفت إلى أهمية نظام أتمتة الامتحانات الذي تم تطبيقه وفق أسس وخطوات علمية ، لما له من اكتمال وعدالة تضمن حصول الطالب على حقه الفعلي دون الإخلال بحقيقة أن عملية التصحيح لا تتأثر بالذاتية. المصحح أو الظروف المحيطة ودقة وسرعة تصحيح وتقدير ومتابعة الأرقام وتقليل الجهد والوقت والتكلفة. .

ثم ناقش د. الشامي يسمي “العلمية والأدبية والإنجليزية” من أوائل الجمهورية.
واللافت أن نتائج الشهادة العامة للتعليم الثانوي يمكن الحصول عليها من خلال الاتصال على الهاتف الأرضي على الرقم “160” أو إرسال الرقم الحالي عبر “رسالة نصية” عبر شبكة يمن موبايل على نفس الرقم اعتباراً من السبت المقبل.

وحضر المؤتمر الصحفي وكلاء وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف وأحمد النونو وعبدالله النعيمي ومحسن اليافعي وبشرى المحطوري ورئيس المكتب الفني للوزارة علي الحيمي والوكيل المساعد أحمد عبدالله. ومدير ديوان الوزير المهندس علي عباس والسكرتير الخاص لوزير التربية والتعليم حسين عامر وعدد من المديرين العامين بالوزارة.

                     
السابق
معنى بريري اصطلاحا , صفات حامل اسم برير و معناه
التالي
حل كتاب بت باي بت 2023 ثانية اعدادي Unit 1 صــ 28 : 38 الدروس1 : 2 Bit by Bit

اترك تعليقاً