سؤال وجواب

نتائج الغرفة المهنية و الفلاحية 2021

المحتويات

نتائج الغرفة الفلاحية 2021

تم اعلان نتائج انتخابات الغرف المهنية بالمغرب 2021. والتي انطلقت يوم الجمعة 6 غشت/8 2021، لاستكمال انتخاب الأعضاء المرتبطين بالغرف الفلاحية بغرف الصناعة والتجارة، والغرف التقليدية للصناعة والخدمات. وكذلك غرف الصيد، وفي النتائج الأولية: بعد إغلاق مراكز الاقتراع في المغرب، تولى حزب الأصالة والمعاصرة.

كم عدد المرشحين للتنافس على مقاعد الغرف المهنية

يخوض انتخابات الغرفالمهنية 12 ألفا و383 مرشحا، بينهم 2940 امرأة، للتنافس على 2230 مقعدا مخصصا للغرف المهنية (التجارة والصناعة والخدمات، والصيد البحري، والفلاحة والصناعة التقليدية).


نتائج مؤقتة للمقاعد في الغرف المهنية 2021

حسب النتائج المؤقتة التي قدمها عمر الفيلالي، المكلف بالشؤون الداخلية بالدار البيضاء، ليلة الجمعة بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، بحضور والي الجهة سعيد أحميدوش، فقد حصل التجمع الوطني للأحرار على المرتبة الأولى في انتخابات غرفة الصناعة التقليدية بـ13 مقعدا، ثم ب حزب الاستقلال الذي حصل على 8 مقاعد، ثم حزب الأصالة والمعاصرة الذي حل في المرتبة الثالثة بـ6 مقاعد.

اما ب النسبة لانتخابات الغرفة الفلاحية

فمن أصل 76 مقعدا، حصل حزب التجمع الوطني على 13 مقعدا، وحل بذلك في المرتبة الأولى، ثم بحزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة اللذين حصلا على 8 مقاعد.

اما في غرفة التجارة والصناعة والخدمات فقد حصل حزب الأصالة والمعاصرة على المرتبة الأولى، بعد أن حاز على 22 مقعدا من أصل 148 مقعدا، متبوعا بالتجمع الوطني للأحرار الذي حصل على 18 مقعدا، يليه حزب الاستقلال بـ17 مقعدا.

                     
السابق
ما هي انتخابات الغرف المهنية ويكيبيديا
التالي
من هي فريال اشرف ويكيبيديا وكم عمرها؟

اترك تعليقاً