منوعات

نصف سكان فلاندرز يدعمون مقاطعة النفط والغاز الروسيين ! – موقع عرب أوروبا

عرب أوروبا – يوافق ما يقرب من 50٪ من الشعب الفلمنكي على مقاطعة الطاقة الروسية ، على الرغم من أن أسعار الطاقة والاقتصاد والأمن الدولي هي التي تسبب معظم المشاكل.

أعلنت شبكة أخبار VRT وصحيفة De Standard الفلمنكية عن نتائج استطلاع “De Vote” ، الذي شمل 2000 شخص فلمنكي لمعرفة ما يقلق الناس ، وأفادوا بأن الغالبية العظمى من إجراءات الدعم الفلمنكية لمساعدة أوكرانيا ، منها 70٪ دعم إمدادات الغذاء والوقود ، لكن 50٪ فقط يدعمون شحنات الأسلحة ، و 68٪ يرحبون باللاجئين الأوكرانيين. وهذا في تناقض صارخ مع اللاجئين من سوريا وأفغانستان ، الذين يتلقون 30٪ فقط من المساعدات.


ومع ذلك ، فإن سكان فلاندرز يدعمون أيضًا الإجراءات التي قد تضر بمصالحهم ، مثل مقاطعة الغاز والنفط الروسي ، حيث يعتقد 48٪ أنه يجب علينا حظر الطاقة الروسية ، حتى لو كان لها عواقب على إمدادات الطاقة وأسعار الطاقة لدينا ، ويعتقد 76٪ منهم هذا مهم. الاتحاد الأوروبي كبير في هذا الصدد ويريدون أن تصبح أوروبا أقل اعتمادًا على الواردات الروسية.

ماذا يدور في رؤوس الناس؟

كانت الرعاية الصحية هي الموضوع أو الاهتمام الأول (40٪) قبل عام ، بينما كان 21٪ قلقين للغاية بشأن اقتصادنا و 13٪ قلقون بشأن الأمن الدولي.

قبل عام بدا أن تأثير أزمة كورونا لن يتوقف أبدًا ، وقد تحسنت الأمور كثيرًا منذ ذلك الحين. من الواضح أن ضعف الوباء واندلاع الحرب على حدود الاتحاد الأوروبي قد غيّر قائمة الأولويات.

                     
السابق
لقاح مضاد للشيخوخة واعد للفئران، هل سينجح على البشر؟
التالي
فتح حساب بنك الرياض مؤسسات وانواع الحسابات في البنك

اترك تعليقاً