سؤال وجواب

نص وصفي عن الببغاء؟

نص وصفي عن الببغاء، الببغاء هو نوع من الطيور الأليفة التي يحبها الكثير من الناس لأنه طائر جميل ورابع نوع من الحيوانات الأليفة التي تنتشر في العالم بعد الكلاب والقطط والأسماك ، ويفضل العديد من الافراد تربيته في المنزل كطير مدلل، وهو طائر معروف بالالوان الزاهية والمتعددة ويميزه انه اذكى الطيور المتواجدة على سطح الارض وذلك بسبب قدرة بعض انواعه على تقليد الاصوات البشرية وضحكاتهم، لنطرح لكم نص وصفي عن الببغاء.

المحتويات

التكاثر عند البغبغاء

تتزاوج الببغاوات لفترة طويلة بين الربيع والخريف وتتزوج مرة واحدة فقط في حياتها. ، حيث تضع معظم البغبغاوات عدد يتراوح بين بيضتين الى ثمانية بيضات في المرة الواحدة وهو من الطيور الغير مهاجرة، حيث تضع انثاه بيوضها في الاعشاش او في ثقوب الاشجار او داخل الانفاق الارضية ، وتتراوح مدة حضن الانثى للبيض بين اسبوعان الى شهر تقريبا ويولد البغبغاء بعد فقس البيض اعمى وبطبقة رقيقة على جلده وريش ناعم ويبقى كذلك لمدة تصل الى اسبوعان.


ما هو التكاثر عند البغبغاء؟

يتزاوج البغبغاء في فترة ممتدة بين الفصلين الربيع والخريف ولا يتزوج الا مرة واحدة في حياته، وهو طائر يمتاز بالوفاء والجمال ولا يمكن لذكر البغبغاء ان ينفصل عن انثاه ابدى مدى حياته، حيث تضع معظم البغبغاوات عدد يتراوح بين بيضتين الى ثمانية بيضات في المرة الواحدة وهو من الطيور الغير مهاجرة، حيث تضع انثاه بيوضها في الاعشاش او في ثقوب الاشجار او داخل الانفاق الارضية ، وتتراوح مدة حضن الانثى للبيض بين اسبوعان الى شهر تقريبا ويولد البغبغاء بعد فقس البيض اعمى وبطبقة رقيقة على جلده وريش ناعم ويبقى كذلك لمدة تصل الى اسبوعان.

ما هي صفات البغبغاء؟

تبلغ الببغاوات سن الثمانين وتتغذى على المكسرات مثل المكسرات والبذور وخاصة بذور عباد الشمس وكذلك الحشرات والفواكه المختلفة. تعيش الببغاوات بين أطول الأشجار في الغابات وتوجد في جميع قارات العالم ، مع انتشار واسع في أمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا. عادة في المناطق الدافئة. ويستطيع البغبغاء تحمل درجات الحرارة المتعددة، لذلك يمكن تربيته بسهولة في المنزل وهو طير يمتاز بعمره الطويل وذكائه الشديد وقدرته العالية بتقليد كلام البشر وهو طير نظيف ويحب الاغتسال بالمياه، حيث يحب تسليط صنبور الماء عليه من فترة لاخرى لتوفير الاجواء الرطبة له ويعيش البغبغاء في مجموعات اجتماعية تسمى القطعان.

نص وصفي عن الببغاء؟

الببغاء من الطيور الجميلة ، الببغاء له جسم قوي ومرونة عالية ورأس ورقبة عريضان ومنقار صلب معقوف. ذو نهاية حادة، وتتكون رجلاه من اربع اصابع ومنها متجهان الى الامام ومنها الى الخلف ويمكن الامساك بالاشياء بإحكام،  حيث تسائل الكثير عن نص وصفي عن الببغاء.
                     
السابق
حل انجليزي2.1 كتاب الطالب صف ثاني ثانوي مسارات Mega goal 2.1 بأرقام الصفحات الطبعة الجديدة 1444
التالي
راشيل الراسي السيرة الذاتية – منصة مدرستي التعليمية

اترك تعليقاً