منوعات

نعت الصدر بـ”القاتل” و”الجاهل”.. تسريبات المالكي تثير ضجة واسعة في العراق

أحدثت التسريبات الصوتية المنسوبة لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ضجة في الأوساط السياسية والشعبية وسط تحذيرات من درجة عالية من الاستفزاز بين تلك الأطراف ألقت بظلالها على الساحة العراقية. .

نشر الناشط والصحفي العراقي علي فاضل المقيم في الولايات المتحدة ، تسريبًا صوتيًا منسوبًا إلى المالكي ، تناول فيه عددًا من القضايا ، أبرزها علاقته بالصدريين. باحتضانهم للمهجرين السنة وقادتهم.


وتساءل المالكي “كم قتل مقتدى الصدر من بغداد؟ تم اختطافه بسيارات البط (تويوتا كراون)”. وقال المالكي “أردت أن أجعل الحشد الشعبي يشبه الحرس الثوري الإيراني”.

ويأتي هذا التسريب في ظل الخلافات المحتدمة بين الصدر والمالكي بشأن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة رغم انسحاب الصدر.

وفي أول تعليق على هذه التسريبات قال مقتدى الصدر: “لا تقلقوا بشأن التسريبات ، لأننا لا نعطيها أي وزن” ، في إشارة إلى أصحابها.

وأضاف في تغريدة عبر تويتر أن “صوت الجمعة أعلى من أي احتجاج آخر ، ولن أخوض في تحريض آخر ، والخيار هو الشعب ، وأنا أؤيدهم سابقًا وفي الأيام المقبلة”. يريدون الوقوف مع الإصلاح “على حد تعبيره.

وتأتي الضجة في وقت حرج حيث يحاول التيار الصدري إطلاق صلاة موحدة ، وهو مسار احتجاجي من نوع مختلف ، إذ جاءت هذه الخطوة في سياق التنافس مع “الإطار التنسيقي” ، على الرغم من انسحاب الصدر. مشاورات تشكيل الحكومة واستقالة (73) نائباً.

انشغلت الدوائر السياسية في البلاد وشعبها بهذه التسريبات حيث قام النشطاء بنشرها على نطاق واسع ، لا سيما أنها جاءت في وقت حرج حيث يستعد “الإطار التنسيقي” لوضع اللمسات الأخيرة على عملية تعيين الجديد. الوزير الأول.

كما تزامنت مع الصلاة الموحدة التي أطلقها التيار الصدري ، حيث ساعدت في تعميق الخلاف بين أتباع الحركة وأنصار المالكي.

                     
السابق
أي العمليات التالية تفقد جسيمات المادة طاقة خلالها
التالي
عاجل:: من هو زوج ريما بندر بن سلطان ويكيبيديا – من هي والدة بندر بن سلطان؟

اترك تعليقاً