منوعات

نماذج خطاب نقل كفالة

خطاب نقل الكفالة نظام الكفالة المتبع في كثير من الدول وخاصة دول الخليج العربي ومنها السعودية وهو نظام يقدم فيه الكفيل شاغر للمكفول من كل دولة ويبقى المتحكم الوحيد في المكفول لأنه يحتفظ بها. جواز سفر الكفيل دون الحق في المطالبة به (يرجى ملاحظة أن هذا مخالف لقانون العمل)

خطاب نقل الكفالة هي رسالة تفيد بحق الكفيل في نقل الكفالة من كفيل إلى آخر دون موافقة الكفيل في عدد من الحالات منها عدم تجديد عقد العمل على الكفيل بعد انتهاء مدته ، وعدم استلام راتب موظف الكفيل. لمدة تزيد عن 3 أشهر متتالية ، عدم تجديد المسكن المكفول لمدة تزيد عن شهر أو أقل ، يشترط الموافقة الوديعة قبل نقل الكفالة


نماذج خطاب نقل الكفالة

محتوى المقال

المحتويات

وكالة توظيف كفاله كتاب تحويل

خطاب نقل الكفالة وهو إجراء اتخذته السلطات السعودية منذ 2015 لتخفيف العبء عن الموظف أو الكفيل بسبب تعنت بعض المواطنين في كثير من إجراءات نظام الكفالة ضد الكفيل.

هناك عدد من الإجراءات التي يمر بها الموظف أو الموظف حتى يحق له نقل الكفالة ، وهي:

  • احصل على استمارة الطلب ، وقم بتعبئتها ، ثم قم بالتوقيع عليها وختمها من صاحب العمل الجديد ، مع صورة الشخص المكفول.
  • يجب الحصول على خطاب من صاحب العمل الحالي للكفيل وموقع من الغرفة التجارية ، ويمكن تصديق الخطاب من قبل إدارة الجوازات في حالة وجود كفيل واحد.
  • يجب إحضار خطاب طلب من صاحب العمل الجديد ، وفي حالة الفرد ، يجب تقديم نسخة من السجل التجاري أو تصريح البلدية إذا كان ساريًا وصالحًا ، ويجب إرفاق دفتر العائلة في حالة ريادي.
  • هناك استمارة التزام يجب على صاحب العمل الجديد ملؤها ، وهذا يتعلق بالاحتفاظ بالراعي وليس التوظيف للآخرين.
  • الأوراق المطلوبة من الراعي مثل الأصل جواز سفر تصريح الإقامة ، إذا كان ساريًا ، مع صورة من جواز السفر وتصريح الإقامة.

استمارة تحويل الضمان

خطاب نقل الكفالة عند الحصول عليها يجب التأكد من أن مهنة الكفيل متوافقة مع نشاط مقدم الطلب لنقل الكفالة ، وعند تقديم الطلب يجب تسجيل بصمة الإصبع بحيث يتم تقديم الطلب للموظف المسؤول عن استقبال الطلبات ، التأكد من سلامة جميع الأوراق المقدمة ودفع الرسوم المطلوبة.

عارضة ازياء خطاب التحويل يجب أن يحتوي على عدد من التفاصيل الواضحة حول الكفيل ، مثل الاسم ورقم جواز السفر ، وبيان الجنسية ، ورقم تصريح الإقامة وتاريخ الاستحواذ ، وتحديد المدير المسؤول واسم المؤسسة التي يتم توجيه الخطاب إليها ، للتوقيع وموافقة الراعي.

وكالة توظيف نقل كفالة مرافقين

خطاب نقل الكفالة وسهلت السلطات إجراءات طلب النقل من خلال تقديم طلب إلكترونيًا ، والوصول إلى موقع مكتب التوظيف ، والحصول على النماذج المرفقة ، والعمل على تنفيذ جميع الإجراءات المطلوبة بدقة.

نقل خدمة العامل المعال أو مرافقه للحصول عليها ، يجب أن يكون الكفيل قد تجاوز سن 18 ، عندما يريد نقله إلى منشآت الإقامة الأساسية يجب أن تكون في المملكة ويجب أن يجتاز اختبارات الكفاءة معتمدة من وزارة التربية والتعليم في حال كانت الوظيفة تعليمية.

تنسيق خطاب تحويل الكفالة المنتسبة

خطاب نقل الكفالة في بعض الحالات يكون الأمر خاصاً بزوج الكفيل الذي غالباً ما يرغب في أن يتم تعيينه داخل حدود المملكة أو لسبب آخر ، ويشترط في تقديم الخطاب اتباع نفس الإجراءات السابقة مع ملحق الزواج. والشهادات الجديدة والكفالة والغرض منها.

يتم تحديد الرسوم المطلوبة لكل نموذج بناءً على الغرض من الاستمارة ومدة الحصول على تصريح الإقامة ، مع تحويل الكفالة للمقيمين لأول مرة كأرخص رسوم نقل للمقيمين للمرة الثانية وتعتبر للمرة الثالثة. الوقت والاستفسار عن هذه التكاليف من مكتب التوظيف.

                     
السابق
هل أنت مهتم بالتعلم عن بعد؟ اليكم منصة أعد
التالي
الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي ينوي إجراء تغيير في الموسم الجديد بسبب مونديال قطر

اترك تعليقاً