منوعات

هذا الذي تعرف البطحاء وطأته من القائل

هذا ما يعرفه البطحاء يتساءل الكثير من الناس عن هذه العبارة الشعرية بسبب الكلمات وقوة الكلمات ومعناها ، بالإضافة إلى القوة والشخصية الشعرية لشاعر هذه القصيدة ، لأنه من المعروف أن شعراء العصور القديمة هم الأكثر تميزًا في الكتابة. من القصائد والهجاء والرثاء والتسبيح فنوضح لك من خلال البيت الشعري وكل المعلومات عنه.

المحتويات

هذا ما يعرفه البطحاء

هذا ما يعرفه البطحاء من القول ، هذه الآية الشعرية من أشهر قصائد الشاعر العريق. الفرزدقىوقد كتب هذه الآيات الشعرية بقصد الثناء على علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، لما كان له من حب كبير لكل أهل رسول الله صلى الله عليه وسلم. معه ، ومن خلال هذه الآيات افتخر بحبه لرسول الله وآله.


من هو الفرزدق على ويكيبيديا؟

Farazdaq هو همام بن غالب بن سعسع التميميمن أقاربه ومعارفه كان يلقب بأبي فراس ، لكن كنيته الشهيرة عند العرب كان الفرزدق ، وذلك لشبه كبير في ملامحه ، حيث كان وجهه ضخمًا ومستديرًا ويشبه رغيف خبز يسمى آل. -فرازداق. ولد عام 641 م / 20 هـ في دولة العراق. ولد في مدينة البصرة وترعرع فيها ، وأصبح من أشهر شعراء الزمان في الهجاء والثناء ، بالإضافة إلى تميزه الكبير في شعر التناقض ، إذ وقف أمام أحد الشعراء ، وتلا كل منهما أبيات شعرية وأجابه الآخر بآيات من نفس القافية والوزن. هو والشاعر جرير من أشهر الشعراء المتناقضين.

انظر أيضا: من يقول يا أخي أننا لسنا متأكدين تمامًا؟

ومعنى هذا هو الذي يعرف البطحاء غدره

هذه الآية الشعرية قالها الفرزدق تكريما لأحد أهل رسول الله العلي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ، لما أبداه من حبه الشديد لهم. لأنه ابن خير الرجال ، وهو صاحب قلب طاهر بلا لوم وتقوى ، وقد خاطب هذا الكلام هشام بن عبد الملك ومن معه.

قصة تصريح الفرزدق الذي عرف البطحاء أثره

وسبب قول الفرزدق لهذه القصيدة هو حبه لآل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، إلى جانب أنه رأى هشام بن الملك وبعض من حوله يسألون عن شخص وهو في الحج ، فأجاب. رده على هذه القصيدة ، فأغضبه بشدة مما دفعه إلى أن يأمر من معه بحبسه ، وسبب السؤال هو أن هشام وهو يسأل عن ركض كاعباء حاول لمسه. الحجر الأسود ، لكنه لم يستطع بسبب الحشود الكثيفة ، وعندما جلس رأى شخصًا ينزل ليلمس الحجر الأسود ؛ لهذا سأل عنه ومن معه ، وكان العلي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ، وسبب حبس الفرزدق طلب هشام بن عبد الملك أن يقول فيه. آيات شعرية كما قال عن علي ، وكان جوابه: إذا كان جدك مثل جده ، وكان والدك مثل أبيه ، ونسبه مثل نسل أمه ، فسأقول عنك شعرًا كما قال. .

في النهاية سنعرف وهذا ما يعرفه البطحاء من قال: وبما أن من قال هذه الآيات هو الفرزدق على شرف العلي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ، فقد عرفنا أيضًا معنى هذا الذي يعرف خطوة البطحاء.

المراجع


  1. marefa.org، 12/07/2022
                     
السابق
كم نسبة النجاح في البكالوريا 2022 في موريتانيا
التالي
عمادة التسجيل والقبول تُعلن عن موعد التحويل الخارجي جامعة الملك عبدالعزيز 2022

اترك تعليقاً