تعليم

هذا اللباس الكلمه الصحيحه املائيا لاكمال الجمله السابقه هي ( الكلمة الـ √ )

المحتويات

هذا اللباس الكلمة الصحيحة املائيا

التدقيق الإملائي والنحوي هي إحدى أهم الدروس المهمة للطالب لتجنب الأخطاء في الامتحانات ، حيث يجد بعض الطلاب صعوبة في اختيار الكلمة المناسبة في الجملة المناسبة في محلات الاعراب ، وخاصة ان كانت الأسئلة اختيار من متعدد التي تتميز بوجود عدة خيارات ويمكن ان تكون متشابهة فتزيد من حيرة الطالب ، واليوم وقف الطلاب امام سؤال اختيار من متعدد وينص على “هذا اللباس الكلمه الصحيحه املائيا لاكمال الجمله السابقه هي” فما هي الكلمة الملائمة املائياً للجملة هذا اللباس ….. ؟

ولا شك أن العملية التعليمية تستلزم منكم أعزائنا الطلبة جهداً مضاعفاً وتعباً من أجل الإكمال في المسيرة التعليمية، خاصة مع دخولك في مرحلة جديدة من مراحل التعليم ، ونحن ضمن مساعينا الى تقدم المسيرة التعليمية في وطني السعودية ، نقدم للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية حلول كافة اسئلة الدروس التي يتعذر على الطالب فهمها وحلها وتبسيطها الى ابسط حل ، والآن نجيب على السؤال المطروح :هذا اللباس الكلمه الصحيحه املائيا لاكمال الجمله السابقه هي


هذا اللباس الكلمه الصحيحه املائيا لاكمال الجمله السابقه هي

الجواب : يلائمك

ونذكر الطلاب بأن الاعراب هو نظام وصفي لخواتم الكلمات العربية الفصحى، الأسماء والأفعال المضارعة (عمومًا مع وجود الشواذ).

تكتب هذه الخواتم في النصوص العربية الملفوظة بالتمام، وعلى نحو بارز في القرآن، وتُلْفَظ عند قراءة النصوص الرسمية على الملأ، وتنعدم في كافة اللهجات العامية. وحتّى في العربية الفصحى، لا تلفظ هذه الخواتم في حالة الوقف، أي عندما تتواجد الكلمة في نهاية الجملة، وفقًا لقواعد محددة في اللغة العربية. (خصوصًا في الأسماء المنوّنة، أي المختومة بالتنوين، حيث تسقط لفظة النون مع نهاية الجملة أو بيت الشعر، بينما قد تختفي الحركة أو تبقى وفقًا لمتطلبات القافية).

                     
السابق
ما هو اعراب بالوافدين
التالي
المركبات التي تعمل على خفض التوتر السطحي للماء تسمى —–؟

اترك تعليقاً