سؤال وجواب

هل تأثرت الحضارة الاسلامية بفن النحت عند اليونان؟

المحتويات

هل تأثرت الحضارة الاسلامية بفن النحت عند اليونان؟

كان لفن اليونان القديم تأثير كبير في إثراء ثقافات العديد من البلدان من العصور القديمة وحتى الوقت الحاضر ، وخاصة في مجالات النحت والعمارة، فقد بلغ النحت في اليونان القديمة درجة المثالية في الفن الجمالى بقدر ما كان يمكنه الوصول وحده إلى الإبداع البشري. ، لم يبرز أي منها بشكل بارز مثل النحت،  وعلى الرغم من أن اليونان كانت قد ازدهرت في كافة الفنون الجميلة، إلا أنه لم يبرز واحدًا منهم كما برز النحت.

ما مدى تأثر الحضارة الاسلامية بفن النحت عند اليونان

شمل الفن اليوناني القديم كافة أنواع النحت معتمدًا بشكل أكبر على البرونز والرخام كمواد خام تستخدم في فن النحت، وأخذ في تطبيق فنه على المواضيع الأساسية مثل الأسطوريين و المحاربين، والذي أضاف لهم في الفترة الأخيرة العديد من بورتريهات الشخصيات التاريخية. وقد شكلت هذه الأعمال أبرز سماته في أفضل أوقات تطور هذا الفن، ومن أشهر الأعمال ظهرت أعمال النحات اليوناني فيدياس، حيث التعبير عن الواقعية المثالية وحسن نحت الأعضاء بشكل متناسق ومنتظم والابتعاد عن كل ما هو ممل ووحشي من الملامح الغامضة مع دقة المعالم والتفاصيل التناغم والجمال في الأشكال مزينًا ببراعة التنفيذ.


هل تأثرت الحضارة الاسلامية بفن النحت عند اليونان؟

كان للفن في اليونان القديمة أثرًا هائلًا على إثراء ثقافة الكثير من البلدان العصور القديمة ومروًا بالوقت الحاضر، لا سيما في مجالات النحت والهندسة المعمارية.

فن الحضارة اليونانية

كان للفن في اليونان القديمة أثرًا هائلًا على إثراء ثقافة الكثير من البلدان العصور القديمة ومروًا بالوقت الحاضر، لا سيما في مجالات النحت والهندسة المعمارية.بلغ النحت في اليونان القديمة درجة المثالية في الفن الجمالى بقدر ما كان يمكنه الوصول وحده إلى الإبداع البشري. وعلى الرغم من أن اليونان كانت قد ازدهرت في كافة الفنون الجميلة، إلا أنه لم يبرز واحدًا منهم كما برز النحت.
شمل الفن اليوناني القديم كافة أنواع النحت معتمدًا بشكل أكبر على البرونز والرخام كمواد خام تستخدم في فن النحت، وأخذ في تطبيق فنه على المواضيع الأساسية مثل الأسطوريين و المحاربين، والذى أضاف لهم في الفترة الأخيرة العديد من بورتريهات الشخصيات التاريخية. وقد شكلت هذه الأعمال أبرز سماته في أفضل أوقات تطور هذا الفن، ومن أشهر الأعمال ظهرت أعمال النحات اليوناني فيدياس، حيث التعبير عن الواقعية المثالية وحسن نحت الأعضاء بشكل متناسق ومنتظم والابتعاد عن كل ما هو ممل ووحشي من الملامح الغامضة مع دقة المعالم والتفاصيل التناغم والجمال في الأشكال مزينًا ببراعة التنفيذ.

هل تأثرت الحضارة الاسلامية بفن النحت عند اليونان؟

العصور التاريخية الأثرية الأربعة، واللاتي جاءت بعد صمت فني طويل، وتتبعت الميسينية كان تتميز كالأتي:
1- فترة التكوين منذ قرابة عام 620 إلى 540 قبل الميلاد.
2- فترة العصر القديم منذ عام 540 حتى عام 460 قبل الميلاد.
3- فترة الكمال أو الفترة الكلاسيكية حتى نهاية القرن الرابع قبل الميلاد.
4-فترة الانتشار، ويسميها البعض التراجع، جاءت من بعد الإسكندر الأكبر حتى غزو اليونان من قبل روما في الفترة من عام 323 إلى عام 146 قبل الميلاد.
                     
السابق
هل تم الغاء التوقيت الشتوي في الأردن 2022؟ حقيقة الغاء التوقيت الشتوي في الأردن ٢٠٢٢؟
التالي
عدد سكان قطر 2022 ؟

اترك تعليقاً