منوعات

هل تصبح زراعة البراز سر الشباب الأبدي؟

تفحص دراسة جديدة أن ثقافة البراز وتغيير ميكروبيوتا الأمعاء يمكن أن تعالج التأخيرات المعرفية والمعرفية لدى كبار السن.

استندت الدراسة إلى زراعة البراز من الفئران القديمة في معدة الفئران الصغيرة ، ونتيجة لذلك ، تغيرت فلورا الأمعاء – مجموعة الميكروبات في الجهاز الهضمي.


يأمل فريق البحث أن تؤدي عمليات زرع البراز من الفئران الصغيرة إلى الفئران المسنة إلى عكس التدهور المعرفي لدى كبار السن.

الشيخوخة هي عملية لا مفر منها تبدأ عند الولادة وتؤدي في النهاية إلى مشاكل صحية وتدهور في الوظائف العقلية مثل الإدراك والذاكرة والحركة وغيرها. أكدت الدراسات الحديثة أن عمر الشخص يؤدي إلى تغيرات مهمة في فلورا الأمعاء.

في الآونة الأخيرة ، تم اكتشاف علاقة وثيقة بين الدماغ والأمعاء ، والتي أطلق عليها العلماء اسم محور الدماغ والأمعاء. يلعب هذا المحور دورًا رئيسيًا في تشكيل الشخصية والسلوك والإدراك.

خلال الدراسة ، أجرى العلماء عملية زراعة البراز لزرع بكتيريا الأمعاء من الفئران القديمة إلى الفئران الصغيرة لمعرفة تأثيرها على مناطق الجهاز العصبي المركزي المرتبطة بالشيخوخة ، ثم تابعوا أي تغيير يحدث في الفئران الصغيرة من حيث الذاكرة ، القلق السلوكي والنفسي.

ثم كشف الباحثون عن تغييرات كبيرة في ميكروبيومات أمعاء الفئران الصغيرة ، والتي أثرت على ذاكرتهم والتعلم الاستكشافي.

أظهرت الفئران الشابة انخفاضًا ملحوظًا في الذاكرة والتعلم المكاني ، ولم تظهر أي تغيرات في مؤشرات معينة مثل القلق أو السلوك الاستكشافي أو النشاط الحركي ، بعد إجراء اختبارات معينة عليها ، مثل المتاهة وغيرها.

كانت هذه التغييرات مصحوبة بخلل في التعبير الجيني للبروتينات المتعلقة باللدونة المشبكية والتوصيل العصبي ، بالإضافة إلى تغيرات في الخلايا في منطقة دماغية تسمى الحُصين ، وهي منطقة مسؤولة عن الذاكرة والتعلم والسلوك العاطفي والتنقل. اكتشف لاحقًا أن الفئران الصغيرة بدأت تتصرف مثل الفئران الأكبر سنًا من حيث الإدراك والذاكرة وغيرها.

تؤكد هذه الدراسة الدور الرئيسي لمحور القناة الهضمية في الشيخوخة وتوفر الفرصة لتطوير طرق علاجية وأدوية تهدف إلى تغيير ميكروبيوم الأمعاء لدى كبار السن لتحسين مستوى معيشتهم وإدراكهم.

يقول أحد الباحثين إن زراعة البراز والتلاعب بميكروبيوم الأمعاء يمكن أن تكون الطريقة الجديدة لتحسين صحة الإنسان أو الحفاظ عليها. تمنحنا نتائج هذا البحث فرصة للتقدم في العمر بصحة جيدة.

اقرأ أيضًا:

زراعة البراز لعلاج سرطان الجلد؟ وكيف يحدث ذلك؟

قد يكون زرع البراز سر الشباب الأبدي

ترجمة: غاند درغام

تحرير: بشير حمادة

# هل # زراعة العكاز # سر # الشباب_الأبدي

                     
السابق
الهرشاني وش يرجع
التالي
فقرة قصيرة عن مزايا الكرم باستخدام اركان التشبيه؟

اترك تعليقاً