سؤال وجواب

هل تعلم أن الإبل خلقت من النار؟

هل تعلم أن الإبل خلقت من النار؟ اهلا بكم طلابنا وطالباتنا في المملكة العربية السعودية لكم منا كل الاحترام والتقدير والشكر على المتابعة المستمرة والدائمة لنا في موقعنا فيرال ، وإنه لمن دواعي بهجتنا وشرفٌ لنا أن نكون معكم لحظة بلحظة نساندكم ونساعدكم للحصول على الاستفسارات اللازمة لكم في دراستكم وإختباراتكم ومذاكرتكم وحل واجباتكم أحبتي فنحن وجدنا لخدمتكم بكل ما تحتاجون من تفسيرات، حيث يسرنا أن نقدم لكم حل السؤال التالي : هل تعلم أن الإبل خلقت من النار؟

هل تعلم أن الإبل خلقت من النار؟

لقد ورد هذا الحديث على مسامع الكثير من الناس (( إن الإبل خلقت من الشياطين و إن وراء كل بعير شيطانا ))  , حيث يعتقد الكثير من الناس أن الأبل مخلوق من الشيطان وأن مبارك الابل ليست جائزة للصلاة , حيث جاء عن البراء بن عازب قال : سُئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الصلاة في مبارك الإبل فقال : (( لا تصلوا في مبارك الإبل , فإنها من الشياطين , و صلوا في مرابض الغنم فإنها بركة )) .


هل صحيح أن الجمل مخلوق من نار ام فيه من بدائع الجن

لقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حديث يقول به ما يلي , فعن عبد الله بن مُغَفَّلٍ المُزَنيِّ رضي الله عنه قال : قال النبي صلى آلله عليه وسلم : (( صلوا في مرابض الغنم , ولا تصلوا في أعطان الإبل , فإنها خلقت من الشياطين )) صححه الشيخ العلامة الألباني رحمه الله في سنن ابن ماجه .

حل السؤال هل تعلم أن الإبل خلقت من النار؟

الاجابة الصحيحة للسؤال (هل تعلم أن الإبل خلقت من النار؟) , هي : نعم وهذه الذي ذكرها ابن القيم –رحمه الله- أنه هذه هي العله، لانها خلقت من نار، خلقت مما خلق منه الجن، الإبل خلقت مما خلق منه الجن ألا وهو النار، لذلك يقول النار تبرد بالماء يعني بالوضوء، لذلك يتوضأ منها الإنسان ، من لحمها إذا أكلها، وهذا صحيح أنها خلقت من نار لذلك لما قيل للنبي صلى الله عليه وسلم (أنصلي في مرابض الغنم؟قال نعم . أنصلي في مبارك الإبل قال لا) أي لاتصلي في المكان الذي الإبل مبركه فيه وفي حوشها.
الجن خلقت من نار والإبل خلقت مما خلق منه الجن وهو النار.

                     
السابق
في أي ساعة تبدأ ليلة القدر؟
التالي
السلطة المركزية في النظام الفيدرالي تتمتع بصلاحيات سيادية

اترك تعليقاً