منوعات

هل تعلم عن يوم الاستقلال الاردني للإذاعة المدرسية

فهرس

هل تعرف يوم استقلال الاردن للاذاعة المدرسية؟ من أكثر المواضيع المرغوبة مقروناً باقتراب موعد عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية ، اليوم الذي ينتظر فيه أبناء المملكة احتفالات ومهرجانات للتعبير عن حبهم واعتزازهم بأمجاد أجدادهم وانتصاراتهم. ومن خلال هذا المقال على الموقع المرجعي شاهد إذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني متضمنة فقرة عن هل تعلم عن عيد الاستقلال الأردني وعدة فقرات أخرى.

المحتويات

مقدمة لإذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين ، وأطيب الدعاء وأكمل التحية على محمد أشرف الخلق والمرسلين. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. تبث إذاعاتنا في يوم الشرف والكرامة ، يوم الثبات والثبات ، يوم العزة والشرف ، حيث كرمنا أجدادنا المخلصون بوطنهم ووطنهم. إنه يوم استقلال المملكة الأردنية الهاشمية عن قوات الاحتلال البريطاني. وبهذه المناسبة ، تم إعداد فقرات خاصة سيقدمها لك زملائي الرفاق من خلال منصتنا الإذاعية المدرسية.


هل تعرف يوم الاستقلال الأردني؟

هناك الكثير من المعلومات التي قد لا يعرفها البعض عن هذه الفرصة العظيمة ، لذلك سيعطينا الزميل “الاسم” بعضًا من هذه المعلومات في قسم “هل تعلم”:

  • هل تعلم أن عيد استقلال الأردن يوافق 25 مايو من كل عام؟
  • هل تعلم أنه في يوم الاستقلال نال الأردن استقلاله التام عن الاحتلال البريطاني الذي استمر عدة سنوات.
  • هل تعلم أنه تم تعيين مؤسس الملك عبد الله الأول ملكاً على الأردن في عيد استقلال الأردن؟
  • هل تعلم أن عيد الاستقلال هو عيد وطني لمملكة نهضتها وانتصارها على العدو واستعادة أرضها؟

انظر أيضا: مقدمة إذاعية في يوم الاستقلال الأردني

كلمة الصباح في عيد الاستقلال الأردني

يعتبر عيد استقلال المملكة الهاشمية يوم احتفال وانتصار ، لذلك نرحب به بأجمل الكلمات والعبارات التي تخرج من القلب والتي سيقدمها لنا زميلنا “اسم الطالب”.

بارك الله فيكم غدا أيها المستمعون الأوائل أساتذتي ومعلميي كل عام ومملكتنا الحبيبة طيبة. هنا نلتقي صباح يوم جديد لإحياء ذكرى حدث عظيم يمر علينا كل عام ، لتذكيرنا بتاريخ أجدادنا وإنجازاتهم العظيمة في تحقيق السيادة والاستقلال. واليوم منذ عام 1946 م استطاع أجدادنا تحقيق النصر العظيم وطرد المستعمرين البريطانيين من هذه الأرض من أجل دولتنا الفخورة بقوة وأيادي أبنائه وقيادته الحكيمة. †

شعر في يوم الاستقلال الأردني

أحيانًا لا تكفي الكلمات للتعبير عن فرحتنا بعيد استقلالنا ، فيشير البعض إلى الآيات التي رددها الشعراء في هذه المناسبة العظيمة ، ومن بين تلك التي تلاها لنا زميلنا:

وهي النخل الأصلي في الظل ** أيها الأردنيون مر منكم

لانه تحت الارض وما فوقها جمر ابي الثوار ما زالت مشتعلة.

ناره لم تنطفئ قط ولا تزال مستمرة ** هذه هي الرسالة التي شرفنا بها

لقد حاربت الأرض كلها من أجلنا ** ويعتقد الناس أن فقر الأردني غني

وهم يحسدون العيون التي لا تنام ** أقول ما قاله لهم البيت القديم

لا مكان لشيء إلا الحب في القلوب ** ولا شيء سوى نزوة الأحرار تسكنهم

أبا الحسين ، لقد مت في وقت ** ولا علاقة للعروبة والإسلام بها

أنا على العهد ، لذا اذهب ، معلمنا. ** أنا على العهد ، فاذهب يا معلمنا

انظر أيضا: كلمة عن عيد الاستقلال الأردني

يوم استقلال الأردن سؤال وجواب

أحد المقاطع الإذاعية التي ننتظرها بشدة هو مقطع الأسئلة والأجوبة الذي يحتوي على معلومات قيمة بمناسبة عيد الاستقلال ، والذي سيقدمه لنا زميلنا “اسم الطالب”.

  • السؤال: من هو مؤسس المملكة الهاشمية وأول ملك لها؟
    الاجابة: الملك عبدالله بن الحسين الهاشمي.
  • السؤال: كم سنة حكم الملك عبد الله الأول؟
    الاجابة: واستمر حكمه قرابة خمس سنوات بسبب مقتله أثناء خروجه من المسجد الأقصى.
  • السؤال: ما هي أبرز الإنجازات التي تحققت بعد الاستقلال في الأردن؟
    الاجابة: لعب الأردن دورًا في تأسيس جامعة الدول العربية ، وانضم إلى الأمم المتحدة ، وشارك الجيش الأردني في حرب فلسطين عام 1948 م.

ختام إذاعة مدرسية بمناسبة عيد الاستقلال الأردني

نوصيكم الآن بختام مقاطع إذاعة مدرستنا ، حيث عمل مجموعة من طلابنا المتميزين بجد لإحياء ذكرى وتاريخ مجدها السابق ، كما نتمنى من الله عز وجل أن يحافظ على هذه الأرض آمنة ومطمئنة. وقادتنا وشعبنا الرائع ، وفي كل عام وفي المملكة الهاشمية ألف خير ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

انظر أيضا: موضوع مقال عن يوم الاستقلال الأردني بالعناصر

راديو مدرسة عيد الاستقلال الأردني الكامل PDF

بما أن عيد الاستقلال هو عطلة للمملكة الأردنية ، وتذكير بتاريخ عريق يحكي قصة الكفاح والنضال الذي استمر لعدة سنوات دون تعب أو ملل ، فمن الضروري تعريف الطلاب بهذا التاريخ ليتم تناقله. من جيل إلى جيل ، ومن أهم وسائل التواصل مع الطلاب برنامج الإذاعة المدرسية ، لذا يمكنكم تحميل هذا البرنامج في يوم الاستقلال بصيغة PDF من الرابط التالي “من هنا”.

هل تعرف يوم استقلال الاردن للاذاعة المدرسية؟ هذا ما تحدثنا عنه في فقرات هذا المقال ، حيث قدمنا ​​في هذه المناسبة الخاصة إذاعة مدرسية بعناصر كاملة ، لنختتم المقالة برابط لتنزيل إذاعة مدرسية كاملة عن عيد الاستقلال بصيغة PDF.

                     
السابق
صباح الحب ، صباح الحب والسعادة ، صباح الحب والشوق والحنين – نجوم سورية
التالي
فضل سورة الماعون لقضاء الحوائج

اترك تعليقاً