منوعات

هل تقبل كلية حاسبات ومعلومات من أدبي

يشهد العالم حاليًا تطورًا كبيرًا في التكنولوجيا والبرمجة ، والذي أصبح جزءًا لا يتجزأ من حاضرنا ومستقبلنا ، لذلك تعتبر كلية الحاسبات والمعلومات من كليات المستقبل وإحدى الكليات الأساسية في أي دولة تريد تطويرها حاليا ونجيب على السؤال التالي: هل توجد كلية حاسبات ومعلومات من أدبي بالإضافة إلى عرض بعض المعلومات المتعلقة بالكلية وأقسامها.

هل توجد كلية حاسبات ومعلومات من أدب؟


تعتمد كلية الحاسبات والمعلومات بشكل كبير على الرياضيات بالإضافة إلى دراسة لغات البرمجة المختلفة ، وهي من الكليات الرائدة في مصر وتسمح بالعمل في وظائف مرموقة ، ولكن هل توجد كلية للحاسبات والمعلومات من الأدب؟

الجدير بالذكر أن كلية الحاسبات والمعلومات من الكليات المخصصة لطلاب الشعبة العلمية حصراً. يقبل الطلاب من قسم علوم الرياضة ويوجد قسم واحد فقط يقبل طلاب شعبة العلوم وهو قسم المعلوماتية الحيوية ولكن الكلية لا تقبل طلاب قسم الأدب.

لمزيد من التفاصيل حول كلية الحاسبات والمعلومات: كلية الحاسبات والمعلومات: نظرة عامة على الكلية وأقسامها ومصروفاتها وسوق العمل

أقسام كلية الحاسبات والمعلومات

تضم كلية الحاسبات والمعلومات عددًا من الأقسام ، وكل قسم متخصص في دراسة مواد مختلفة وله سوق عمل خاص به. أقسام كلية الحاسبات والمعلومات هي:

  • قسم علوم الحاسب: يختص هذا القسم بدراسة لغات البرمجة المختلفة الموجودة في الحاسب وبرمجة الحاسب وتصميم البرمجيات ، ويؤهل الطلاب للعمل في شركات الحاسب الآلي المختلفة حيث يكون الطالب مهندس برمجيات.
  • قسم نظم المعلومات: يدرس طلاب هذا القسم بشكل طبيعي برمجة قواعد البيانات وشبكات الاتصال والإنترنت وإدارة الأعمال والتسويق ، بالإضافة إلى دراسة بعض لغات البرمجة.
  • قسم تقنية المعلومات: يدرس الطلاب في هذا القسم كل ما يتعلق بالإنترنت وبرامجه. كما يدرسون مواد الاتصال والبرمجة من المواقع الرئيسية ، بالإضافة إلى دراسة لغات البرمجة في هذا المجال. بعد التخرج يحصل الطالب على لقب فني شبكات.
  • قسم بحوث العمليات ودعم القرار: أحد الأقسام الرائدة في الجامعة حيث يتيح للطلاب العمل في المناصب الحكومية ويدرس الطلاب خطوات اتخاذ القرارات في العمليات الإلكترونية.
  • قسم الوسائط المتعددة: أحد أقسام الكلية المتوفر في جامعتين فقط في مصر هما جامعة بني سويف وجامعة أسيوط.
  • قسم نظم المعلومات الجغرافية: قسم مخصص لدراسة الاتصالات ويختص الطلاب ببرمجة الرادار وكاميرات المراقبة ومجال الاتصالات بشكل عام.

شاهدي أيضاً: هل لدى كلية الحاسبات والمعلومات اختبار قدرات؟

الأقسام الأخرى لكلية الحاسبات والمعلومات

بالطبع مع التطور التكنولوجي الكبير الذي نشهده في الفترة الحالية وتطور سوق العمل ، فإن أقسام الكلية لا تقتصر على ما تم ذكره للتو ، وفيما يلي الأقسام الأخرى في كلية الحاسبات و معلومة:

  • قسم نظم الحاسوب: يشبه هذا القسم قسم هندسة الحاسوب بكلية الهندسة. يتخصص هذا القسم في مواد البرمجة المتعلقة بالأجهزة ، لذلك يدرس الطلاب لغات البرمجة ومعلومات الأجهزة ، بالإضافة إلى دراسة البنى الموازية والبرمجة الإنشائية.
  • قسم الحوسبة العلمية (SC): يربط هذا القسم لغات البرمجة بالرياضيات ، لذلك نجد دراسة معمقة للرياضيات في المواد الأكاديمية ، حيث يدرس الطلاب الإحصاء ونظرية الاحتمالات والرسومات الهندسية المعقدة مع البرمجة.
  • قسم هندسة البرمجيات (SE): يتخصص طلاب هذا القسم من السنة الأولى في الجامعة ، ويدرس الطلاب ، بالإضافة إلى مواد هندسة البرمجيات ، وجميع لغات البرمجة ، وتكنولوجيا المعلومات ، وعلوم الكمبيوتر.
  • قسم العلوم الأساسية (BS): يختص هذا القسم بالدراسة التفصيلية لأساسيات الحاسب الآلي وما يرتبط بها.
  • قسم المعلوماتية الحيوية: أحد الأقسام الرائدة في الجامعة ، حيث يتكامل قسم الطب والبرمجة ، ويدرس طلاب القسم المواد الطبية بالإضافة إلى البرمجة.

واخيرا وبعد التعرف على اقسام كلية الحاسبات والمعلومات والاجابة على سؤال هل توجد كلية للحاسبات والمعلومات الادبية تجدر الاشارة الى ان كلية الحاسبات والمعلومات متوفرة في عدة جامعات في مصر لكن الأقسام تختلف من جامعة إلى أخرى والكلية تضمن للطلاب مستقبلاً باهرًا.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
سبب وفاة ثريا جورسال أفرين نجم مسلسل شقة الأبرياء ويكيبيديا
التالي
كلمات حزينة عن الإمام الحسين؟

اترك تعليقاً