منوعات

هل تمنع انتهاء إقامة المستقدم من تمديد تأشيرة الزيارة؟.. الجوازات تجيب

محتوى المقال
هل انتهاء صلاحية الإقامة يمنع مقدم الطلب من تمديد تأشيرة الزيارة؟ من أبرز الأسئلة التي تلقتها جوازات السفر السعودية مؤخرًا عبر حسابها الرسمي على برنامج التواصل الاجتماعي “تويتر” ، وجوازات السفر السعودية تستقبلها باستمرار. أسئلة متنوعة يطرحها أتباع المواطنين والمقيمين في المملكة ، والإجابة عليها بإسهاب حتى يشرحوا كافة التفاصيل ذات الصلة.
هل انتهاء إقامة مقدم الطلب يمنعه من تمديد تأشيرة الزيارة؟
وكشفت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية ، عبر نشرة رسمية قدمتها لمتابعي المواطنين والمقيمين نيابة عنها ، عن تأثير انتهاء تأشيرة مقدم الطلب على تأشيرة الزيارة في المملكة العربية السعودية ، وأوضحت جوازات السفر أثناء النشر أن انتهاء صلاحية تصريح إقامة مقدم الطلب لا يمكن اعتباره عائقًا فيما يتعلق بتجديد تأشيرة الزيارة. بالنسبة للزائر ، وبهذه الطريقة يمكن للزائر تمديده حتى لو انتهت صلاحية تصريح الإقامة.

وجاء التوضيح من المديرية العامة للجوازات وقتها ردا على استفسار قدمه أحد المراقبين ، ومن ناحية أخرى كشفت المديرية العامة للجوازات للمراقبين أن استقبال عاملات المنازل القادمات للعمل. لأول مرة في المملكة يقع ضمن اختصاص وكالات الاستقدام ، أما الموظفات اللواتي يأتين بتأشيرة خروج. ومرة أخرى ، فإن مأواهم هو مسؤولية صاحب العمل.
هل انتهاء إقامة مقدم الطلب يمنعه من تمديد تأشيرة الزيارة؟
متطلبات تجديد هوية مقيم من خلال أبشر
تسمح وزارة الداخلية للعمال الأجانب المقيمين في المملكة بتجديد هوية المقيمين بسهولة ، فقط من خلال منصة الوزارة الإلكترونية أبشر. لتجديد الهوية بهذه الطريقة ، يجب أن تستوفي متطلبات الخدمة التالية:


دفع رسوم التجديد
دفع غرامات التأخير
دفع المخالفات المرورية
إرسال بصمة وصورة الموظف في نظام جواز السفر إن لم يكن موجودًا
يجب أن تكون صلاحية جواز السفر مستمرة
يجب أن يكون الموظف موجودًا في المملكة العربية السعودية
الموظف غير مسجل على أنه غائب عن العمل

                     
السابق
رابط تقديم طلب تسجيل دعم المحروقات ٢٠٢٢ – 2022 الاردن؟
التالي
#اللغة الانكليزية للصف الأول متوسط تمرين مهم في كتاب النشاط (صفحة7/6) ياتي في الامتحان

اترك تعليقاً