سؤال وجواب

هل تم إلغاء الصف السادس الابتدائي 2022 – 2023 الجزائر؟

هل تم إلغاء الصف السادس الابتدائي 2022 – 2023 الجزائر؟ يتم السؤال عن هل تم إلغاء الصف السادس الابتدائي 2022 – 2023 الجزائر , حيث كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام الدراسي الجديد 2022-2023

المحتويات

هل تم إلغاء الصف السادس الابتدائي 2022 – 2023 الجزائر؟

فيما أكد المصدر أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائي عار تمامًا من الصحة , وقد قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، بدلًا من 24 سبتمبر وهو الموعد الذي أعلنه وزير التعليم السابق الدكتور طارق شوقي


كما قرر الوزير أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي)

 حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام الجديد

انتشر خبر إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام الجديد , في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء الصف السادس الابتدائي في جمهورية مصر العربية، وهو ما جعل الكثير يتساءلون حول حقيقة هذا الخبر، حيث أنه حسب ما صدر من وزارة التربية والتعليم في مصر فإنه لا صحة لهذه الأخبار التي تم تداولها .

رد الوزارة على خبر إلغاء الصف السادس الابتدائي 2022- 2023

صرح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في مصر أن الوزارة ومن فيها من فنيين، لم يقوموا بإصدار أي قرار يتعلق بخبر إلغاء الصف السادس، حيث أنه ليس قرار فردي، بل هو أمر دولة كاملة.

كما أن الوزارة أكدت على الرد على قرار الإلغاء بأن الوزارة لا زالت مستمرة في الوقت الحالي في عملية تطوير المناهج التعليمية، كما أنها تتبع النظام الجديد في التعليم.

حيث أنها تسعى بكل ذلك للعمل على الحصول على نتائج تعليم مرجوة، كما أن مدير عموم تنمية المواد الدراسية أكد أنه يتم التطوير بالتعاون مع مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية.

التعليم تنفى إلغاء الصف السادس الابتدائى من العام الدراسى الجديد

نفت وزارة التعليم والتعليم التكنولوجي ما تردد على صفحة فيسبوك حول إلغاء الصف السادس من العام الدراسي الجديد ، مؤكدة أن كل ما يتم تداوله غير صحيح ، وأن عدد سنوات الدراسة لم يتغير سواء كان الأمر كذلك. في المدارس الابتدائية ، والاعدادية ، والثانوية ، وقد دعت أولياء الأمور ألا تغمرهم الشائعات بالذهول.

                     
السابق
ما العدد الذي ثلاث اخماسه يساوي ١٨؟
التالي
تلسكوب جيمس ويب يصور أبعد نجم معروف في التاريخ!

اترك تعليقاً