سؤال وجواب

هل توفي الشيخ عمر عبد الكافي؟ حقيقة وفاة الدكتور عمر عبد الكافي؟

هل توفي الشيخ عمر عبد الكافي؟ حقيقة وفاة الدكتور عمر عبد الكافي؟ حقيقة وفاة عمر عبد الكافي ، ظهرت العديد من المشايخ والباحثين ورجال الدين في العالم العربي والإسلامي ، اشتهروا بحكمتهم وتمسكهم بالإسلام ، واتباعهم تعاليم وإرشادات الرسول الكريم محمد. وفي الوقت الذي يوضح فيه حقيقة الخبر وصحته ، تحدث عمر عبد الكافي ، الذي أذاع خبر الوفاة منذ فترة ، عن بعض المعلومات الشخصية المهمة عن الشيخ الفاضل.

المحتويات


من هو عمر عبد الكافي؟

هو الدكتور عمر عبد الكافي شحاتة ، أحد أبرز دعاة الإسلام في مصر. ولد في 1 مايو 1951 م في صعيد مصر وتحديداً قرية الطيرة بمحافظة مينا. ولد في عائلة بسيطة لها أربعة إخوة: محمد وعلي أبو بكر وعثمان، ومن الأخوات اثنتان فقط، درس في البداية تخصص الزراعة، ومن ثم حصل على درجة الدكتوراه فيه، ليلتحق بعدها بمركز البحوث العلمية، ويعمل باحثًا في المركز القومي المصري للبحوث، تتلمذ في الدين الإسلامي وعلوم الشريعة على يد مجموعة من الشيوخ منهم الشيخ يوسف القرضاوي والشيخ محمد متولي الشعراوي، فحفظ الكثير من الأحاديث النبوية، وأصبح ملمًا بتعاليم الدين.

الشيخ عمر عبد الكافي؟

كما أنه يحب اللغة العربية ويدرس قواعدها وصرفها وبلاغتها. واجه في مناشداته الإسلامية العديد من الصعوبات ، خاصة في عهد الرئيس المصري محمد حسني مبارك ، حيث مُنع عبد القافي من إلقاء الخطب والمحاضرات في المساجد وحتى في الجامعات ، وهو ما دفعه أيضًا إلى مغادرة مصر عام 2000 م ليستقر فيها. الإمارات العربية المتحدة ، كما سافر بين بعض الدول الأخرى في الوطن العربي وبعض الدول العربية لتنفيذ رسالته في الإسلام، ليعود إلى وطنه الأم في حلول عام 2011، وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ عبد الكافي قد استغل التطور في خدمة الإسلام، حيث قدم العديد من البرامج التلفزيونية الدينية التي كانت تعرض خلال شهر رمضان المبارك في كل عام، ومن أبرز هذه البرامج برنامج الوعد حق، هذا ديننا، وبرنامج أهل الحكمة، وكنوز السنة.

عمر عبد الكافي المسيرة العلمية

يتفوق الدكتور عبد الكافي في أكثر من مجال حيث يحمل الشهادات التالية:

  • بكالوريوس من كلية الزراعة.
  • دكتوراه في علوم الزراعة.
  • ليسانس في الدراسات الإسلامية والعربية.
  • ماجستير في علوم الفقه المقارن.

عمر عبد الكافي المسيرة المهنية

شغل الدكتور الشيخ عمر عبد الكافي العديد من المناصب الرئيسية منها:

  • عضوية الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين حيث كان في هيئة الحكام.
  • عضوية الجائزة الدولية للقرآن في دبي.
  • عضوية مجمع الفقه للعلماء في الهند.
  • إدارة المركز المتخصص بالدراسات القرآنية للجائزة الدولية للقرآن الكريم في دبي.

حقيقة وفاة عمر عبد الكافي

كما لم يكن الشيخ عمر عبد الكافي في مأمن من الشائعات والروايات الكاذبة حيث انتشرت أنباء وفاته خلال شهر رمضان في العام الهجري الحالي 1443، بعد أن كثرت الأحاديث عن إصابته بفايروس كورونا المستجد، إلا أن هذا الخبر عار عن الصحة، والشيخ ما يزال في كامل صحته، وليست هذه المرة الأولى التي يتعرض بها لمثل هذه الشائعات.

                     
السابق
كيف حرصت السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى على تربية أبنائها؟
التالي
اهم المبادرات التي تحقق فيها مبادئ المسؤولية المجتمعية؟

اترك تعليقاً