سؤال وجواب

كيف حرصت السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى على تربية أبنائها؟

كيف حرصت السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى على تربية أبنائها؟ , نتعرف من خلال السطور التالية على اجابة السؤال المطروح أمامكم , ولابد الاشارة الى أن السيدة سكينة بنت الحسين ، تعد واحدة من اهم واعرق الشخصيات التي عرفها التاريخ ،فهي الشخصيات التي تمتزت في الرجاحة والثقافة والعلم ومن الشخصيات الي ورثة بيت النبوة، حيث انتهلت من الاحاديث والعلوم والعلوم المختلفة ، التي توارثتها عن جدها الاكبر النبي محمد علية افضل الصلاة والسلام .

كيف حرصت السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى على تربية أبنائها؟

عُرفت السيدة سكينة بنت الحسين ببعض الصفات المميزة التي كانت تتمتع بها , مثل رجاحة العقل وانها من ورثة بيت النبوة ، لانها تمتلك مجموعة كبيرة من الاحاديث النبوية، التي تنقلها الصحابه والتي وردت عن النبي صلى الله علية وسلم ، وتعتبر من اكثر السيدات التي كانت متعلمه ، من بيت النبوة، والتي تورثتها من خلال جدها، بالاضافة الى زوجها الصحابي الجليل مصعب بن عمير.


حل السؤال : كيف حرصت السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها االله تعالى على تربية أبنائها ؟

الاجابة هي : حرصت على تربية أولادها على حب المعرفة والأخلاق الحميدة , وعلى نهج جدها الأكبر ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم , وعلى نهج جدها علي بن ابي طالب والحسن رضى الله عنهما , حيت تربت على التقوى وحُسن الخلق .

                     
السابق
حكمة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية
التالي
هل توفي الشيخ عمر عبد الكافي؟ حقيقة وفاة الدكتور عمر عبد الكافي؟

اترك تعليقاً