منوعات

حكمة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

جدول المحتويات

حكمة عن اليوم الوطني لراديو المدرسة الوطن أرقى ما في الوجود ، ويستحق أن ينعم بأحلى الكلمات وأحلىها ، وأن يقدسها ويمجدها ، خاصة في ظل اقتراب اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. في الموقع الإلكتروني ، سنقدم في السطور التالية تذكيرًا بمعنى الوطن وقيمته في الضمير ، وحكمًا مكتوبًا ملهمًا عن العيد الوطني.

المحتويات

مقدمة للبلد

بسم الله تعالى نفتتح اليوم إذاعة مدرستنا عن الوطن وحب الوطن واليوم الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية. قبل 92 عامًا ، حدث حدث عظيم في تاريخ المملكة بتوجيه وإشراف حكيم من المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله. الذين جمعوا الأمة في كلمة واحدة ووحّدوا صفوفها تحت راية خضراء مطرزة بكلمة “جلالة” ، أسس الدولة والحفاظ على كرامة المواطن السعودي في هذا اليوم بعد رش رمال البطحاء بالدماء. من الشرفاء الشهداء الذين استحقوا وجودنا وحياتنا في سلام ورخاء. تضحياتهم بالأمس كرامة واعتزاز وشرف نحن فخورون بالوطن ورجال الوطن ، والآن نفسح المجال للطالب المجتهد والمتميز (………) للصعود إلى المنصة لافتتاح راديونا بخطاب طيب. تلاوة عطرة من كتاب الله.


انظر أيضا: مقال قصير عن حب الوطن مع عناصر ومقدمة وخاتمة

حكمة عن اليوم الوطني لراديو المدرسة

زملائي الطلاب ، بعد الصلاة والسلام على أفضل الخلق ، أخاطبكم ببعض ما لدي في جيبي من الكلمات الطيبة والحكمة التي تعكس حب الوطن في هذا اليوم المجيد:

  • الوطن كرامة الانسان وحب الوطن العبادة. بالنسبة للوطن ، يجب احترام العشاق المقدسين. جرت الأضاحي على أرض المملكة العربية السعودية وسفك الدم الطاهر. العيد الوطني مرتبط بهذه التضحيات التي يجب علينا تكريمها. اليوم الوطني ليس مجرد تاريخ تحدده الأرقام ، بل هو رمز يعطيه برائحة التاريخ ومجد من سبقونا في التضحية ، يجب أن نتعلم أن الوطن الذي نحبه يجب أن يحترم التاريخ الملبس. بمجد ولنتأكد دائما أن الوطن الذي لا نحميه لا يستحق أن يعيش على أرضه ، وأن العيد الوطني يروي حكايات وحكايات التزم المؤسس ورجاله الكرام من أجل النضال من أجل الوجود و كرامتهم تحدوا اليوم الذي أعلنت فيه الدولة كيانها الحالي وسلطتها.
  • ويبقى تاريخ الأمم كنسيج نسجته الأم ، ونحتضنه في يوم الاغتراب. .

انظر أيضا: تعبيرا عن حب الوطن والدفاع عنه بالعناصر

حكمة عن العيد الوطني مكتوبة ملهمة

تحتفل الأمم كل عام بعيدها الوطني ، وهو ما يعني القداسة والطهارة ، وفي اليوم الوطني يحتفل شركاء الوطن بإسهامات إيجابية يروون فيها بياناً عن الأمة وحبها وإخلاصها لها وولاءها لها.

  • الوطن يحفظ لنا كرامتنا وتضحيات الشهداء. نحن فخورون به ويرتفع تصميمنا فوقه. بفضل هذا ، نرفع رؤوسنا عاليا بين الأمم. الولاء للوطن برفض كل ما هو هيبة.
  • الوطن
  • مفهوم الوطن مختلف تماما عن تلك الرسوم التي نرسمها بأيدينا ، فنرسم صورة بلد بحدود وبحر وصحراء ، فيه سهول وجبال ، لا يعني الوطن ، بل هو كذلك. بناية نبنيها بأنفسنا بإرادتنا القوية والقلب ثابت باسمه.

انظر أيضا: اجمل صور للوطن صور معبرة عن حب الوطن السعودي

من اقوال الملوك عن العيد الوطني

فيما يلي أهم التاريخ الخالد لمقتطفات من كلمات أصحاب السمو ملوك المملكة العربية السعودية ، خلال مشاركتهم في فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي:

الملك المؤسس
  • على شباب المملكة أن يعرفوا كيف نشأت هذه الوحدة لأنها تقوم على العقيدة الإسلامية والوحدة العربية والإسلامية.
الملك فيصل
  • وعدتك الله وعدتك أن أعتمد كتاب الله دستورا وأن أتبع الإسلام.
الملك خالد
  • وبما أن المؤمن القوي أفضل من الضعيف ، فلا بد من بناء اقتصاد متين ، مثل المطلقة السعودية الموقرة ، نبني فيه القدرة على مواجهة تحديات العصر ، وهي القدرة التي أصبحت على مستوى أداء عالٍ.
الملك فهد
  • من رأى نهضتنا العلمية والعمرانية والصحية ، وعرف ما كنا عليه من قبل ، كأرض صحراوية ، لا يصدق أن النهضة المجيدة كانت في هذا الوقت القياسي ، كل ذلك بفضل الله ونهايته ، وحفظنا للقرآن. والسنة النبوية الشريفة.
الملك عبدالله
  • أيها شعبنا الكريم ، الله أعلم أن مكانتك في قلبي هي التي أحملك بها دائمًا ، وأنني أستمد العزم والعون والقوة من الله ثم منك.
الملك سلمان
  • المواطن السعودي ، وكل شبر من تراب الوطن الغالي وطننا موضع عنايتي واهتمامي. المواطنون متساوون لا فرق بينهم وبين المناطق كلها سعودية بالنسبة لي. هدفي اشراك الجميع في بناء الوطن والمستقبل.
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
  • الأمن والاستقرار الذي تعيشه المملكة العربية السعودية ، والنهضة التي تشهدها ، والثروات والموارد البشرية التي تزخر بها ، وكذلك موقع السعودية الاستراتيجي ، كلها تجعلها مصاف الأمم ، وعلينا أن نمدح الخالق و. أشكره على نعمته وبركاته.

شعر في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

والآن نقدم فقرة شعرية في العيد الوطني من خلال كلمات بصوت أستاذ اللغة العربية (…) مما سيسلينا كما اعتدنا بأسلوب بلاغي ، مع كلمات منتقاة عن الوطن. يوم والملك المفدى:

لا ، قصيدتي ، الشعر مكرس للمملكة والملك والشعب.

أصبحت ليالي الوطن رمادية .. بعيون من يطبخ ويفتدي الأرض

ساعات الوطن لحظات وردية ….. العين تفرح ما دمت تهتم بها.

يا خادمة البيت رمز القيادة … حامية حاميتها وإن شاء الله حامها

نحن حماة كلب متعب وجندي

انظر أيضا: شعر عن حب الوطن للمتنبي وأجمل الأشعار عن حب الوطن

حكم وأقوال عن الوطن

يسكن الوطن الأم في قلوبنا من أجل روحنا ، والوطني الشريف هو الذي يدرك معنى الوطن ، ومستعد دائمًا للتضحية من أجل سموه ، ومستعد للتضحية بروحه بثمن بخس في المقابل. أمام نور الوطن. وفيما يلي أجمل ما قيل وخالد تاريخ الانتماء للوطن:

  • حيث يجد الإنسان رزقه هنا بيته.
  • الوطن شجرة سامية عطوفة تنبت في أرض الخير ، وتعيش عليها بالتضحية والجهد.
  • الانتماء للوطن أشبه بالانتماء إلى الأم ، فالوطن مثل الأم الحنان والحنان.
  • حب الوطن هو الحب الوحيد الذي لا مصلحة له ، ويقوم على القرب والولاء والاخلاص لتضحيات من سبقونا في بنائه.
  • وطن لا نحمي ولا نستحق أن نعيش على أراضيه.
  • المنزل هو المكان الذي يمكن أن تغادر فيه قدمك ، لكن إيقاعك مرتبط بالأرض.
  • والمرضى في المنفى يعيدون الروح إلى رياح وطنه كما يعيد المطر الروح إلى الأرض المقفرة.

انظر أيضا: أجمل ما قيل عن حب الوطن

حكمة عن اليوم الوطني لراديو المدرسة بالصور

يلجأ الكثير من الناس إلى الصور والملصقات الجاهزة للتعبير عما بداخلهم من حبهم للوطن. يختارون الصور التي تكتب عليها كلمات منمنمة غنية بالمشاعر والمعاني العميقة ، من أجل حق القلب في السمع ومتناغمة مع دقات المشاعر والضمير ، ومن تلك الصور ما يلي:

صور حكم مكتوبة في اليوم الوطني
صور حكم مكتوبة في اليوم الوطني
صور حكم مكتوبة في اليوم الوطني

لذا؛ في ضوء الصور التي ذكرناها والتي تعبر عن الحب للوطن ، نخصص فقرات هذه المقالة التي كان عنوانها حكمة عن اليوم الوطني لراديو المدرسةقدمنا ​​فيه العديد من الأقوال والحكم التي خلدت عبر التاريخ عن علاقة المواطن الكريم بالوطن وخاصة يوم الاحتفال بالعيد الوطني.

                     
السابق
من هو عادل الحشاش ويكيبيديا؟
التالي
كيف حرصت السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى على تربية أبنائها؟

اترك تعليقاً