منوعات

هل تُحسب الإجازات الرسمية ورصيد الإجازات السنوي ضمن أيام الخدمة؟

هل تحسب العطل الرسمية ورصيد الإجازة السنوية خلال أيام الخدمة؟ .. ردت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على سؤال: هل العطل الرسمية ورصيد الإجازة السنوية مشمولة بأيام الخدمة؟

وأوضحت شركة التأمينات الاجتماعية أنه يتم احتساب الإجازة الرسمية ورصيد الإجازة السنوية ضمن خدمة الموظف في نظام المعاشات والتأمينات.


المحتويات

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

هل العطل الرسمية وأيام الإجازات مشمولة في أيام العمل؟
هل العطل الرسمية وأيام الإجازات مشمولة في أيام العمل؟

جهة حكومية سعودية تتمتع باستقلال مالي وإداري. وتختص بتطبيق أحكام نظام التأمينات الاجتماعية ومتابعة تنفيذها ، لا سيما فيما يتعلق بتحقيق التغطية التأمينية المطلوبة قانوناً ، وتحصيل الاشتراكات من أصحاب الأعمال ، ودفع التعويضات لهم. المساهمين القادمين المؤهلين أو أفراد أسرهم. يقوم على رعاية العاملين في القطاعين العام والخاص بمن فيهم من يشغلون وظائف أو عقود مؤقتة بغض النظر عن طول مدة الخدمة وتوفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم بعد ترك العمل بسبب التقاعد أو العجز أو الوفاة. كرعاية طبية للأشخاص الذين يعانون من حوادث العمل أو الأمراض المهنية والتعويض اللازم في حالة العجز عن العمل أو الوفاة.

صدر قانون التأمينات الاجتماعية بالمرسوم الملكي رقم م / 22 وتاريخ 6 رمضان 1389 هـ الموافق 15 نوفمبر 1969 م ، ونفذ في شهر محرم 1393 هـ ، وتم تنفيذ إدارة المخاطر المهنية في رجب 1 1402 هـ. هـ ، وتم تعديل النظام بالمرسوم الملكي رقم م / 33 بتاريخ 3 رمضان 1421 هـ ، الموافق 29 نوفمبر 2000 م ، وبدأ تنفيذه من 1 محرم 1422 هـ ، الموافق 1 أبريل 2001 م ، 15 يونيو 2021 م / ذو القعدة 5/1442 هـ ، صدر قرار من مجلس الوزراء بدمج المؤسسة العامة للتقاعد فيها.

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا من خلال ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
احتاج الى حل
التالي
أعراض انسداد شرايين القلب.. خطيرة تعرف عليها

اترك تعليقاً