منوعات

هل حلال أكل لحم الحصان أم حرام؟

تصحبك السلامة. ذهبت ذات مرة إلى مطعم جديد ، وعندما قرأت القائمة اكتشفت أنهم يقدمون لحوم الخيول ، ولم أتناول لحوم الخيول مطلقًا في حياتي لأنني اعتقدت أن أكل لحم الخيل ممنوع ، لذلك أريد أن أعرف هل هو كذلك سمح لأكل لحم الخيل أم ممنوع؟

الاجابة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ونشكركم على استعدادكم في طلب الأكل الشرعي من الأكل الحرام ، هذا حال المسلم ، وحكم أكل لحم الخيل جائز كسائر المباحثات. لحم الخيل على النحو التالي:

قال الله تعالى: (قل لم أجد ما أنزلته لي حرامًا على العلاج أنه لا يمكن إلا أن يموت ، أو خيرًا ، أو لحمًا من الخنزير ، فهو وحشي أو بائس ، بالنسبة للواحد. من هو الشخص ، المحظورات.

وقد ثبت عن أسماء – رضي الله عنها – أنها قالت: (في زمن النبي – صلى الله عليه وسلم – ذبحنا فرسًا وأكلناه). رواه البخاري

وقد ثبت عن جابر بن عبد الله – رضي الله عنه – أنه قال: (نهى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يوم خيبر عن لحوم الحمير المحلية ، وأعلن البشارة في لحوم). رواه مسلم.

والحكم الشرعي “هو الأصل في إباحة الأشياء ما لم يكن هناك نص في النهي” ، ولم يثبت ما يدل على تحريم أكل لحم الخيل ، ولم يثبت ضرر أكله.

وقال الفقهاء الحنفية:

قال الله تعالى: (والخيول والبغال والحمير لتركبها للزينة) “النحل: 8” والنتيجة أن الأكل لم يذكر في الآية وإنما ركوب وطعام. وعادة ما يذكر قبل زخرفة الإبل ، وتذكر فائدة الآية في الآية. هذا هو السبب في عدم ذكر الطعام.

حديث نهى فيه النبي – صلى الله عليه وسلم – عن لحم الخيل ووجده العلماء ضعيفاً.

                     
السابق
اين تم تصوير مسلسل يوسف الصديق؟
التالي
متى الدخول المدرسي 2022 – 2023 بالمغرب؟

اترك تعليقاً