منوعات

هل سبال مملح هو فول سوداني

جدول المحتويات

هل الكأس فول سوداني مملح؟يُعرف الفول السوداني بأنه من ألذ وأشهر أنواع المكسرات ، ويمكن تسميته بالفستق ، خاصة في بعض الدول العربية ، عن الفول السوداني وفوائده.

المحتويات

الفول السوداني

الفول السوداني من أصل أمريكي جنوبي ، وعلى الرغم من أن معظم الناس يعتقدون أنه من المكسرات ، إلا أنهم ينتمون إلى عائلة البقوليات شائعة الاستخدام ، ولكنها تشبه أيضًا المكسرات من حيث أنها غنية بالدهون الصحية غير المشبعة والألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات والمعادن. تنمو تحت الأرض ويمكن وصف ثمار الفول السوداني بأنها قرون ذات قشرة خشبية ، وتحتوي القرنة على بذرة واحدة أو اثنتين أو في بعض الأحيان ثلاث بذور ، والفول السوداني له العديد من الفوائد الصحية.


انظر أيضا: ماذا يسمى سبال المملح في الإمارات؟

هل الكأس فول سوداني مملح؟

نعم ، السابال المملح هو الفول السودانييُطلق عليه أيضًا الفستق الرقيق أو الفستق السوداني ، وكان اسم “سبال مملح” معروفًا في الإمارات ، وهو محصول بذرة ينتمي إلى عائلة البقوليات ، وأصله في أمريكا الجنوبية. تحتوي على نسبة عالية من البروتينات ، لذا فهي لا تتطلب تربة خصبة ، لكن زراعتها تزيد من خصوبة التربة ، وعادة ما يتم تناولها محمصة أو مملحة.

انظر أيضا: ماذا تعني كلمة سبال في الكويت؟

فوائد الفول السوداني

هناك العديد من الفوائد للفول السوداني ، منها:

  • يساعد الفول السوداني بشكل كبير على إنقاص الوزن: بالرغم من احتوائه على دهون إلا أنه لا يؤدي إلى زيادة الوزن ويصنف على أنه وجبة خفيفة مشبعة.
  • الفول السوداني مصدر غني بالمعادن: يحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن مثل الفوسفور والنحاس والمنغنيز والمغنيسيوم وغيرها.
  • الفول السوداني مصدر غني بمضادات الأكسدة: لأنها مصدر غني بالمركبات الفينولية التي تقلل من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل: السرطان ، ومرض الزهايمر ، والأورام ، بالإضافة إلى أمراض القلب والالتهابات وغيرها الكثير.
  • الفول السوداني مصدر جيد للألياف الغذائية: الألياف عنصر مهم في الفول السوداني ، وهو مفيد جدًا للإنسان.
  • الفول السوداني مصدر غني بالفيتامينات: إن تناوله يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين هـ وفيتامين ب 3 والعديد من الفيتامينات الأخرى.

انظر أيضا: ما هو اسم الفول السوداني في الامارات؟

الفول السوداني القيمة الغذائية

يوضح الجدول أدناه القيم الغذائية لكل 100 جرام من الفول السوداني الخام:

عنصر غذائي القيمة الغذائية
ماء 6.50 جرام
سعرات حراريه 567 كالوري
بياض البيضة 25.80 جرام
الدهون 49.24 جرام
الكربوهيدرات 16.13 جرام
الأساسية 8.5 جرام
الكالسيوم 92 ملليغرام
حديد 4.58 ملليغرام
المغنيسيوم 168 ملليغرام
الفوسفور- 376 ملليغرام
البوتاسيوم 705 ملليغرام
صوديوم 18 ملليغرام
الزنك 3.27 ملليغرام
النياسين 12066 ملليغرام
فيتامين هـ 8.33 ملليغرام

ها نحن نصل إلى نهاية مقالتنا هل الكأس فول سوداني مملح؟حيث قمنا بتسليط الضوء على الفول السوداني ، أحد عائلة البقوليات ، لفوائده الرئيسية وقيمته الغذائية العالية.

                     
السابق
طيران ناس يعلن أضخم حملة توظيف من نوعها (رجال / نساء) لبرنامج (طياري المستقبل)
التالي
13 موضوع بكالوريات تجريبي 2022 في الرياضيات مرفق بالحل شعبة علوم تجريبية

اترك تعليقاً