منوعات

هل غدا اجازة في الكويت بسبب العاصفة الرملية

هل غدا عطلة رسمية في الكويت بسبب العاصفة الرملية؟ سؤال يدور في أذهان مواطني دولة الكويت بعد العاصفة الترابية التي اجتاحت البلاد وتسببت في الازدحام المروري وضعف البصر وأضرار جسيمة في الممتلكات.

المحتويات

عاصفة ترابية في الكويت

العاصفة الترابية التي ضربت دولة الكويت مؤخرا هي التي تحذر منها هيئة الأرصاد الجوية الكويتية منذ يوم السبت ، حيث أعلنت أن العاصفة الرملية التي ضربت البلاد أدت إلى عدم وجود رؤية أفقية على ارتفاع 1000 متر في كثير. . وإضافة إلى بعض المناطق التي بلغ فيها الحد الأقصى لعدم الرؤية 500 متر ، أكدت المصادر المعنية في الحكومة الكويتية أن أكثر المناطق تضررا هي منطقة الجهراء في الكويت. جدير بالذكر أن العاصفة ضربت دولًا مجاورة وألحقت أضرارًا مادية جسيمة ، مثل منطقة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية ، حيث تسببت هذه العاصفة في أضرار مادية كبيرة وعرقلت حركة المرور.


غدا عطلة رسمية في الكويت بسبب العاصفة الرملية

ولم يعلن مجلس الوزراء الكويتي بعد أن يوم غد سيكون عطلة رسمية في دولة الكويت بسبب العاصفة الرملية التي اجتاحت البلاد في الآونة الأخيرة. جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم الكويتية تدرس تعليق الدراسة غدًا بسبب الغبار ، حيث طالب أولياء الأمور بمنح الطلاب إجازة غياب لأبنائهم بسبب العاصفة الرملية.

تفاصيل العاصفة الترابية في الكويت

وضربت العاصفة الترابية بشكل تدريجي العديد من دول الخليج ومن المتوقع أن تنتهي قريبا حيث أفادت دائرة الأرصاد الجوية الكويتية أن العاصفة بدأت يوم السبت من الكويت ودخلت من الجانب الغربي للبلاد وستكون ذروتها وتنتهي اليوم. قال بعض الخبراء يوم غد إن سبب العاصفة هو السحب الركامية التي أثارت الغبار وشكلت طبقة عالية من الهواء. كما ضربت العاصفة مناطق كثيرة في السعودية مثل حفر الباطن والقصيم والرياض ، ومن المتوقع أن تتجه صوب البحرين وقطر في وقت لاحق الأحد.

وزارة الصحة الكويتية تحذر من عاصفة رملية

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن بعض الإرشادات والتحذيرات التي يجب اتباعها وهي:

  • لا تغادر المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى.
  • تجنب تعريض مرضى الربو وأمراض الصدر للعاصفة.
  • استخدام موسعات الشعب الهوائية لمرضى الحساسية.
  • أغلق البيوت جيداً لتجنب الغبار.
  • إذا لزم الأمر ، اتصل برقم الطوارئ 112.
  • اتصل بـ 115 لأسئلة المواطنين حول العاصفة.

صور لعاصفة ترابية في الكويت

إليكم بعض الصور من العاصفة الترابية التي ضربت الكويت:

بنهاية هذا المقال سنكون قد علمنا ما إذا كان يوم غد سيكون عطلة في الكويت بسبب العاصفة الرملية التي اجتاحت البلاد مؤخرًا ، وتعلمنا أبرز التحذيرات من وزارة الصحة الكويتية لتجنب العاصفة. تسبب أكبر قدر ممكن من الضرر.

                     
السابق
مستوى الطاقة الثانوي 4s اقل من طاقة المستوى الثانوي 3d
التالي
الإكزيما في اليد والأصابع تخلص منها في 10 خطوات فقط

اترك تعليقاً