سؤال وجواب

هل محمد عادل اتعدم؟

هل محمد عادل اتعدم؟ وقف القاتل محمد عادل أمام النيابة وقال بأعلى صوته: خرجت عندما كنت في الكلية وكنت الأول في صفي ووعدت بالصلاة في المسجد ولكن لما قابلتها ، في اليوم الأول الذي قابلتها فيه اختطفت روحي وأحبتها من كل قلبي . لدي أحلام وطموحات الآخرين. وقال محمد أديل: “قلت سأنتظر حتى أتخرج من الكلية وأكمل عملي وأثبت حبي لها ، لكن صديقي جاءني وقال لي بالحب والغزل هذا خشن. ضربني أمام أنا ، “أوه ، لقد ضربتك أمامها.” قلت ، حتى تقتل الكتكوت.

المحتويات

مقتل نيرة اشرف

في وقت ارتكاب الجريمة ، قال القاتل أثناء تجسيد الجريمة أنه لا يستطيع تمثيلها ولا يتذكر كيف يقترب منها ، فقط أنه يريد وجهها. يمكن حجزها ، تمامًا كما قتلها بشق الأنفس. وفي وقت سابق أمر النائب العام بإحالة قضية المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات. لمعاقبته على قتل الطالبة الضحية نيرة عمدًا وعمدًا ، وخلق النية وخطورة قتلها ، ومشى خلفها وقتلها أمام جامعة المنصورة ، وراقبها حتى قبض عليه ، ثم هاجمه. طعنها بسكين طعنها بعدة طعنات ثم ذبحها بنية انتزاع روحها بعد 48 ساعة من وقوع الجريمة ، وتم اتخاذ قرار التحقيق.


هل قدم الدفاع مذكرة طعن

نعم ، استأنف الدفاع عن قاتل نيرة. حيث بعد أن أصدرت المحكمة بأنه خلال 30 يوم سيتم وضع حيثيات الحكم حتى يتم تقديم مذكرة طعن خلال 60 يوم من النطق بالحكم، وبهذه المذكرة يتم الدفاع عن المتهم محمد عادل.

هل تم إعدام محمد عادل؟

وقدمت النيابة أدلة مستفيضة بشأن القاتل محمد عادل من إفادات 25 شاهدا بينهم طلاب هددوهم وأمن الجامعة وموظفو مخزن قرب مسرح الجريمة. وعندما حاولوا الدفاع عنها أثناء الاعتداء عليها ، أكد أهل الضحية وأصدقاؤها أن دوما كانت تتعدى على ممتلكات الغير ، وأن الضحية تزوجته بعد أن عرض عليها الزواج ، وهددها بالإساءة إليها لرفضها ذلك .

هل تم تحديد موعد لتنفيذ الحكم على قاتل نيرة؟

إذا أيدت المحكمة العليا حكم الإعدام ، يحال القرار إلى رئيس الجمهورية للمصادقة عليه بقانون ، على النحو المنصوص عليه في المادة 470 من قانون الإجراءات الجنائية، أنه بعد إصدار محكمة النقض الحكم الواجب النفاذ الذي لا يتم الطعن عليه بأي شكل من أشكال التقاضي إلى رئيس الجمهورية، للموافقة عليه أو العفو عنه، وبموجبه يتم تنفيذ الحكم خلال 14 يوما من تاريخ التصديق.

ما الذي تضمنه حكم محكمة النقض

تضمن حكم محكمة الاستئناف العليا 3 خيارات ، تم فيها تأييد قضية محمد عادل ، ثم دخل في إجراءات قانونية لتنفيذ الحكم ، وهي:

  • الغاء الحكم، حتى يتضح القضية أمام محكمة أخرى ليتم إعادة الحكم عليه.
  • أو أن يتم تخفيف الحكم، وذلك يتم في قضايا الإعدام إلى السجن المؤبد، ووقتها ترى المحكمة بأن ليس هناك ما يستدعي تطبيق الحكم بالإعدام على المتهم.

الإعلامية إيمان الحصري تهاجم محامي قاتل نيرة

وغضبت الإعلامية إيمان الحصري بعد سماع أقوال محامي المتهم في قضية مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف ، قائلة إن هناك مفاجآت وأدلة جديدة ستغير القضية لصالح المتهم، وقامت الإعلامية بنشر خبر على صفحتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بأنه مجتمع مضطرب حيث تتحول الضحية المجني عليها والمغدور بها إلى متهمة، ومطلوب من أهلها، اللي المفروض منتظرين حق بنتهم الدفاع عنها وعن سمعتها

                     
السابق
من هو الشيخ ركاض بن سالم العامري ويكيبيديا؟
التالي
سبب وفاة الشيخ ركاض بن سالم العامري ويكيبيديا

اترك تعليقاً