منوعات

هل يتم خفض تنسيق درجات القبول بالثانوي العام؟ تعرف علي الإجابة

وهل تنزل درجات الحد للقبول في الثانوية؟ سؤال طرحه العديد من أولياء الأمور والطلاب ، خاصة أولئك الذين يرغبون في الالتحاق بالمدرسة الثانوية العامة ، لكن لم يحالفهم الحظ في اجتياز الحد الأدنى من مستوى الالتحاق بالمدرسة الثانوية العامة.

كيف يتم حساب عدد الطلاب المقبولين والحد الأدنى للقبول في HAVO؟


يتم تحديد الحد الأدنى من الدرجات على أساس الأماكن المتاحة في الثانوية العامة وحساب المجاميع المتكررة للطلاب ، على سبيل المثال إذا كان هناك 100000 طالب في الشهادة الإعدادية وهناك 50000 مكان في الثانوية العامة و 50 ألف مقسمة في التعليم الفني يتم عد 50 ألف طالب وطالبة إذا كان آخر طالب حصل على 225 درجة والحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة 225.

يتم تنفيذ هذا الإجراء مع باقي أنواع التعليم الفني حيث يوجد أيضًا حد أدنى للقبول في المدارس الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية.

هل تنخفض درجات التنسيق؟

يتم تقليل درجات التنسيق عند توفر المقاعد ، كما هو موضح في المثال السابق. تم تحديد 225 درجة بحد أدنى لاستيعاب 50 ألف طالب وطالبة. منذ فتح التطبيق ، تقدم 40 ألف طالب فقط ، وربما التحق 10 آلاف طالب بالمدارس الثانوية الخاصة أو المدارس الأمريكية أو البريطانية ، أو المدارس الثانوية الصناعية المتميزة ، أو مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، أو انضموا إلى محافظات أخرى.

في هذه الحالة ، عندما تكون الأماكن متاحة ، يتم تنفيذ مرحلة تنسيق أخرى وتنخفض بعض الدرجات.

أمثلة على الحكومات التي خفضت التنسيق العام الماضي

أعلنت محافظة القاهرة عن الحد الأدنى لدرجات القبول 235 ، وارتفعت درجة القبول إلى 240 في 1 أغسطس 2021 ، وانخفضت مرة أخرى إلى 224 في 19 سبتمبر ، وانخفضت مرة أخرى إلى 220 في 14 أكتوبر ، مما يعني أن محافظة القاهرة خفضت 15 درجة من. درجات القبول في المدرسة الثانوية العامة.

في 22 أغسطس 2022 خفضت محافظة القليوبية 10 درجات من الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة إلى 225 درجة بدلاً من 235 درجة.

في 4 أغسطس 2021 خفضت محافظة المنيا معدلات القبول بالمدارس الثانوية بالمنيا من 230 إلى 225.

خفضت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية معدلات القبول العام من 238 درجة إلى 230 درجة في 5 أغسطس 2021.

كيف اعرف المرحلة الثانية من التنسيق؟

يمكنك التواصل مع إدارة المدرسة والتعليم ، وكذلك متابعة النشرات الرسمية من صفحة مديرية التربية والتعليم في محافظتك أو الصفحة الرسمية لمحافظتك على الفيسبوك ، وكذلك المواقع الإخبارية مثل موقع اليوم السابع وموقع مصراوي والمواقع التعليمية مثل كموقع الامتحان التعليمي وموقع المدرسة عبر الإنترنت.

كيف أسجل في التعليم الثانوي العام دون اجتياز الحد الأدنى من الدرجات؟

هناك ثلاثة حلول للتسجيل في المدرسة الثانوية العامة وللدخول إلى كليات مختلفة مثل الهندسة والطب والعلوم والأدب والتعليم وعلم الآثار والكليات الأخرى.

  1. اشترك في فئات الخدمة هي فترة مسائية في التعليم الثانوي العام ولها نفس المنهج الدراسي ، وللطالب الحق في الحصول على شهادة الثانوية العامة والالتحاق بعدة كليات.
  2. سجل في المدرسة الثانوية يقوم الطالب بالتسجيل في المدرسة الثانوية وفي نهاية العام يأخذ الامتحانات فقط ، حيث يدرس الطالب مناهجهم الدراسية في المنزل وليس من المدرسة. كما يحق للطالب الحصول على شهادة الثانوية العامة والالتحاق بالكلية.
  3. التسجيل في المدارس الثانوية الخاصة : يمكن للطالب التسجيل في مدرسة ثانوية عامة خاصة.

شاهد الطلاب أيضًا

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
مخالفات دبي، كيفية الاستعلام، دفع مخالفات دبي، تقسيط المخالفات، استخراج كشف
التالي
الدوري الإنجليزي وكيله: الأندية السعودية تغري تريزيجيه بالأموال.. ومصيره في يده

اترك تعليقاً