منوعات

هل يمكن لصيانة المكيفات تحسين جودة الهواء الداخلي؟

يشعر معظم الناس بالسعادة عندما يكون الطقس أكثر دفئًا في واشنطن بعد الشتاء. بعد إبقاء النوافذ مغلقة لفصل الشتاء ، حان الوقت لتهوية المنزل.

ومع ذلك ، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يصبح دافئًا بدرجة كافية لتشغيل مكيف الهواء على الإنترنت. بعد ذلك ، يتم إغلاق جميع النوافذ بإحكام للحفاظ على كل الهواء البارد بالداخل. بعد ذلك ، لن يمر وقت طويل قبل أن تتسابق جودة الهواء الداخلي.


لقد سمعت عن إجراء صيانة الربيع على نظام تكييف الهواء الخاص بك. في حين أن هناك أسبابًا ميكانيكية تجعل هذه فيرال جيدة ، فمن المهم أيضًا الحفاظ على جودة الهواء الداخلي شركة

علامات تدل على احتمالية تدني جودة الهواء

جودة الهواء مهمة لصحتك وراحة منزلك. يتجاهل الكثير من الناس علامات جودة الهواء في الأماكن المغلقة ، معتقدين أنها مصدر إزعاج بسيط. إذا فهمت ما تمر به ، فستعرف كيفية تصحيحه وتشعر بتحسن.

يمكن أن تتسبب جودة الهواء الداخلي السيئة في ظهور الأعراض التالية:

جفاف وتهيج العينين والفم والحلق والجيوب الأنفية

ضيق في التنفس

الحساسية الجديدة أو المتفاقمة

احتقان الجيوب الانفية

السعال أو العطس

دوخة

صداع الراس

إعياء

غثيان

كل هذه الأعراض يمكن أن تعزى إلى أشياء أخرى أيضًا† جزء من كيفية معرفة ما إذا كان سبب ذلك هو جودة الهواء هو الانتباه إلى بدايته. إذا واجهت هذه الأعراض في غضون 20 دقيقة تقريبًا من العودة إلى المنزل ، فيجب عليك التحقق من مشاكل جودة الهواء. اطلب المساعدة الفورية إذا شعرت بالدوار أو الغثيان أو ضيق التنفس أو عدم وضوح الرؤية أو الارتباك. قد تكون هذه علامات على وجود أول أكسيد الكربون في منزلك ويعتبر أول أكسيد الكربون حالة طارئة يجب التعامل معها على الفور.

بالإضافة إلى الأعراض الشخصية ، قد تلاحظ أيضًا علامات جسدية حول منزلك. مشتمل:

نمو العفن والفطريات

روائح كريهة

يتراكم الغبار على الأسطح وحول الفتحات

توزيع الهواء غير المتكافئ

مشاكل الرطوبة

ما الذي يسبب مشاكل جودة الهواء؟

يعتقد معظم الناس ببساطة أن جودة الهواء هي الضباب الدخاني ، الملوث الرئيسي للمركبات والتصنيع. قد يكون هذا مصدر قلق لجودة الهواء الخارجي ، ولكن يوجد داخل منزلك لعبة كرة مختلفة تمامًا شركة

من بين الأسباب الرئيسية لمشاكل جودة الهواء الداخلي:

رُطُوبَة

غبار

المركبات العضوية المتطايرة (VOCs) من المواد الكيميائية المختلفة ، بما في ذلك المنظفات

الغازات المنبعثة من الأثاث والسجاد وحتى الطلاء

عث الغبار

الملوثات الميكروبية مثل العفن والفطريات والبكتيريا

الأوزون

اشبع

جزء من مشكلة جودة الهواء الداخلي هو تراكم هذه الملوثات في المنزل بسبب سوء التهوية. يحدث هذا في الربيع عندما ترتفع درجة حرارة الطقس قليلاً وتكون النوافذ مفتوحة ويسمح بدخول المواد المسببة للحساسية. يحدث هذا أيضًا عندما تعمل المراوح في الحمام وفوق الموقد عندما يكون تدفق الهواء غير كافٍ للمراوح.

سبب آخر لمشاكل جودة الهواء الداخلي التي تشكل مخاطر صحية كبيرة هو تسرب في نظام تكييف الهواء. يمكن أن تكون هذه aaaaas صغيرة تتطور عند تنشيط مكيف الهواء وتضع ضغطًا على النظام نتيجة لذلك. هذا يسمح لتسرب نقاط الضعف في النظام

مفتاح نظام HVAC الفعال هو القدرة على الحفاظ على تدفق الهواء دون عائق. في كثير من الحالات ، تتأثر جودة الهواء بالتراكم في النظام الذي يمنع الهواء من التدفق بشكل صحيح. يمكن أن تكون هذه القيود في مرشح الهواء أو في مجاري الهواء أو حتى في ملف المبخر الداخلي أو مروحة الدوران.

لا تتسبب قيود تدفق الهواء في حدوث تآكل إضافي في وحدتك فحسب ، بل تؤدي أيضًا إلى إجبار الهواء عبر النظام على امتصاص الملوثات الإضافية. تشمل الملوثات التي تستقر عادةً في هذه الأجزاء من نظامك الغبار وعث الغبار والمخلفات الكيميائية من عوامل التنظيف.

تساعد الصيانة الدورية لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء على تقليل عدد الملوثات المنتشرة في الهواء.

ما هي صيانة التكييف؟

يخجل الكثير من الناس من فيرال الصيانة الدورية لمكيفات الهواء ، والمعروفة أيضًا باسم ضبط تكييف الهواء. يحدث هذا عادةً بسبب عدم فهم ما يتم تضمينه وسبب أهميته. عند القيام به بشكل صحيح ، سيساعد الضبط الشامل لمكيف الهواء في تحسين جودة الهواء الداخلي بشكل كبير.

سنغطي في عملنا ما يلي:

فحص وتنظيف ملفات المكثف

افحص مستوى المبرد

افحص مجاري الهواء بحثًا عن تراكم الملوثات

تحقق من حالة محرك المروحة

افحص مرشحات الهواء

نظف قفص محرك المروحة

نظف ملفات المبخر وافحص علامات التسرب

أحكم ربط جميع التوصيلات الكهربائية

اختبار ومعايرة منظم الحرارة لضمان الأداء الجيد

هذه ليست سوى بعض الأجزاء التي يتم فحصها أو شدها أو تعديلها أثناء زيارة الخدمة المنتظمة. المكونات الرئيسية التي ستساعد في تحسين جودة الهواء هي فحص ملف المبخر ، وفحص مستوى المبرد ، وفلاتر الهواء ، وتنظيف مروحة الدوران وملف المبخر.

ما هو الفرق الذي ستحدثه صيانة التكييف؟

سيعتمد التحسين الفعلي في جودة الهواء على عدة عوامل ، بما في ذلك المدة التي مرت منذ آخر زيارة لك للخدمة. إذا لم يكن لديك ضبط للتيار المتردد من قبل ، فعادة ما ستلاحظ تحسنًا ملحوظًا. بالإضافة إلى تحسين جودة الهواء ، ستلاحظ أيضًا تحسنًا ملحوظًا في أداء نظامك.

الغبار المتراكم على المروحة الدائرية وحدها هو سبب رئيسي لمسببات الحساسية في الهواء في المنزل. أثناء تشغيل المروحة ، يتم إطلاق الجزيئات من التراكم في الهواء ويتم دفعها في الهواء في منزلك.

تشتهر ملفات المبخر بجمع المركبات العضوية المتطايرة والمخلفات الكيميائية من المنظفات والشمع وغير ذلك. ثم يتم إعادة تدويرها مرة أخرى في الهواء أثناء تشغيل المروحة.

تعتبر التسريبات في ملف المبخر من المخاطر الصحية الرئيسية ، حتى لو كانت بحجم الثقب. يمكن أن يحدث AAAAAA نتيجة للتآكل من تراكم الملوثات على الملفات. إذا كانت وحدة التكييف الخاصة بك من الطراز القديم ، فلا يزال بإمكانها العمل مع R22a ، وهو ما يمثل خطرًا كبيرًا على طبقة الأوزون وكذلك على صحتك. قد يكون المبرد الأحدث R410a أفضل قليلاً للبيئة ، لكنه لا يزال يشكل مخاطر كبيرة إذا تسرب إلى الداخل.

                     
السابق
تفسير رؤيا حرف الكاف في المنام لابن سيرين
التالي
كيف تتجسس المخابرات على الهواتف؟

اترك تعليقاً