منوعات

هوية مقيم الجديدة بدون تاريخ انتهاء

هوية مقيم الجديدة وطريقة الحصول على الهوية الرقمية لمقيم هي إحدى الخدمات الجديدة التي أطلقتها وزارة الداخلية الأربعاء الماضي (6/1/2021) ، ستة وعشرين ألفين وواحد وعشرين م. وزارة الداخلية وبالتعاون مع مركز المعلومات الوطني السعودي مع إطلاق خدمة مقيم للهوية الرقمية ، وهي هوية رقمية للمواطن المقيم ، في جميع المراكز التي تخدم النظام الإلكتروني في جميع معاملاتها. تحسين وتعزيز جميع البرامج النشطة في المملكة العربية السعودية ، من خلال جعلها تعمل في النظام الإلكتروني ، لتسهيل جميع المعاملات الحكومية في حضور المواطنين وفيما يتعلق بالمقيمين ، تعمل وزارة الداخلية على تحسين التطبيق. يوفر للمقيمين كيفية الحصول على هوية مقيم رقمية. في مقالتنا ، سنتعرف على معرف مقيم الجديد وكيفية الحصول على معرف مقيم رقمي.

أطلق مركز المعلومات الوطني في المملكة العربية السعودية مبادرة لمساعدة المقيمين في الحصول على هوية رقمية إلكترونية من خلال الهواتف المحمولة. الهوية الرقمية للمقيمين السعوديين تطبيق إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية في المملكة. من خلال هذا التطبيق يمكن إصدار هوية للمواطن المقيم حيث انطلق هذا البرنامج في السادس من يناير عام ألفين وواحد وعشرين (6/1/2021) في جميع الجهات الحكومية العاملة على تنفيذ برنامج تنفيذ رؤية 2030. في المملكة العربية السعودية ، حيث تقدم هذه المراكز خدماتها عبر بوابتهم الإلكترونية من خلال تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور ، مما يتيح له الحصول على نسخة إلكترونية من هويته ، وهي بديل عن بطاقة الهوية.


أعلن النقيب ناصر بن مسلة العتيبي ، المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات ، عن إطلاق “هوية مقيم الرقمية” ، عبر تطبيق وزارة الداخلية السعودية “أبشر أفراد”. وأوضح النقيب ناصر العتيبي الهدف من نشر خدمة “هوية مقيم الرقمية” أي. أهداف الهوية الرقمية هي كما يلي:

من خلال تطبيق أبشر الفردي يمكننا عرض البيانات الشخصية في الهوية إلكترونياً.

الحصول على نسخة إلكترونية من الهوية عبر الهاتف للتحقق في حالة عدم وجود الإنترنت.

تأكيد بيانات الهوية ، في حالة عدم حيازة المقيم على هويته الأصلية ، عن طريق كود الرد.

تطوير المعاملات الإلكترونية والتحولات الرقمية بين الأفراد والمؤسسات الخاصة العاملة في تطبيق “أبشر أفراد”.

في سياق التطورات الأخيرة في المملكة العربية السعودية واستناداً إلى برامج تحقيق الرؤية المستقبلية في المملكة العربية السعودية ، أطلقت الإدارة العامة لمركز المعلومات الوطني السعودي خدمة مقيم للهوية الرقمية ، من خلال التطبيق من وزارة الداخلية “أفراد أبشر” حيث يمكن إصدار هوية مقيم الرقمية عن طريق تحميل تطبيق تبشر للأفراد واتباع الإجراءات:.

  1. بعد تحميل تطبيق “أبشر أفراد” التابع لوزارة الداخلية.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  3. أدخل رمز التحقق المعروض على هاتفك المحمول.
  4. سيتم نقلك مباشرة إلى الصفحة الرئيسية لتطبيق أبشر.
  5. يوجد في الجزء السفلي من الشاشة عدة خيارات ، اختر “خدماتي”.
  6. ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الخدمات الخاصة بك.
  7. انقر فوق رمز “تقديم الهوية الرقمية” في الجزء العلوي من الصفحة.
  8. ستظهر لك معلومات التعريف الشخصية الخاصة بك.
  9. انقر فوق رمز “تنزيل الهوية الرقمية”.
  10. سيتم عرض رمز QR الخاص بهويتك.
  11. يتم فحص رمز الاستجابة من قبل السلطات المختصة والوصول إلى الصورة الرقمية لهوية المقيم.

طور مركز المعلومات الوطني في المملكة العربية السعودية تطبيق “أبشر أفراد” التابع لوزارة الداخلية ، بإضافة خدمة “هوية مقيم الرقمية” والتي يتم الحصول عليها وتفعيلها من خلال تطبيق أبشر للأفراد القابل للتنزيل على الهواتف الحديثة التي تعمل بنظام Android والأجهزة التي تعمل بنظام Android يتم تنزيل أحدث iPhone وتطبيق Absher Individual بطريقتين ، حسب طراز الهاتف المحمول:

يمكن استخراج المعرف الرقمي “هوية مقيم الرقمية” عن طريق تحميل تطبيق أبشر الفردي على هواتف أندرويد ، حيث يتم تنزيل التطبيق أو تفعيله من متجر جوجل بلاي من هنا.

يمكن أيضًا الحصول على الهوية الرقمية للمقيم على أجهزة iPhone بنظام “Apple” من خلال متجر Apple من هنا.

تعد طريقة الحصول على الهوية الرقمية للمقيمين للمقيمين 2021 من القضايا التي أصبحت موضع تساؤل بين المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية بعد إعلان الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن إطلاق الإصدار الجديد. خدمة الهوية الرقمية الأربعاء الماضي 6 يناير عام ألفين وواحد وعشرين.بين أفراد ومؤسسات مختلفة الهوية الرقمية للشخص المقيم في المملكة العربية السعودية.

هوية مقيم الجديدة ، بحسب ما قررته جوازات السفر في المملكة العربية السعودية بشأن ظروف إصدار هوية مقيم ، والتي ستكون مكان تصريح الإقامة الحالي ، حيث تبين أن فترة الهوية خمس سنوات ، لأن هذه الهوية لن تحتوي على تاريخ انتهاء الصلاحية ، ولكن سيتم تزويدها فقط بتاريخ إصدار الهوية. كما أوضحت جوازات السفر السعودية أن رسوم هوية الإقامة هي نفسها المستحقات المدفوعة للحصول على تصريح الإقامة ، ولكن بدلًا من دفعها مقابل واحد فقط سنويًا ، يتم دفعها لمدة خمس سنوات ويمكن أيضًا تجديد الإقامة. الهوية مباشرة من خلال نظام أبشر أو نظام المقيم ، وهذا معنى يحدده صاحب العمل ، إذا تم التعامل مع الإقامة وهوية المقيم معًا في غضون عام ، فعندئذٍ تأتي هوية المقيم فقط.

                     
السابق
سجل مهارات مادة التربية البدنية و الدفاع عن النفس الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثالث 1443 هـ
التالي
ارقام هواتف و حساب الجمعيات الخيرية في السعودية

اترك تعليقاً