منوعات

واجهة الدمام البحرية : 11 من أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها

تعد واجهة الدمام البحرية من أفضل وأبرز الوجهات السياحية في الدمام حيث تتيح لزوارها فرصة قضاء أوقات فراغ ممتعة والمشاركة في الأنشطة الترفيهية وسط مساحات خضراء واسعة.

إذا كنت ترغب في السفر و سياحة الدمام ما عليك سوى متابعة هذا التقرير لاستكشاف الواجهة البحرية للدمام والتعرف على أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها. إلى جانب كل المعلومات التي تحتاج لمعرفتها حول المكان من قبل …


المحتويات

أفضل الأنشطة الترفيهية على الواجهة البحرية بالدمام

هناك العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة التي تقدمها الواجهة البحرية لزوارها. وهي مناسبة لجميع الأعمار ، الصغار والكبار. فيما يلي أهم 11 نشاطًا ترفيهيًا يمكنك الاستمتاع به أثناء زيارة المكان.

محتوى المقال

استرخ في الحدائق

استرخ في حدائق الدمام البحرية

من الأشياء الرئيسية التي يمكنك القيام بها في واجهة الدمام البحرية الاستمتاع بالطبيعة المحيطة ، والاسترخاء في الحدائق مع العائلة والاستمتاع بالطعام والشراب الرائع في الهواء الطلق في مكان مثالي.

التنزه والتجول في الممرات

مسارات للتنزه سيرًا على الأقدام في الواجهة البحرية بالدمام

تحتوي الواجهة البحرية على العديد من ممرات المشاة الجميلة والمثالية للمشي ، والتي يبلغ طولها حوالي 8 كم. هنا يمكنك المشي واستنشاق الهواء النقي ، وفي الصباح يمكنك الركض والتمارين الرياضية والاستمتاع بأغنية الطيور أو ركوب الدراجة أو ركوب الخيل العربي الأصيل.

اجلس على المقاعد المظللة وانظر حولك

اجلس على كراسي مظللة

يوجد على الواجهة البحرية مجموعة من مناطق الجلوس الفسيحة المريحة ، مع مظلات جميلة تتيح لك قضاء أفضل وقت فراغ وإطلالة رائعة على كورنيش الدمام.

نزهة عائلية ولعب أطفال في مناطق مخصصة

نزهة عائلية ولعب أطفال في مناطق مخصصة

توفر واجهة الدمام البحرية مجموعة متنوعة من مناطق الترفيه مثل مناطق الأطفال مع مجموعة من الألعاب الشيقة. بالإضافة إلى العديد من ملاعب كرة القدم وكرة السلة والتنس والمزيد.

استمتع بالصيد

صيد السمك

يمكن لعشاق الصيد الصيد في كورنيش الدمام. هنا يمكنك اصطياد السمك الطازج والشواء في الهواء بمجرد اصطياده وتناوله مع الأصدقاء أو الأقارب.

أتمنى لك رحلة بحرية لطيفة

رحلة بحرية في كورنيش الدمام

يمكنك استئجار مركب شراعي على الماء والقيام برحلة بحرية ممتعة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة وأجواء البحر المنعشة. ولا تفوت التقاط أفضل الصور التذكارية. يمكنك أيضًا الذهاب بالقارب إلى جزيرة المرجان والعديد من المناطق الترفيهية الأخرى بالقرب من الكورنيش.

اقضِ وقتًا ممتعًا في صالات البولينج

صالات بولينج الدمام

لا تفوت فرصة زيارة صالات البولينج والبلياردو والكرة الطائرة في واجهة الدمام البحرية ، واستمتع بوقتك. بالإضافة إلى وجود العديد من قاعات الغناء والحفلات والمناسبات المختلفة. والقصد من ذلك توسيع تلك القاعات وتجهيزها بألعاب حديثة متطورة.

التسوق في معرض الواجهة البحرية بالدمام

التسوق في معرض الواجهة البحرية بالدمام

من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها على الواجهة البحرية التسوق في صالة العرض على الواجهة البحرية. إنها معارض تقدم كل ما يحتاجه الزوار من التحف والألعاب والهدايا التذكارية. كما تهدف إلى فتح سوق شعبي لتقديم كل ما هو جديد ومميز.

زيارة متحف الدمام التاريخي

زيارة متحف الدمام التاريخي

ولجعل يومك على الواجهة البحرية أكثر إثارة وحماسًا ، نوصي بالتوجه إلى الجانب الشرقي وزيارة هذا المتحف لاكتشاف تاريخ وتراث المنطقة بأكملها. هو واحد من أبرزهم متاحف الدمام

حضور فعاليات الواجهة البحرية للدمام

حضور أحداث الواجهة

بفضل التصميم والأجواء الفريدة من نوعها ، تقام العديد من الفعاليات والحفلات الجميلة على الواجهة البحرية. يمكنكم حضور إحدى هذه الفعاليات واكتشاف الثقافة السعودية المميزة.

التقاط الصور بين النوافير الجميلة

نوافير الدمام

من السمات الرئيسية للواجهة البحرية وجود ما يقرب من 6 نوافير جميلة. يمكنك زيارته والتقاط الصور والاستمتاع خاصة في المساء. وهناك ترتفع الإضاءة المبهجة 35 مترًا فوق مستوى سطح الأرض أثناء رش المياه.

أين تقع واجهة الدمام البحرية؟

تمتد سور الدمام على امتداد 4 كم على كورنيش الدمام من مطعم ليالينا إلى البحيرة الترفيهية على الجانب الغربي من شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز.

مطاعم على البحر في الدمام

تضم الواجهة البحرية مجموعة من المطاعم المميزة التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة. وذلك مع الاستمتاع بالمناظر الجميلة ومنها:

مطعم دارين

مطعم دارين الواجهة البحرية الدمام

هذا المطعم من أجمل المطاعم على الواجهة البحرية ويتميز بديكوره الجميل. تشتهر بمأكولاتها البحرية الطازجة مباشرة من البحر. بالإضافة إلى الخدمة الممتازة والجو الهادئ والأسعار المعقولة.

مطعم ليالينا الدمام

مطعم ليالينا الدمام

مطعم ليالينا هو مطعم نظيف للغاية وذو سمعة طيبة ، مع جو مريح وخدمة جيدة. يقدم المطعم مجموعة من الوجبات اللذيذة التي يمكنك تناولها وأنت تطل على البحر الجميل. المطعم مناسب للعائلات والأطفال وأيضاً الفردي والأسعار متوسّطة.

أفضل مقهى على الواجهة البحرية في الدمام

تحتوي الواجهة البحرية على مجموعة من أفضل المقاهي ، توفر للعملاء مجموعة متنوعة من ألذ المشروبات الباردة والمنعشة والساخنة. هنا 2 نوصي:

مقهى أصلي للقهوة المتخصصة

Native Café للقهوة المتخصصة

إنه من أجمل المقاهي المطلة على المياه حيث يتميز بديكوره الجميل الذي يجذب الكثير من العملاء. وكذلك المعاملة الفخمة للموظفين وأسعار مناسبة. بالإضافة إلى الجلسات الداخلية والخارجية ، لتناول مشروبك المفضل في الهواء الطلق.

الفنادق القريبة من Dammam WaterfrontI

تضم واجهة الدمام البحرية عددًا من الفنادق الفاخرة الراقية ، مما يوفر لك إقامة مثالية لتشعر بالرفاهية الكاملة وتتويج عطلتك السياحية في الدمام. فيما يلي بعض الاقتراحات لأفضل فنادق الواجهة البحرية وكيفية حجزها قبل السفر:

الفندق فندق ومركز المؤتمرات شيراتون الدمام

فندق ومركز المؤتمرات شيراتون الدمام

يتمتع هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم بموقع خلاب على الواجهة البحرية مع إطلالات ساحرة على كورنيش الدمام. بالإضافة إلى الغرف الكبيرة والواسعة ، مع مناطق للياقة البدنية مع معدات حديثة ومتطورة ، ومسابح داخلية وخارجية ، وساونا ، وملعبين تنس ، ومواقف مجانية للسيارات والعديد من المزايا الأخرى. يقع الفندق على بعد كيلومتر واحد من الواجهة البحرية.

روشان الخليج للأجنحة الفندقية

روشان الخليج للأجنحة الفندقية الدمام

يتميز هذا الفندق الجميل بديكوره الجميل الذي يجذب الكثير من السائحين. إنه أيضا على بعد 5.5 كم فقط من الواجهة البحرية.

يوفر الفندق إطلالات جميلة ومواقف مجانية للسيارات وخدمة الواي فاي المجانية وحمامًا خاصًا مجهزًا بالكامل مع دش ولوازم استحمام مجانية.

لا ينبغي تفويت زيارة واجهة الدمام البحرية

خلال إجازتك الترفيهية في الدمام ، المملكة العربية السعودية ، لقضاء إجازة سياحية وترفيهية لا تُنسى مع عائلتك أو أصدقائك ، لا تفوت زيارة الواجهة البحرية والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المذكورة أعلاه.

في نهاية هذا المقال ، قدمنا ​​لك كل ما تحتاج لمعرفته حول السفر والسياحة على الواجهة البحرية للدمام. وبعد الاطلاع على الأنشطة المتاحة والموقع على الخريطة والفنادق والمطاعم في المنطقة ، نتمنى لكم عطلة سعيدة.

اقرأ أكثر :

                     
السابق
صور صباحيات جميلة للحبايب ، اجمل صور صباح الخير 2023 صباح الورد ، دعاء صباح اليوم
التالي
عند القيام بخطوات حفظ الصفحة يمكنك تغيير عنوانها في خانة

اترك تعليقاً