منوعات

وزير التربية الوطنية يكشف تفاصيل الاستعداد لتنظيم امتحانات البكالوريا

الصورة: منير محيميدت

هسبريس من الرباطالخميس 9 يونيو 2022 – 17:00

كشف شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتربية الاعدادية والرياضة عن تفاصيل الاستعدادات لتنظيم امتحانات الباكالوريا. جاء ذلك في العرض الذي أقيم اليوم الخميس في بداية أعمال مجلس الإدارة.

وفي هذا الصدد ، أعلن وزير التربية والتعليم الابتدائي والرياضة في عرضه ، بحسب بيان لمجلس الإدارة ، أن عدد المرشحات لامتحان البكالوريا ارتفع بنسبة 8٪.

وشدد بنموسى على وجوب اتخاذ كل ضمان لتنظيم هذا الامتحان الوطني في جو من الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص ، بدءاً بتأمين مساحات للطباعة والاستنساخ ، وتحويل الموضوعات من مراكز التوزيع إلى مراكز الامتحانات ، وصولاً إلى عملية التصحيح والتسجيل.

وكشف الإشعار عن تخصيص 1520 مركزاً للامتحانات لإجراء الاختبارات وتصحيح أوراق تحصيل الطلاب لهذا الغرض. كما تم تشكيل خلايا المراقبة والتتبع مركزيًا ومحليًا لمراقبة وتأمين محطات هذا الحق.

من أجل مواكبة إعداد المرشحات وتوجيههن في التحضير للامتحانات في ظروف جيدة ، تلقين وثائق إطارية عبر بريدهن الإلكتروني ، بالإضافة إلى تكثيف فصول الدعم التدريسي وتكييف المواد والشروط لإجراء الامتحانات الخاصة بالإناث. المرشحين والمرشحين في حالات خاصة.

امتحانات البكالوريا شكيب بنموسى وزارة التربية الوطنية

المصدر: وكالات

                     
السابق
مباراة مصر اليوم مباشر الآن .. منتخب مصر الآن بث مباشر منتخب مصر الآن مباشر مباراة مصر اثيوبيا اليوم بث مباشر ماتش مصر مباشر
التالي
تفسير حلم رؤية البطش في المنام لابن سيري

اترك تعليقاً