منوعات

وصف وشعور حركة التوأم في الشهر الثالث

بمجرد وصول المرأة الحامل إلى نهاية الشهر الثاني من الحمل ، تبدأ حركة الجنين ولا تكاد الأم تميزها ، فتظل تتساءل متى تظهر حركة التوأم في البطن. للجنين والمرأة الحامل ، ونصائح وإرشادات لحمل صحي وصحي.

محتوى المقال

المحتويات


كيف نتعامل مع الطفل والجنين؟

في موقف يختلف عن تعليمات الحمل والولادة ، يكشف الكاتب والصحفي التربوي محمد عيد ، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، ما أسميه التواصل السحري أثناء الحمل ، في إشارة إلى دور الأب والأم. هؤلاء يلعبون دورًا حيويًا سيحدث فرقًا كبيرًا ، ويمكنك بشكل أساسي الاعتماد عليهم وبناءه ، ونحن جميعًا بحاجة إليه على طول المسار العام في خارطة الطريق.

وعن السؤال الأكثر إرباكًا بين الوالدين ، حيث يصل الطفل إلى حد معين من الشدة والصراخ ، وبالكاد يستجيب لأي مصدر آخر يحاول إبعاده عن الأم ، ولن تجد أي نوع من الفرح أو الهدوء في تجده فأين الحل مع هذا الطفل المزعج؟

يستمر كاتب العمود في التحدث بطريقة احترافية ، بثقة أكبر من مقدمي الرعاية ، ويخبرنا بمدى صعوبة وسهولة ذلك في نفس الوقت ، شيئين مجتمعين ، عندما تكون مستعدًا لفهم اللغز العظيم ، أضمن أن الطفل سيكون أكثر استجابة لك من والدته!

ما عليك سوى متابعة المحاضرة أدناه ، وستجدها دليلًا ممتعًا وتجريديًا ، وستحب تطبيقها بيدك وتقليد الرسومات الدقيقة ، وتكون جزءًا من هذا العالم.

هل يمكن الشعور بحركة التوائم في الشهر الثالث؟

أهم شيء في البداية كمدخل جيد أن يتعرف الطفل على صوتك وهو في مأمن منه ولكن كيف؟ هذه الخطوة ، في الأشهر الأخيرة من الحمل ، في الشهرين الأخيرين عندما يكون جنينًا ، ثبت أنها تعطي نتائج مثل السحر.

أولاً ، قم بتسجيل أغنية جميلة في صوتك (تهويدة) حتى يتمكن الطفل من سماعها مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم ، وحافظ على الصوت بإيقاع معتدل حتى لا تجعله صاخبًا ، ثم احمل الهاتف بالقرب من رأسه. ولا تقلق ، سوف يأخذك السونار إلى هناك.

المؤامرة هنا هي أنه منذ اللحظة الأولى بعد الولادة ، يصمت الطفل على الفور عندما يسمع صوتك في المكان ، حقيقة بسيطة. هذا الطفل أصبح معتادًا على صوتك ويحبها ، وهو أكثر أمانًا فيه من أي شيء تتخيله ، كما يقول محمد عيد الخبير التربوي ، ستشعر الآن أنك كذلك. أنت بالفعل أب.

كيف يبقى الطفل صامتاً معك كما أشارت الأم (الطفل عمره 9 أشهر)؟

إذا استطعنا أن نحاول النجاح ، مهما كان ارتباط الطفل بوالدته ، فلماذا لا نحاول تغيير هذه العادات التي لا تتطلب سوى الأم لتعيش معها؟

يتابع الكاتب الصحفي محمد عيد القول بأن الطفل في هذه المرحلة يكون لديه ما يسمى بذكرى الرحم في عمر 9 أشهر ، والتي من خلالها لا يرى سوى ثلاثة أشياء من خلال السمع والشعور: انعدام الوزن في بطن الأم ، صوت الأم. ضربات القلب والتنفس.

ماذا تفعل لتكتسب مع طفلك حيلة لتحقيق هذه الذاكرة؟

الأمر بسيط جدًا ، أدر أذن الطفل إلى قلبك ، واستنشق دويًا ثابتًا ومسموعًا مثل أنفاس النائم ، وقم بهزه بين الحين والآخر برفق ، وهز رفيق على أنغام الجدات.

هناك أيضًا طرق للقيام بذلك ، لأن الإمساك بالطفل وأخذ كل شيء منه اعتاد عليه لمدة 9 أشهر ، وفجأة يعود عكسه القطبي إليه أمر فظيع ومرعب ويمكن أن يسبب له تغييرات خطيرة تسبب له الذعر أو الغضب.

هل يمكن الشعور بحركة التوائم في الشهر الثالث؟

لذلك من الجيد أن يهز الطفل في البداية ويخفضه بشكل متتابع حتى الشهر التالي ثم نتوقف ثم نؤكد أكثر من مرة أنك إذا قمت بهذه الخطوة فعليك التأكد من أنك تستطيع القيام بها بلطف.

كيف تحملين طفلاً بين ذراعيك؟

ونختم التعليمات بفقرة ختامية وهامة وهي الطريقة الصحيحة لحمل الطفل ، ولتجنب الأخطاء التي قد تصيب المولود فيما بعد ، كما هي في مرحلتي التكوين والبناء.

عندما وصلنا إلى هنا ، هناك نوعان من نقاط الارتكاز ، من المهم الحفاظ عليها بإحكام وترك كل شيء عنك يعمل بسلاسة.

هناك نوعان من نقاط الاستقرار الرئيسية التي تحتاج إلى التحكم فيها:
1اليد على الجانب السفلي من الرقبة وجزء من الجانب السفلي من الرأس ، وليس الرأس نفسه ، لأنها معلومات مضللة.
2– اليد الأخرى تقع تحت منطقة أسفل الظهر ، أسفل منتصف أو فوق الأرداف وأسفل الظهر ، بينما يكون الصدع في وضع معاكس أسفل الظهر والفخذ ، لحديثي الولادة ، لأن هذه الطريقة تضع ضغطا على الطفل ، مما يؤدي إلى الضغط على عموده الفقري.

جميع المواقف والقرائن المذكورة أعلاه التي تعتقد أنها معقدة يمكن القيام بها بيد واحدة بدلاً من اثنتين ، ولكن مع مرور الوقت ، وهو النمط الذي عندما نحاول أن نتخيله ، فإننا نفعل ذلك في موقف دافئ سوف يمتثل ، الطفل هو يسعدني أن تحيطه ، إذا قمت بثني ذراعك تحت رقبته بحيث يكون الكوع أعلى قليلاً وفي نهاية الظهر والظهر مدعوم براحة يدك ، وأذنه أعلى قلبك ، تنفس بسهولة.

إلى متى يمكننا الوقوف بحزم في هذا الموقف؟

ماذا لو كانت الذراع التي تحمل الطفل معلقة؟ لا شيء ، فأنت تطفئ الضوء ، وتضع الطفل بهدوء على السرير وتسحب أو تحرك يدك برفق من تحته ، ثم ضع يدك على صدره بهزة خفيفة ، ثم تبدأ بتلاوة الأغنية التي سمعها. صوتنا وهو جنين!

في النهاية يقول مازحا ، ويجب ألا ننسى أن الطفل فعل كل ما هو ضروري قبل النوم تفاديا للفضائح!

اقرأ أيضًا:

طريقة موثوقة لمعرفة الحمل

متى يظهر الحمل التوأم في حقيبتين؟

جدول نسبة هرمون الحمل الطبيعي في جميع المراحل

                     
السابق
تفسير حلم المطر الغزير في البيت في المنام للشباب؟
التالي
استعلام عن منحة ملكية برقم سجل الرياض

اترك تعليقاً