منوعات

وكيل الأزهر لوفد الإعلاميين الأفارقة: أنتم تشكلون ضمير شعوب القارة

اكتب: مدير – آخر تحديث: 22 مايو 2022

ممثل الأزهر في الوفد الإعلامي الأفريقي: أنت تصوغ ضمير شعوب القارة ..


استقبل محمد الداويني وكيل الأزهر الشريف ، اليوم الأحد ، وفدا من الإعلاميين الأفارقة البارزين ، يمثلون 29 دولة ، إلى مشيخة الأزهر ، في إطار التعاون مع الوكالة المصرية للشراكة. من أجل التنمية ، في إطار برنامج الشخصيات الإعلامية القيادية في إفريقيا ، لمعرفة المزيد عن جهود الأزهر في القارة.

وكيل الأزهر مع وفد الصحفيين الأفارقة

وقال وكيل الأزهر للوفد الإعلامي الإفريقي: إنكم بصدد تشكيل ضمير الأمة الإفريقية وضميرها بسلاح الكلام المرئي والمسموع والمكتوب لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه إفريقيا سواء في مواجهة الإرهاب والتطرف أو في نضالها من أجل التنمية ، تعملون أيضًا على دعم التقارب والتواصل بين الدول والشعوب. ودفاع القارة عن مصالحها ووجودها ضمن التكتلات العالمية الكبرى ، مؤكدة أن مصر من خلال الأزهر تبذل كل جهد لدعم دور القارة الأفريقية والعمل على نهضتها وتحقيق الأمان لها.

وتحدث وكيل الأزهر عن جهود الأزهر في إفريقيا وأوضح أن الأزهر يبذل قصارى جهده لمحاربة الفكر المتطرف ، لذلك أنشأ مرصدًا للغات الأجنبية يعمل على مدار الساعة للأفكار المتطرفة وما تنشره الجماعات المتطرفة فيه. مصطلحات الفتاوى والأفكار الباطلة والرد الفوري عليها ودحضها حتى لا تحدث. ، ومقابلة الشباب في كافة قطاعات الدول المختلفة لتجنب خطر الأفكار المتطرفة ، وكذلك القيام بعدة زيارات دينية. القادة ، في كل من لندن (كنيسة كانتربري) وروما (البابا الفاتيكان) أو جنيف (مجلس الكنائس العالمي) ، لتحقيق التفاهم والتواصل وإزالة جميع المخاوف بين القادة الدينيين لتحقيق التفاهم بينهم وبذلك يتم نقل التفاهم والانسجام بين أتباع الديانات المختلفة.

يقوم الأزهر بواجبه تجاه إفريقيا لتحقيق الآمال والتطلعات لمستقبل القارة

الدكتور. وأكد الضويني أن الأزهر قد أوفى ولا يزال يقوم بواجبه تجاه القارة الأفريقية لتحقيق أهداف وآمال وتطلعات مستقبل القارة حيث تضم قرابة (8800) طالب وطالبة من إفريقيا ، بما في ذلك ما يقرب من (2000) طلاب وطالبات الحاصلين على منح كاملة من الأزهر الشريف ، وأكثر. من (700) فتاة موزعة على كليات الأزهر المختلفة ، مضيفًا أن الأزهر يضم 16 معهدًا أزهريًا في إفريقيا ، يقوم من خلالها بتدريس طلاب من إفريقيا. ومبادئ الإسلام الصحيحة والمتسامحة والمعتدلة ، وقد درب الأزهر أكثر من (500) إمام وخطيب من مختلف الدول الإفريقية على مواجهة الفكر المتطرف والإرهاب والتحديات المختلفة التي تواجهها بلادهم خلال تلك المهمات التي مكن الأزهر الشريف من ذلك. تقوم فرق طبية بفحص أكثر من (100،000) شخص طبياً وإجراء أكثر من (2،000) عملية جراحية صغرى وكبرى لمن يحتاجون لهذه العمليات.

من جانبه شكر الوفد الإعلامي الأفريقي الأزهر وإمامه الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر على الجهود التي يبذلها الأزهر في القارة الأفريقية ، داعياً الأزهر إلى التوسع في إنشاء مؤسسات الأزهر في إفريقيا ، لتعزيز اعتدال الإسلام بمعتدله. نهج القضاء على الجماعات المتطرفة والمتطرفة التي تجذب الشباب. التأكيد على أهمية دور الأزهر الشريف في نشر السلام العالمي والتواصل والتقارب بين الشرق والغرب.

                     
السابق
أفضل كريمات أساس ينصح بها للعروس
التالي
ما هي الكائنات الحية في البحر الأحمر

اترك تعليقاً