منوعات

يبين الجدول الاتي عدد الكتب التي باعتها مكتبه

جدول المحتويات

يوضح الجدول التالي عدد الكتب التي باعتها مكتبته خلال أسبوعين ما مقدار المبيعات في الأسبوع الثاني مقارنة بالأسبوع الأول؟ التقريب لأقرب عشرة ، حيث يعتبر مفهوم التقريب من المفاهيم الأساسية في الرياضيات بشكل عام ، وأهمية هذا القسم للتخلص من الأعداد الزائدة واستخدام هذه المهارة في الحياة اليومية بشكل عام للأسعار أو الوقت وغيرها بحيث يتولى الموقع المرجعي مهمة البحث عن حل. السؤال السابق هو معرفة مفهوم النهج وطريقته.

المحتويات

الإكمال في الرياضيات

يُعرّف التقريب بأنه تحويل الأعداد الكبيرة إلى أعداد صحيحة فقط ، ولا يقتصر معنى التقريب على الأعداد الصحيحة ، بل يهتم بعمق بجميع الأرقام سواء كانت عشرية أو كسرية. ، أو احتفظ بها صفرًا إذا كانت بعيدة.


انظر أيضا: تقريب 45204 لأكبر قيمة منزلية هو 40.000

الجدول التالي يوضح عدد الكتب التي تبيعها مكتبته:

يهدف الجدول في السؤال إلى تحديد الزيادة في عدد المبيعات بين الأسبوع الأول والأسبوع الثاني ثم تقريبها إلى أقرب 10. لذا فهو يركز على مهارتين ، أول مهارة الطرح لتعويض الفرق لاكتشاف ما بين عدد المبيعات ومن ثم القدرة على التقريب لأقرب عشرة. إذن الجواب هو:

  • 130 لأقرب عشرة.

اقرأ أيضًا: يبلغ طول نهر النيل حوالي 6825 كم ، وهذا الطول يقترب من أقرب مائة كيلومتر

حل أسئلة التقريب

أسئلة التقريب هي أسئلة بسيطة تحتاج فقط إلى التركيز لمعرفة القيمة المقربة. يتم حل الأسئلة بالنقاط التالية:

  • حدد القيمة المطلوب تقريبها ، مثل: عشرات الآلاف أو مئات الآلاف أو عشرات أو مئات.
  • الرقم بعد القيمة هو إما رقم سخي أو رقم ضئيل ، فإذا كانت القيمة خمسة أو أكثر يطلق عليه رقم سخي ، أما إذا كان أقل من خمسة فهو رقم بخيل.
  • إذا كان الرقم سخيًا ، فهذا يعني أن القيمة المجاورة هي قيمة حقيقية ، وما يتبعها بعد أن يصبح صفرًا ، أما إذا كان بخيلًا ، فيصبح صفرًا دون إعطاء أي قيمة.

وبذلك نصل إلى خاتمة هذا المقال بعنوان: يوضح الجدول التالي عدد الكتب التي تبيعها مكتبته. حيث أجاب على السؤال لمعرفة مفهوم التقريب وكيفية التقريب بأعداد كبيرة وصغيرة ، وقد أرفقنا شرحًا موجزًا ​​لطريقة التقريب المقبولة عمومًا.

                     
السابق
الكتاب الذكي التفاعلي الصف الأول الابتدائي المنهج الجديد في السعودية 1444-2022
التالي
سؤال و جواب |أفضل موقع عربي لكل سؤال جواب

اترك تعليقاً