اخبار حصرية

يزيد ارتفاع برج العرب ١٩ مترا عن ارتفاع برج المملكه

المحتويات

يزيد ارتفاع برج العرب ١٩ مترا عن ارتفاع برج المملكه

مرحبًا بكم في موسوعة فيرال النموذجية ، نستعرض لكم إجابة نموذجية على هذا السؤال الخاص “يزيد ارتفاع برج العرب ١٩ مترا عن ارتفاع برج المملكه ” ، وقد وجدنا الإجابة من خلال مجموعة من الأساتذة والخبراء لحل أسئلة تعليم المناهج السعودية الجديدة في الفصل الدراسي الأول ، وهنا الإجابة التفصيلية في نهاية المقال .

يزيد ارتفاع برج العرب ١٩ مترا عن ارتفاع برج المملكة فإذا كان ارتفاع برج المملكة ۳۰۲ مترا فكم متر ارتفاع برج العرب ؟

يعتبر برج العرب من اهم المباني الضخمة  ومعالم دبي ويسمى بمسميات اخرى مثل الشراع العربي فهو يتخذ شكل الشراع، طوله حوالي 321 مترا ويعتبر ثالث اطول المباني في العالم، جعله مكان لجذب السياح من مختلف ارجاء العالم حيث حولته دبي الى فنادق، تم اقامة البرج على جزيرة اصطناعية، يتكون البرج من 142 جناح فاخر خصصت وفق النظام الحديث للمباني تتواجد فيه التقنيات الحديثة المواكبة لعصر التكنولوجيا، يدر هذا البرج بأموال وعائد مالي ضخم على الامارا


السؤال/ يزيد ارتفاع برج العرب ١٩ مترا عن ارتفاع برج المملكة

الاجابة: 321م

معلومات عن برج المملكة :

مركز المملكة (برج المملكة سابقاً)، برج يقع في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

اكتمل إنشاء مركز المملكة عام 2002م، وهو يقع وسط الرياض على قطعة أرض اشتراها الأمير الوليد بن طلال سنة 1990م. ويُعد مركز المملكة أحد أبرز المعالم الحضارية في المملكة العربية السعودية وأكثرها شهرة.

بني المركز على أرض مساحتها 94,230 مترا مربعا بمساحة إجمالية 300.000 مترا مربعا، تتعدد استعمالاته من مركز راقي للتسوق وصالة للاحتفالات إلى أدوار مكتبية وأجنحة مكتبية وشقق سكنية فخمة ، هذا بالإضافة إلى فندق الفورسيزن وعدد كبير من المطاعم العالمية. يتميز بإطلالته المميزة والتي يمكن مشاهدتها من أبعد نقطة في المدينة. يتوسط برج المملكة تقاطع أهم ثلاث طرق رئيسية في الرياض، في موقع يسهل الوصول إليه.

 

                     
السابق
قصة مسلسل عاشر صفحة ويكيبيديا و اسماء ابطال طاقم العمل
التالي
قصة مسلسل عالي المقام ويكيبيديا و اسماء ابطال طاقم العمل

اترك تعليقاً