منوعات

يسمى العلم الذي يدرس الأدوات وبقايا الحضارات الإنسانية القديمة بعلم …………….

جدول المحتويات

يُطلق على العلم الذي يدرس أدوات وبقايا الحضارات الإنسانية القديمة ………………. من خلال الموقع المرجعي سنتعرف على طبيعة العلم الذي يدرس أدوات وبقايا الحضارات الإنسانية القديمة.

المحتويات

العلم الذي يدرس أدوات وبقايا الحضارات الإنسانية القديمة يسمى علم ………….

كان الإنسان مهتمًا بالتنقيب والبحث عن الماضي البشري القديم وعن بقايا الآثار التي تمثل النشاط البشري منذ العصور القديمة ، بغرض معرفة كيف عاش الإنسان في العصور القديمة ، وقد تم ذلك عمومًا من خلال دراسة تاريخ البشرية و البحث في البقايا المادية والثقافية والفنية للإنسان القديم ، والهدف الرئيسي من هذا العلم هو وضع البقايا المادية في السياقات التاريخية ، ما اسم هذا العلم؟


انظر أيضا: علم الآثار يدرس عمليات الأرض

أهمية علم الآثار

اهتم علم الآثار بدراسة تأثير النشاط البشري القديم وكل ما له علاقة بطبيعة الحياة التي اتبعت الإنسان منذ الأزل ، وذلك من خلال متابعة ودراسة أي دليل مادي أو معنوي يتعلق بماذا وكيفية استخلاص ذلك من خلال العصور ، بالإضافة إلى استخراج القيم الثقافية والعلمية والجمالية للآثار التي تركها الإنسان خلال الأنشطة المختلفة ، يتضمن علم الآثار الفضول والتفكير والتخيلات حول طريقة الحياة في الماضي.

انظر أيضا: يمكن لعلم الآثار تحديد أعمار الرفات الأكبر من

أسس دراسة علم الآثار

يعتمد العلماء في دراسة علم الآثار على مبدأين أساسيين لا يمكن فصلهما ، وهما:

  • المنهج العلمي والميداني لعلم الآثار: يتم ذلك عن طريق رصد الأدلة وعلم الآثار والتنقيب عنها واستخراجها من الأرض حتى يتم استخراج معلومات عن طريقة الحياة المتبعة في الماضي لاستخدامها في العلوم التطبيقية والعلمية.
  • الجانب النظري والأكاديمي: يتعلق هذا الجانب بالتحليل والتفسير والدراسة الواقعية مقارنة بالمعلومات المكتشفة والمعلومات المتوفرة ، من أجل الوصول إلى فيرال الحياة وأسلوب الحياة المناسب الذي كان في عصر كل أثر تم اكتشافه ، لتشخيص نوع الحياة التي عاش الرجل في الماضي.

هنا نصل إلى نهاية مقالتنا العلم الذي يدرس أدوات وبقايا الحضارات الإنسانية القديمة يسمى علم ………….حيث نلقي الضوء على أهمية علم الآثار وأسس دراسة هذا العلم.

                     
السابق
كم اجازة للطلاب بالفصل الأول الدراسي 1444 ؟.. وزارة التعليم بالسعودية تُجيب
التالي
تقدير ناتج الجمع: ٣٧,٨٠ + ٢٢,٩٣ بالتقريب إلى أقرب آحاد هو:

اترك تعليقاً