سؤال وجواب

يعد المشروم الذي يضاف إلى المأكولات كالبيتزا فطراً لأنه _ _ _ ؟

المحتويات

يعد المشروم الذي يضاف إلى المأكولات كالبيتزا فطرا لأنه

تتميز الفطريات بأنها تهضم طعامها خارجياً وتأتي الفطريات ضمن مملكة الحيوانات الحية حقيقية النوى، وتشكل أنواعه العديدة مملكة الفطريات ، تمتص الفطريات الجزيئات المغذية إلى ضمن خلاياه بعد إتمام عملية الهضم؛ وهذه تتم بإفراز هيدرولازات تذيب خلايا الأنسجة النباتية أو الحيوانية أو المواد العضوية التي تتغذى عليها. الفطريات هي كائنات حية ثالوسية تنتشر انتشاراً واسعاً في الأوساط المختلفة فهي توجد في التربة الرطبة والجافة، وفي المياه العذبة والمالحة وفي الهواء حتى ارتفاعات شاهقة منه. يهاجم الكثير منها النباتات والحيوانات والإنسان ممرضة له . كما تشاهد هذه الفطريات في كثير من الأغذية مسببة فساد الكثير منها، كما قد تساهم في تسوية وانضاج بعضها مثل الجبن الركفور. ومن الفطريات ما يعمل كغذاء مثل أنواع من فطر عيش الغراب، كما أن منها مايختلط على الآكل فتكون له سماً قاتلاً.

ويعد المشروم الذي يضاف إلى المأكولات كالبيتزا فطرًا لأنه، يعتمد علم الأحياء على الدراسة المعمقة للكون من حولنا وما يشمله من كائنات حية، والتعرف على الكائنات بالرغم من اختلاف أنواعها واشكالها وكذلك الصفات المميزة لها، وهذا ما يتعلمه الطلاب في مادة العلوم، لذلك تساءل الطلاب عن اجابة السؤال يعد المشروم الذي يضاف إلى المأكولات كالبيتزا فطرًا لأنه، وهذا ما سنعرفه في سياق المقال.


يعد المشروم الذي يضاف إلى المأكولات كالبيتزا فطرًا لأنه

المشروم من الكائنات الحية التي تعيش بالقرب من الأشجار والأعشاب، وتتميز بشكلها الذي يشبه المظلة والذي يكون غالباً باللون الأحمر والبني، وينقسم الى نوعين نوع صالح للأكل والنوع الآخر سام، ومما يميز الفطر أنه كائن حي يعتمد على غيره في الحصول على غذائه، حيث يقوم بامتصاص غذائه من النباتات الحية أو الآخذة في التحلل، لذلك فهو يعتبر من الفطريات وينتمي الى مملكة الفطريات، ومما سبق ذكره نستنتج اجابة السؤال كالتالي:

يعتبر المشروم الذي يضاف إلى المأكولات، كالبيتزا، فطرًا لأنه

  • لأنه يعتبر كائن حي وحيد الخلية حقيقي النوى.
  • يعتبر من الكائنات الحية غير ذاتية التغذية، فهو يعتمد على غيره في صنع غذائه.
  • لا يحتوي على البلاستيدات الخضراء.

يعتبر المشروم الذي يضاف إلى المأكولات، كالبيتزا، فطرًا لأنه

تنقسم الفطريات من حيث طريقة حصولها على الغذاء إلى

                     
السابق
تمكن الإمام عبدالعزيز بن محمد من مواجهة الحملات العثمانية
التالي
تتم دورة التنفيذ في وحدة داخل المعالج اسمها

اترك تعليقاً